زراعة الشَّعر للنساء في تركيا

يهتم كثيرٌ من السيدات بإخفاء خسارتهنَّ للشَّعر، حيث يقمن بارتداء الشَّعر المستعار وهو ما يسمَّى بالباروكة، وتغيير قصَّات شعرها، ويستخدمن جميع أنواع العلاج الطبيعي ومستحضرات التجميل المخصصة للشعر, كل هذه المحاولات لكي تستعيد ما تساقط من شعرها، والذي بلا شك أصابها بالإحباط، كما أدَّى إلى خسارة كبيرة في المال.

وتلجأ معظم السيدات لزراعة الشَّعر كحل سريع ودائم لاستعادة المتساقط من شعرها، كما تحافظ على ما تبقَّى منه, وتشير الدراسات التي أجريت من قبل أعضاء الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشَّعر إلى ارتفاع عدد النساء اللاتي قمن بإجراء عمليات جراحية لاستعادة الشَّعر المتساقط والحفاظ على المنظر الطبيعي ارتفاعًا هائلًا في فترة زمنية محدودة.

وتُعدُّ زراعة الشَّعر في تركيا هي الأفضل، حيث أنها تمتلك عديدًا من أفضل مراكز زراعة الشَّعر فيها ومنه مركز إنترناشيونال, نعم سيدتي أنت معنية بزراعة الشَّعر، حيث يجب عليكِ فورًا اتخاذ القرار في مثل هذا الأمر الهام المتعلق بجمالك ومظهرك الطبيعي في حال استمر الشَّعر بالتساقط، فإن قرار زرع الشَّعر للنساء هو الحل الأفضل لتغطية المنطقة المعرضة للصَّلَع ولتعويض الشَّعر المتساقط، كما أنها الحل البديل عن استخدام مستحضرات التجميل ذات التأثير المؤقت التي ليس بمقدورها إنبات الشَّعر من جديد.

كيف تكون عملية زراعة الشَّعر الناجحة؟

النصيحة الأولى: كيف أختار الطبيب الصحيح لإجراء عملية زراعة الشَّعر في تركيا؟

  1.  في حالة اتخاذ القرار بإجراء تلك الجراحة والإقبال على عملية زراعة الشَّعر في تركيا أو غيرها, يجب التأكُّد من كون الشخص الذي يقدم لكم المعلومات هو نفسه الشخص الذي سيقوم بإجراء العملية.
  2.  يجب التأكُّد من أن الطبيب لديه المعرفة والخبرة الكافية لإجراء العملية ويتمتع بالمهارة في أداء عمله.
  3.  السؤال عن التقنيات والأساليب التي يستخدمها الطبيب أثناء إجراء العمليات.
  4.  التواصل مع مرضى سابقين للطبيب نفسه والسؤال عن عملياتهم وكيف جرت والسلبيات والإيجابيات التي واجهوها، وبالتأكيد نتيجة العملية.

وتذكروا دائمًا أن مهارة يد الطبيب وخبرتها التي اكتسبها خلال سِنيِّ العمل وتقنياته هي التي تحدد نجاح العملية .

ومن خلال عديد من عمليات زراعة الشَّعر للنساء التي أجريت في مركز إنترناشيونال فإن أهم نصيحة نقدمها لكل امرأة تقبل على عملية زراعة الشَّعر، هي أن تدرس الموضوع جيدًا وتهتم به اهتمامًا كليًا، حيث إنه ليس أمرًا بسيط، وأن تبحث عن أطباء ذوي كفاءة وسُمعة جيدة في مجال زراعة الشَّعر، لأنها عملية تحتاج إلى مهارة وخبرة عالية، وهذا ما يتوفر في مركز إنترناشيونال، الذي يجمع ما بين أمهر الأطباء، الكادر المؤهل والمدرب، العناية الفائقة، إضافة لاستخدامه أحدث تقنيات زرع الشَّعر كـتقنية الاقتطاف التي تقوم على أخذ البُصيلات من المنطقة المانحة (وهي المنطقة الخلفية للرأس ذات الجذور القوية) لتزرع بعدها في المناطق التي تُعاني من الَّصلَع، إضافة إلى التقنية المُطوَّرة عن الاقتطاف ألا وهي تقنية بيركوتان.

زراعة الشَّعر للنساء دون حلاقة:

وهنا لا بُدَّ من الإشارة إلى أن زراعة الشَّعر في تركيا للنساء وباستخدام التقنيات المتبعة لدى طاقمنا الطبي في مركز إنترناشيونال تتم دون الحاجة نهائيًا لحلاقة الشَّعر أو لتقصيره، إنما فقط تتم إزاحة الشَّعر للوصول إلى البُصيلات المطلوبة للزراعة وبهذه الطريقة لن يتمكن أي شخص من ملاحظة أي خلل في الشَّعر عند المرأة، وستتمكن من الحصول على كثافة الشَّعر المرغوبة بجلسة واحدة فقط.

ولأن الشَّعر هو تاج جمال المرأة، فإن مركز إنترناشيونال يهتم بأدق التفاصيل للوصول إلى أفضل النتائج، وبخصوصية تامة للحصول على شعر رائع وكثيف وبأسعار مدروسة تناسب الجميع.

النصيحة الثانية: كيف يمكن التأكُّد من الطبيب القائم بعملية زراعة الشَّعر في تركيا؟

لا تنسوا أن ما يقال في البيئة الافتراضية من المديح والمبالغات والزخرفات والصور المعروضة ليست موثوقة بما فيه الكفاية، فاقتربوا من الموضوع بحذر.

 

اطلبوا من الطبيب أن يقدم لكم شهادات ووثائق تثبت بأنه بالفعل طبيب ومخول من قبل وزارة الصحة بمزاولة هذا العمل.

لا تتسرعوا في إجراء عملية زراعة الشَّعر في تركيا في أي مركز، وذلك بسبب حصولكم على تكلفة زهيدة وعروض كثيرة، لذلك ضعوا في المقام الأول مركز إنترناشيونال الذي لديه المهارة والخبرة الكافية ومخول بإجراء هكذا نوع من العمليات.

النصيحة الثالثة: إن كان عدد الجذور كثيرًا فهل ستكون نتائج عملية زراعة الشَّعر أفضل؟

بالطبع كلما كانت الجذور أكثر كانت النتائج أفضل، ولكن ذلك يعتمد أيضًا على:

  1.  كثافة الشَّعر في المنطقة المانحة.
  2.  نوعية الجذر (البُصيلة) وعدد الشَّعرات الموجودة فيها فبعض الجذور عدد الشَّعرات فيها متفاوت من شعرة إلى 4 شعرات.
  3.  خبرة ومهارة الطبيب القائم باستئصال الجذور ومعرفة أي الجذور يجب استئصالها وأي من الجذور يجب إبقاؤها.

كيف يتم اقتطاف الجذور؟

  1.  مراعاة الطبيب للمسافة بين الجذور المستأصلة والمتبقية.
  2.  توزيع الجذور المستأصلة بفنية ومهارة في المنطقة المستقبلة وعدم زراعتها بشكل عشوائي، بل بشكل منسق ومنظم.
  3.  عدم التكثيف في المنطقة المستقبلة على حساب المنطقة المانحة (المستأصلة) كي لا تظهر المناطق المانحة صلعاء.

الطبيب الماهر هو الذي يصل إلى نتيجة طبيعية من دون أي آثار تبين بأنه قد تم إجراء عملية ويوزع وينسق الكثافة ويراعي أهم نقطة في الزراعة التي من خلالها يتم الحصول على النتيجة الممتازة والشكل والمظهر الطبيعي المطلوب وهي طريقة زراعة الجذر في فروة الرأس بحيث تجعل الشَّعرة تنمو بالاتجاه الطبيعي كباقي شعر فروة الرأس.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة