عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف في تركيا

يأتي إلى تركيا آلاف الأشخاص سنويًّا لإجراء عملية تجميل الأنف في تركيا أو أي عملية أخرى من عمليات التجميل في تركيا وأكثر العمليات التجميلية التي يخضع لها آلاف الأشخاص هي عملية تجميل الأنف، فهي من أكثر العمليات التجميلية الناجحة في مراكز عمليات التجميل في إسطنبول، وأكثر العمليات المؤثِّرة في شكل وتكوين الوجه، كما تؤثِّر على شكل باقي الملامح.

أسباب القيام بعملية تجميل الأنف في تركيا :

لا يقتصر القيام بهذه العملية على الجزء التجميلي، ففي الغالب يكون الغرض من عملية تجميل الأنف هو معالجة عيوب خلقية في بنية الأنف، أو تشوهات منذ الولادة أو بعد التعرُّض لحادث، كما يؤثِّر حجم الأنف في بعض الأحيان على عملية التنفس، فبعض الأشخاص لديهم مشكلات بالتنفس ناتجة عن عيوب بالأنف ومهمة عملية التجميل هي إعادة هيكلة شكل الأنف أو تغيير حجمه فيوجد حالات تعاني من ضيق التنفس يلزمها تكبير حجم الأنف، وحالات أخرى تناسبها تعديل الأماكن المنخفضة وتقريبها لأفضل شكل يتماشى مع بقية الملامح.

احتياطات قبل عملية تجميل الأنف:

يشترط فيمن يقبل على إجراء هذه الجراحة أن تكون سنُّه مناسبة لها، فلا يخضع لها الأطفال والمراهقون، فعظام الأنف لن تكون في حالة النمو الكامل، كما يشترط فيمن يريد تجميل الأنف أن تكون صحته جيدة ليتحمل أي تبعات بعد العملية.

كما يخضع المريض لإجراء الفحوصات وعمل بعض التحاليل ورسم القلب قبل العملية بثلاثة أسابيع تقريبًا، ويتم قياس نسبة الضغط والسكر وسيولة الدم.

ويمتنع المريض عن تعاطي الأدوية الأسبرين أو المسكنات، فهذه الأدوية تتسبَّب في سيولة الدم مما يؤدي لحدوث نزيف أثناء أو بعد العملية.

ويجب أن يمتنع المريض أيضًا عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية قبل وبعد العملية بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ويجب أن يحرص على تناول فيتامين ج يوميًا ولمدة أسبوعين قبل العملية.

عملية تجميل الأنف في تركيا :

أول خطوة هي وضع المريض تحت التخدير الكلي أو الجزئي حسب ما يرى الطبيب، ويحدث الطبيب شقًّا أسفل الأنف وفي بعض الحالات لا تستدعي إحداث هذا الشق.

في حالات تعديل شكل الأنف تتم إزالة جزء كم غضاريف الأنف، وفي حالات أخرى تتم إضافة جزء على الغضاريف، أما حالات تصحيح الأنف التي تعرضت للاعوجاج أو الانحراف فيتم عمل جبيرة لتصحيح شكله.

 

 

نصائح بعد عملية تجميل الأنف:

يمكن للمريض العودة للمنزل في نفس يوم العملية أو اليوم الذي يليه، ففترة التعافي بسيطة ولا تتجاوز اليومين مع زوال أثر التخدير، ويلتزم المريض بتناول الأدوية المحددة له من الطبيب والتي تعمل على تخفيف أثر التورُّم على الأنف.

ويجب على المريض أن يبتعد قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس، وعدم الوجود في أماكن درجة حرارتها مرتفعة لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية، حتى لا يحدث نزيف بسبب الحرارة الزائدة.

في الأسبوع الأول يحاول المريض تخفيف الحرقة قدر المستطاع، ولا يبذل أي مجهود ولا يقوم بأي تمارين رياضية ولو خفيفة، فالحركة الزائدة قد تُعرِّض المريض لتجلُّط بالدم.

وبالنسبة للرياضة العنيفة أو الأعمال المرهقة فيجب أن يبتعد عنها المريض لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، الأمر ذاته بالنسبة للكحوليات والتدخين حتى لا تظهر آثار جانبية غير متوقعة.

وقد يستغرق الأمر من أسبوعين لحوالي 12 أسبوعًا تقريبًا حتى يزول جميع التورُّم والاحتقان الناتج عن القالب المُثبَّت على الأنف ويظهر الحجم والشكل الجديد للأنف.

أي تغافل عن نصائح وتوصيات الطبيب قد تنتج عنه آثار جانبية، أو قد يُحدث اختلافًا في الشكل المتوقع للأنف، ولذلك يجب أن يحرص المريض على اتباع جميع التعليمات وبدقة.

 

مخاطر عمليات تجميل الأنف:

يجب اختيار طبيب له خبرة طويلة وكفاءة عالية في مجال عمليات التجميل في تركيا، فالاختيار الجيد يُجنِّب المريض كثيرًا من المخاطر التي قد تصيبه بعد أو أثناء العملية.

فيمكن أن يؤدِّي ضعف إمكانيات الطبيب والمركز الطبي إلى حدوث أخطاء بالتخدير أو بتقنيات العملية قد تؤثِّر على حياته.

وفي معظم الحالات قد يتأثر التنفس بنسبة كبيرة وتنتج عن إحداث ضيق في مجرى التنفس بالأنف، ويمكن تجنُّب هذه المشكلات باختيار مركز طبي يحقق نسبة نجاح عالية دون آثار جانبية.

إذا أهمل المريض في تناول الأدوية بانتظام، أو أهمل في الالتزام بتعليمات الطبيب فقد يتعرَّض للإصابة بعدوى ناتجة عن الإهمال.

قد تطول فترة تورُّم الأنف ولا يزول بصورة منتظمة كما كان متوقعًا، وقد يستغرق الأمر في بعض الحالات مدة عام كامل لكي يزول التورُّم.

تكاليف عملية تجميل الأنف في تركيا:

يُحدِّد تكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا عديد من العوامل، أهمها الأجهزة والمُعدَّات الجراحية المستخدمة في عملية التجميل، وكذلك كفاءة الجرَّاحين وخبرتهم في مجال التجميل، وتتحدَّد أيضًا بالرعاية الطبية التي تقدمها مراكز عمليات التجميل في تركيا ويدخل حجم الأنف والنسبة التي سيتم نحتها أو إضافتها في ضبط التكلفة، وفي الغالب تبدأ تكاليف عملية تجميل الأنف في تركيا من 200 دولار تقريبًا، وتصل لـ5000 دولار على الأكثر، في حين أن أقل تكلفة عملية تجميل الأنف قد تبدأ من 1000 دولار في بعض الدول العربية، وتصل إلى 6500 دولار كحد أعلى للتكلفة.

عملية تجميل الأنف في تركيا أصبحت تُحقِّق نجاحًا بنسبة أكبر من ذي قبل، لذلك بدأ عدد الأطباء والمراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال في الزيادة على ما سبق.

 

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة