نصائح ذهبية لشد البطن

إنترناشونال أستاتيك نصائح ذهبية لشد البطن

 

البطن وشكله العام أمر يؤرِّق الكثير من الرجال والنساء، بل أصبح الأمر أكثر قلقًا بالنسبة للشباب وصغار السن، ولا سيما أن الأسباب الداعية إلى ترهلات منطقة البطن لا تختلف فيما بينهم؛ إذ قد يُصاب الإنسان بتلك الترهلات إثر تناوله كميات زائدة على احتياجه اليومي أو إثر تناوله لأطعمة ومشروبات تحتوي على سعرات حرارية أو إثر تناوله مشروبات الكولا والمياه أثناء تناوله الأطعمة.

 

لذلك يحتاج الشخص دومًا إلى حلول عملية وسريعة لعلاج هذه المشكلة.

 

إنترناشونال أستاتيك تضع أمامك النصائح الذهبية لشدِّ البطن وتجنُّب الترهلات.

النصيحة الأولى: تخلَّص من وزنك

لا يمكن بأي حال من الأحوال الحصول على بطن مشدود إذا ما استمررنا في ممارسة سلوكياتنا الخاطئة فيما يتعلق بتناول الوجبات الغذائية أو المشروبات، لذلك يلزم أولًا التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال استخدام بعض الطُّرُق الآمنة لإنقاص الوزن.  

ويرى إنترناشونال أستاتيك أن أكثر الطُّرُق الآمنة لإنقاص الوزن هو استخدام كميات كبيرة من الماء، والذي يساعد بشكل كبير في إذابة الدهون من خلال تناوله قبل الوجبات الغذائية وقبل أداء التمارين الرياضية.

كما أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف وتناول الخضراوات والفواكه التي تساعد في هضم الأطعمة، والتي تؤدي لخفض نسب الكوليسترول في الدم والابتعاد عن تناول الوجبات الغذائية سريعة التحضير، وعليك الحرص دومًا على تناول وجبة الإفطار فتناول تلك الوجبة يمنع من تناول الكثير من الأطمعة في وجبتي الغداء والعشاء مما يصعب معه هضمها.

 

النصيحة الثانية: استخدم الخيوط لشدِّ البطن

تواترت نصائح المختصين لعلاج مشكلة ترهل البطن حول تدريب البطن على وضع الشدِّ، وذلك من خلال شدِّ البطن على فترات متقاربة، لكن تلك الطريقة لم تعد فعَّالة لصعوبة الاستمرار فيها، الأمر الذي أدَّى إلى ابتكار أحد العلماء البريطانيين طريقة بسيطة جدًّا وغير مكلفة، حيث ابتكر طريقة ربط الخصر بالخيط، وذلك من خلال تقسيم منطقة البطن إلى مناطق محددة ولف خيط رفيع على تلك المناطق ليقوم الخيط بتنبيه العضلات والشخص إلى ضرورة شدِّ البطن على مدار اليوم.

النصيحة الثالثة: مارس الألعاب والتمارين الرياضية

لا شكَّ أن اتباع أي من الأنظمة الغذائية التي ينصح بها الأطباء والمختصون في مجال علاج السمنة، وكذلك استخدام المستحضرات الخاصة بتخسيس بعض المناطق بالجسم ليست في مجملها كفيلة للحصول على بطن مشدود، حيث يلزم مع كل ما سبق ذكره اللجوء إلى التمارين الرياضية والألعاب الرياضية المختلفة.

إنترناشونال أستاتيك تستعرض لكم أهم التمارين الرياضية وأكثرها فاعلية في عملية شدِّ البطن، ولقد وضعت في اعتبارها بساطة أدائها وقلة تكاليفها وسهولة القيام بها في أي مكان، سواء داخل النادي الرياضي أو في المنزل أو غرف النوم، وإليكم بعض التمارين التي تنصح بأدائها إنترناشونال أستاتيك..

أولًا: تمارين الدراجة

وفيه يستلقي المتمرن على الأرض ويرفع قدميه ليصبح جسمه على شكل حرف Z  ثم يقوم المتمرن بعمل حركة بقدميه تشبه حركة التبديل على الدراجة مع وضع اليدين تحت الرأس، وذلك خلال مدة تتراوح بين خمس دقائق وعشر دقائق، ثم يقوم بالاستراحة لدقيقتين، ثم مواصلة ما سبق القيام به على أن يستمر في إجراء هذا التمرين بشكل يومي لثلاث مرات، ولمدة شهر ليحصل بعدها على قوام ممشوق وبطن مشدود.

ثانيًا: تمارين الكرة

يعتمد هذا التمرين على وجود كرة ذات حجم كبير يبلغ قطرها 20 سم، حيث يقوم المتمرن بالاستلقاء على الأرض بشكل كامل على أن يضع يديه في شكل عمودي، ثم يقوم بالإمساك بالكرة بكلتا يديه، ويقوم بعد ذلك بوضع الكرة بين قدميه، ثم يعود إلى الأرض تاركًا الكرة بين قدميه، ثم يعود لأخذ الكرة من قدميه ووضعها في يده، ويكرر إجراء هذا التمرين من خمس دقائق إلى عشر دقائق.

ثالثًا: تمرين الأذرع المتوازية

يعتمد هذا التمرين على إرادة المتمرن لما به من صعوبة بالغة تستلزم تثبيت الأقدام على الأرض، حيث يقوم المتمرن بالاستلقاء على الأرض وثني رجليه لتتخذ شكل A، ثم يقوم المتمرن بمد يديه في شكل مستقيم ومتوازيين، ويقوم بعد ذلك برفع الجزء العلوي للجسم وملامسة اليدين لأعلى الركبة مع تثبيت الأقدام، حيث يساعد هذا التمرين على شدِّ عضلات البطن بشكلٍ منتظمٍ.

وينصح إنترناشونال أستاتيك بإجراء هذا التمرين خلال الدقائق العشر التالية بعد كل وجبة مباشرة، حيث يساهم هذا التمرين في حرق أكبر كمية من الدهون وإفقاد العديد من السعرات الحرارية الناتجة عن الأطعمة التي تم تناولها.

رابعًا: تمرين رفع الأقدام

يختلف هذا التمرين عن التمرين السابق "تمرين الأذرع المتوازية"، حيث يأتي هذا التمرين على عكس التمرين السابق، حيث يقوم المتمرن بتثبيت الجزء العلوي من الجسم (الرأس والظهر)، وذلك من خلال الاستلقاء على الأرض ووضع يديه خلف رأسه ورفع أقدامه في شكل زاوية 90 درجة، والتي تأخذ حرف Z، ثم يقوم المتمرن بثني أقدامه باتجاه الصدر، ونظرًا لصعوبة هذا التمرين فإنه من الممكن إجراؤه على أوقات متفاوتة مع زيادة معدلات كل مرة حتى يصل المتمرن إلى نتيجة مُرضية.

 

في النهاية، ينصحكم إنترناشونال أستاتيك بعدم ممارسة هذه التمارين مرة واحدة أو في ذات الوقت أو اليوم حتى لا تصاب عضلات البطن بالآلام، حيث إنها تُعدُّ من العضلات الرقيقة، كما ينصحكم إنترناشونال أستاتيك بالامتناع عن تناول الدهون والأغذية الغنية بالدهون لأن إجراء تلك التمارين مع الاستمرار في تناول الدهون لن تجنى ثماره، ولن تجنى منه إلا الإرهاق والتعب.

 

مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة