معلومات عن حقن البلازما للشَّعر

يبحث عديد من الأشخاص الذين يُعانون من تساقط الشَّعر والصَّلَع عن معلومات عن حقن البلازما للشعر للتعرُّف على أهم مميزاتها ومكوناتها وتكلفتها.

ولذلك سنقدِّم لكم كل المعلومات عن حقن البلازما للشَّعر والمتعلقة بمكوناتها وعدد جلساتها وسعر الجلسات، بالإضافة لكل ما يتعلق بفوائدها للقضاء على تساقط الشَّعر وإنبات الشَّعر من جديد، وسنضيف مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند حقن الشَّعر بالبلازما.

معلومات عن حقن البلازما للشعر:

تستخدم حقن البلازما للشعر كعلاج تحفيزي لنمو البُصيلات في أماكن تساقط الشَّعر، فيلجأ إليها أطباء زراعة الشَّعر في مراكز زراعة الشَّعر في تركيا كطريقة علاج بديلة لزراعة الشَّعر بالتدخل الجراحي أو شبه الجراحي، وفي حالة فشل بلازما الدم في إنبات الشَّعر من جديد فيتم اللجوء لزراعة الشَّعر بالتقنيات الحديثة.

وحقن البلازما عبارة عن مادة غنية بالصفائح الدموية التي تتوفر به نسبة عالية من البروتينات الأساسية بالجسم التي تساعد على نمو الشَّعر، وتعمل البلازما بشكل عام على تسهيل حركة الدم فتبلغ نسبة الماء بالبلازما حوالي 92 % فيما تبلغ نسبة البروتينات حوالي 7 %.

ويتم تجهيز بلازما الدم لحقن الشَّعر من خلال تحضير وتكثيف الصفائح الدموية الموجودة في البلازما المستخرجة من جسم المريض الذي يحتاج لزراعة الشَّعر، وتحفز الصفائح الدموية الخلايا الجذعية ببُصيلة الشَّعر فتعمل على تنشيط البُصيلة من خلال تحفيز الإمداد الدموي.

حيث تقوم حقن البلازما بتحفيز فروة الرأس بإنتاج الكولاجين والبروتين اللازمان للحفاظ على الشَّعر ونضارته، وباكتمال الغذاء اللازم للشعر يبدأ الشَّعر الجديد في النمو مع الحفاظ على الشَّعر الموجود وتقوية جذوره ومنع تساقطه.

طريقة حقن الشَّعر بالبلازما:

يمكنكم إجراء حقن الشَّعر بالبلازما في أفضل مراكز زراعة الشَّعر في تركيا، ويمكنكم اختيار مراكز زراعة الشَّعر في إسطنبول، فهي الأكثر نجاحًا في هذا المجال، ويتم حقن الشَّعر بالبلازما في هذه المراكز بطريقة سهلة وبسيطة.

فيقوم الطبيب بسحب عيِّنة من دم المريض ووضعها في جهاز الطرد المركزي لفصل الصفائح الدموية عن مكونات الدم الأخرى، ويتم ترسيب الصفائح الدموية في البلازما لتصبح أكثر تركيزًا من حالاتها الطبيعية في دم المريض، حتى تصبح ثلاثة أضعاف النسبة الطبيعية.

ثم يتم استخدام حقن البلازما التي تم إعدادها من دم المريض نفسه في حقن المناطق التي تُعاني من تساقط الشَّعر أو الصلع بفروة الرأس أو مناطق ظهور الشَّعر بالوجه، وقبل الحقن يتم تخدير مكان الحقن موضعيًا حتى لا يشعر المريض بأي ألم، ويجب أن يكون الطبيب ماهرًا وسريعًا في الحقن حتى لا يشعر المريض بأي ألم، بعد الحقن يتم غسل مكان الحقن في فروة الرأس بشكل جيد باستخدام مطهرات معقمة، وبعدها يمكنه متابعة يومه بشكل طبيعي.

فوائد وأضرار حقن البلازما للشعر:

يخضع آلاف الأشخاص سنويًا لحقن الشَّعر بالبلازما في مراكز زراعة الشَّعر في تركيا، والسبب كثرة فوائد حقن الشَّعر بالبلازما، ومن اهم هذه الفوائد هي مُعالجة الشَّعر المتقصف والمتهالك، وإيقاف تساقط الشعر وتقوية جذور الشَّعر المتبقي في فروة الرأس.

ومن فوائدها أيضًا إعداد الجذور وتجهيزها لإنبات أكبر عدد ممكن من البُصيلات، فالبلازما مسؤولة عن عملية تنشيط الخلايا الجذعية وتحفيزها على إنتاج الشَّعر الجديد.

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة الناتجة عن حقن البلازما للشعر فإن بعض الحلات قد تُعاني من أعراض جانبية بعد حقن الشَّعر مثل الاحمرار مكان الحقن، أو الشعور بالحكة في فروة الرأس، ورغم التخدير الموضعي قد يشعر المريض أحيانًا بوخز الإبرة المستخدمة في الحقن.

تضر حقن البلازما من يُعانون من أمراض مزمنة أو خطيرة، مثل أمراض الكبد وأمراض ضغط الدم، ولذلك يجب على المريض أي قوم بعمل الفحوصات اللازمة قبل إجراء حقن البلازما للشعر لتجنُّب الأضرار التي قد يُصاب بها نتيجة تاريخه المرضي.

نتيجة حقن البلازما للشعر:

تعمل حقن البلازما على تجديد خلايا الشَّعر وتجهيز البُصيلات لإنبات الشَّعر من جديد بشكل أقوى وأكثر صحة، حيث يبدأ الشَّعر في النمو بشكل أكثر كثافة من الماضي، فحقن البلازما تعمل على زيادة عدد البُصيلات التي تنمو من الجذر الواحد.

ويتوقع ظهور نتيجة ملحوظة خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، حيث يبدأ الشَّعر الجديد في النمو ويتوقف الشَّعر عن التساقط والتقصف، وفي بعض الحالات قد تحتاج حقن البلازما لخمسة أو ستة أشهر حتى يظهر مفعولها بشكل واضح ويظهر على الشَّعر تعافيه من التساقط والتقصف.

عدد جلسات حقن البلازما للشعر:

يحتاج الشَّعر لعدد من الجلسات تزيد أو تقل حسب حالة الشَّعر، ففي حالة معاناة الشَّعر من تساقط الشَّعر وقلة كثافته وتقصفه فسيكون عدد الجلسات كافيًا لعلاج هذه المشكلات، وفي حالة إصابة فروة الرأس بالصَّلَع فسيحتاج علاج الصلع لعدد جلسات أكبر.

وتبدأ نتيجة حقن البلازما للشعر في الظهور بعد إجراء أربع أو خمس جلسات حقن بلازما، وفي حالات لا تظهر نتيجة إلا بعد انتهاء جميع الجلسات، وقد تصل عدد الجلسات لأكثر من عشر جلسة وتستغرق كل جلسة بضع دقائق فقط، ويفصل بين كل جلسة والأخرى مدة يحددها الطبيب القائم بحقن الشَّعر.

جدير بالذكر أن حقن البلازما للشعر قد يكون بجانب عملية زراعة الشَّعر، فبعض الحالات يتم حقنها بالبلازما للمساعدة في إنبات الشَّعر الجديد بشكل أكثر قوة، وللحفاظ على ثباته وللحفاظ على الشَّعر الطبيعي من التساقط.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة