حقن الميزوثيرابي للشَّعر

تُعتبر حقن الميزوثيرابي للشَّعر من إحدى الطرق العلاجية المستخدمة في علاج الشَّعر، فتُعتبر علاجًا طبيًّا تجميليًّا، وليست إحدى تقنيات زراعة الشَّعر بالطرق الجراحية.

يمكن إجراء جلسات حقن الميزوثيرابي في أفضل مراكز زراعة الشَّعر في تركيا ، فهذه المراكز تقدِّم كل الخدمات المتعلقة بعلاج الشَّعر، سواء أكان بالحقن أو الزراعة أو العلاج الطبيعي.

وتناسب حقن الميزوثيرابي لشعر الرجال والنساء، ويمكن استخدامها لعلاج الشَّعر لمن هم دون سن 18 سنة، فلا ترتبط بسنٍّ معينة، وتعطي نتائج جدية للشعر ولا تسبب ألمًا أثناء حقن فروة الرأس أو مناطق أخرى بالوجه.

مكونات حقن الميزوثيرابي للشعر :

يتم استخدام حقنة صغيرة لحقن الميزوثيرابي بالشَّعر، ومكونات الحقنة كثيرة، فهي تتكون من فيتامينات ومعادن مختلفة أهمها فيتامين B5، وفيتامين أ، والنحاس والماغنسيوم والكوبالت والزنك والكبريت والمينوكيسديل، كما تحتوي الحقنة على مجموعة من المواد العضوية ومواد مخدرة حتى لا يشعر المريض بأي ألم أثناء الحقن.

وفي بعض الحالات تتم إضافة أدوية كيميائية للحقن، ويتم اختيار مادة صنع الحقنة من مادة صلبة وحادة في الوقت ذاته لكي تكون رفيعة ودقيقة لتتمكن من اختراق طبقة الجلد بسهولة ودون أن تسبب ألمًا.

طريقة حقن الميزوثيرابي للشعر :

تُعالج حقن الميزوثيرابي كثيرًا من مشكلات الشَّعر، فتعالج مشكلات الشَّعر الخفيف، ويمكن حقن الميزوثيرابي للشعر للرجال لفروة الرأس أو الذقن، ويوجد في مراكز زراعة الشَّعر في تركيا أفضل أطباء متخصصين في حقن الشَّعر.

ويتم حقن الشَّعر بالميزوثيرابي عن طريق غرس إبرة الحقن في فروة الرأس حوالي أربعين مرة في الجلسة الواحدة، ولا يتم تخدير المريض موضعيًا فحجم الإبرة وسرعة غرسها لا يسبب ألم، ولا تستغرق الجلسة سوى دقائق معدودة.

نتائج حقن الميزوثيرابي للشَّعر:

تتحقَّق نتائج حقن الميزوثيرابي للشَّعر بعد الانتهاء من جلسات الحقن، ويتحدَّد عدد الجلسات بكمية الشَّعر المتساقط وسرعة التساقط، وكذلك يتحدَّد بعمر المريض، ويخضع المريع للمُعاينة وعمل الفحوصات اللازمة قبل عملية الحقن، حتى يتجنَّب الطبيب ظهور أي أعراض جانبية.

وتستغرق الجلسة الواحدة نصف ساعة على أقصى تقدير، وقد يحتاج المريض لحوالي عشر جلسات ليحصل على النتيجة التي يريدها، ويفصل بين كل جلسة والأخرى أسبوع هذا بالنسبة لأول أربع جلسات، وباقي الجلسات يتم تقسيمها على أسبوعين، ويظل المريض تحت المتابعة الشهرية للخضوع لجلسات تكميلية للحفاظ على نتيجة حقن الميزوثيرابي لأطول فترة ممكنة، وتستمر نتيجة الحقن في الغالب ما بين ثلاث وأربع سنوات من بداية الحقن.

يظهر الشَّعر خلال هذه المدة وهو في كامل قوته وكثافته، كما لا يظهر على أعراض تساقط أو قشرة أو أي أمراض جلدية، فمهمة الحقن ليس إعادة ما تساقط من الشَّعر فقط، بل الحفاظ على الشَّعر بأكمله.

وتظهر نتائج الحقن بشكل ملحوظ بعد نهاية جلسة العلاج الثالثة، ومع كل جلسة أخرى تظهر النتائج بشكل أوضح، وتبدأ جذور الشَّعر في الإنبات مرة أخرى وبعد انتهاء الجلسات سيكون الشَّعر الجديد أكثر كثافة ويبدأ في زيادة الطول.

فوائد وأضرار حقن الميزوثيرابي للشَّعر:

فوائد حقن الشَّعر بالميزوثيرابي كثيرة ومتعددة، ومن أهم هذه الفوائد:

فمكونات حقن الميزوثيرابي توفر للشعر كل ما يحتاج إليه من عناصر غذائية التي تتمثل في الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية فروة الرأس ومنع تساقطه وتقوية البُصيلات الجديدة، وتجعل من شكل الشَّعر أكثر صحة ولمعانًا.

تعمل مكونات الحقنة على تقوية جذور الشَّعر حتى تتمكن من زيادة عدد البُصيلات بكل جذر، فمع حقن الميزوثيرابي تزيد فرصة الجذور في قدرتها على إنبات أربع بُصيلات مما يجعل الشَّعر أكثر كثافة، كما تعزز من تقوية نهايات الشَّعر وتقلل تقصفها وتجعل الأطراف أكثر نعومة.

كما تُعالج هذه الحقن الأماكن الفارغة من الشَّعر الذي تساقط نتيجة الإصابة بأمراض جلدية مثل الثعلبة والجُذام، كما يعمل كمكافح لهذه الأمراض بعد علاج فروة الرأس منها.

ورغم الفوائد الكثيرة لحقن الميزوثيرابي للشعر فإن له بعض الأعراض الجانبية التي تُعتبر من أضرار الميزوثيرابي، ومن هذه الأضرار:

في بعض الحالات التي تعاني من حساسية فروة الرأس قد يشعر المريض ببعض الألم الناتج عن غرس الإبرة بشكل سريع ومتتالي، ويخفف الألم خبرة الطبيب وسرعته في الحقن.

قد يظهر في مكان الحقن انتفاخ خفيف أو تورُّم ولكنه يزول خلال ثلاثة أيام، وهو أمر متوقع حدوثه، وقد يصحب الورم حكة خفيفة في بعض الحالات، ويمكن تحمل هذه الظواهر أو تناول مسكن ومهدأ للألم في أول ثلاثة أيام فقط.

بعض الحالات ثبت تحسس فروة الرأس لديهم من بعض أنواع الإبر المستخدمة في الحقن، ويظهر مكان الحقن طفح جلدي شديد الاحمرار، وقد تظهر الحساسية في أول جلسات الحقن، وفي بعض الحالات تظهر في نهاية الحقن، ولذلك لا يمكن التنبؤ بحدوثها.

بعض الحالات أيضًا قد تُصاب بنزيف دموي تحت جلد فروة الرأس أو فوق الجلد، هذا النزيف يحدث نتيجة تعرض الفورة للخدش أو الجرح نتيجة غرس إبرة الحقن بشكل سريع ومتتالٍ.

تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر:

تتحدد تكلفة حقن الميزوثيرابي للشَّعر بحالة الشَّعر وكمية الشَّعر المتساقط، وبشكلٍ عام فإن تكلفته أقل من تكلفة زراعة الشَّعر، ويمكن مقارنة الأسعار بين مراكز زراعة الشَّعر في إسطنبول للحصول على أفضل سعر لحقن الميزوثيرابي مع الحصول على نتيجة جيدة.

 

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة