عملية شدِّ الأفخاذ

كثير من النساء يُعانين من مشكلة السمنة، خاصة في الأفخاذ، لذا لا بُدَّ من معرفة طرق ليست مُضرَّة على جسم المرأة من أجل حل هذه المشكلة، فتُعدُّ عملية شدِّ الأفخاذ من العمليات غير المُضرِّة على جسم المرأة، كما أنها سريعة النتيجة ولا تتطلب كثيرًا من الأموال، فهذه العملية تقوم بشدِّ الأفخاذ لإعطاء منظر جذاب للجسم بأكمله، وتجعل جسم المرأة متناسقًا مع بعضه البعض.

والنتيجة المتوقعة لهذه العملية مذهلة إلى حد كبير لأنها تعمل على نحافة الأفخاذ، وتُعطي المرأة شكلًا متناسقًا للجسم، كما توجد ذبذبات معينة لتعمل على شدِّ هذا الجزء من الجسم فجميع النساء يبحثن عن النحافة في أجزاء معينة من الجسم، وخاصة منطقة الأفخاذ، كما أن السمنة تُعدُّ من الأمراض التي ينتج عنها كثير من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا لا بُدَّ على كل سيدة التخلُّص نهائيًا من السمنة المفرطة التي توجد في منطقة الأفخاذ، واليوم سوف نعرض لكم كيف تتم عملية شدِّ الأفخاذ ونعرض لكم أنواع هذه العملية وكيف يتم إجراؤها بواسطة الليزر وهل هي آمنة للمرأة أم لا.

عملية شدِّ الأفخاذ وأنواعها:

هذه العملية معتمدة على شدِّ الأفخاذ بالاستغناء عن الأجزاء الزائدة، وكثير من النساء اللاتي تلجأن إلى هذه العملية يكون بهدف تحسين الجلد ومعامل المرونة فيه وليس كل الهدف الأساسي هو شدُّ الأفخاذ والتخلُّص من الدهون، فلا بُدَّ من القيام ببعض التمارين الصحية بعد العملية ليعود شكل الجلد إلى طبيعته، كما أن تلك العملية يمكن أن تمثل في شدِّ أجزاء أخرى من الجسم مثل شدِّ المؤخرة، شدِّ البطن وغيرها من المناطق، كما أنه يحدث ترهُّل في منطقة الفخذين عن طريق الآتي:

قد تترسَّب الدهون في هذه المنطقة لأسباب وراثية من الآباء والأجداد.

قد يحدث ترهُّل للجسم نتيجة عمل رجيم قاسٍ ونقص الوزن بسرعة وفي خلال وقت قصير.

قد يفقد الجلد بعض المرونة، وهذا يرجع إلى عدم اتِّباع نظام صحي وغذائي سليم.

قد يفقد الجلد المرونة بسبب التقدم في العمر، خاصة عند النساء بعد سن أربعين عامًا.

قد يفقد الجلد المرونة لعدة أسباب وأشهرها الهرومون المتغير للحامل ثم للوالدة ونتيجة تكرار الولادة.

أنواع عملية شدِّ الأفخاذ:

يمكن إجراء عملية شدِّ الأفخاذ بعديد من الطرق ويقوم الطبيب بتحديد الطريقة الأنسب لإجراء العملية حسب حالة المريض والنتيجة المرجوة من العملية:

يوجد شدُّ أفخاذ من الداخل، وهذا يتم عن طريق شدِّ الأفخاذ بإزالة الدهون المتراكمة في الأفخاذ، وهذا يُعدُّ النوع المشهور بالنسبة لتراكم الدهون لدي بعض السيدات.

والنوع الثاني هو شدُّ الأفخاذ مع منطقة المؤخرة، وهذه تكون في بعض السيدات نتيجة تراكم الدهون في المؤخرة.

النوع الثالث هو شدُّ الأفخاذ مع الأرداف مع البطن، وهذا هو الأكثر شيوعًا، خاصة في المجتمع المصري، حيث توجد دهون متراكمة في هذه مناطق مختلفة بكثرة لدى النساء.

النوع الرابع هو شدُّ الأفخاذ مع الركبة.

العوامل التي تتوقف عليها تكلفة عملية شدِّ الأفخاذ:

يوجد بعض العوامل التي تؤثِّر على زيادة أو انخفاض تكلفة هذه العملية، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

كمية الدهون المتراكمة في منطقة الأفخاذ، حيث إن الدهون الكثيرة والمتراكمة تعمل على زيادة تكلفة هذه العملية، كما أن المكان الذي تتراكم فيه الدهون أيضًا يُعدُّ من العوامل التي تؤثِّر على تكلفة هذه العملية.

الخبرة في هذه المهنة، فيوجد أطباء يكون أجورهم منخفضة، ويوجد آخرون أجورهم عالية جدًّا.

كما تتوقف تكلفة العملية على إذا كان لديك أي مشكلة صحية أم لا فالطبيب يقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبيبة للتأكُّد من أنك بصحة جيدة للغاية.

تتوقف تكلفة العملية على جميع الأدوية والمخدرات التي تتناول قبل وبعد العملية، فهذه التكلفة تشمل جميع الأشياء والأدوية والمصاريف بأكملها وقت إجراء العملية.

كما تتوقف تكلفة العملية على نوع المخدر الذي يعطي قبل العملية، حيث يوجد نوع من المخدر المصري ويوجد نوع من المخدر المستورد، فيتوقف السعر على حسب غلاء أو انخفاض المخدر، سواء كان كليًّا أو جزئيًّا أو موضعيًّا، وكثير من الأطباء يستخدمون المخدر الجزئي في إجراء هذا النوع من العملية.

كما تتوقف تكلفة هذه العملية على أن يتم إجراء عمليات تجميل أخرى في أي منطقة من جسم المرأة أم لا، فتكلفة شدِّ الأفخاذ مع المؤخرة تتكلف كثيرًا من الأموال، غير أن تكلفة شدِّ الأفخاذ مع الأرداف والمؤخرة والبطن تتكلف مبلغ وقدره لأنها تستغرق وقت أكبر في إجراء العملية.

خطوات إجراء عملية شدِّ الأفخاذ:

يوجد عديد من الخطوات التي يتبعها الطبيب المختص من أجل إجراء هذا النوع من العملية وهذه الخطوات هي:

أولًا: التخدير، حيث كما ذكرنا في السطور السابقة يوجد أطباء يستخدمون البنج الكلي وأطباء أخرون يستخدمون النصفي فيترك الطبيب المريض بعد أخذ البنج حتى يهدأ.

يقوم الطبيب بعمل بعض الشقوق الخارجية في منطقة الأفخاذ.

ثم يقوم الطبيب بإزالة الدهون المتراكمة في منطقة الأأفخاذ والمؤخرة والبطن، وهذه الخطوة تتم بواسطة الليزر، غير أن هذه الخطوة تُعدُّ من خطوات أثاث العملية.

ثم يتم غلق الشقوق الخارجية التي قام الطبيب بفتحها أثناء إجراء العملية وعند غلقها لا بُدَّ من تجميل هذا الجرح حتى لا يترك أثرًا أو علامة بيضاء تكون ظاهرة بوضوح في إحدى الفخذين.

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة