أسباب ومميزات زراعة الحواجب في تركيا

إن جميع الناس يهتمون بمظهر الوجه لأنه يُعتبر أكثر الأعضاء ظهورًا في الجسم، كما أن أي جزء توجد فيه عيوب في الوجه قد يؤدِّي إلى عدم ثقة الشخص بنفسه أو تدفعه لكي يصير منطويًا على نفسه ويشكل شكل الحاجب إحراجًا بالغًا عندما يكون شعره خفيفًا غير منتظم ومن المعروف أن الحاجب يظهر جمال العيون، ولذا يهتم الجميع بالحصول على شكل جذَّاب للحاجب.

وبالأخص تهتم النساء بمظهر الحواجب أكثر من الرجال، وذلك لأن شكل الحواجب يمنح المرأة الثقة والشعور بالأنوثة.

ويتميز مركز إنترناشيونال بالقدرة على مُعالجة مظهر الحاجب بشكل لا يمكنك أن تجده بأي مكان آخر، حيث يتميز بزراعة بُصيلات لشعر الحاجب يتم أخذها من مؤخرة الشَّعر، بحيث تكون قريبة من شكل شعر الحاجب ويصبح مظهره طبيعيًّا جدًّا، ولذلك فهو من أفضل مراكز زراعة الشَّعر في تركيا.

وعملية زراعة الحواجب تحتاج إلى متخصصين في المجال يتمتعون بالخبرة والدقة والمهارة والحرفية لأن احتمال حدوث أي خطأ مرفوض، حيث تتم زراعة شعر الحاجب بزاوية 45 عن الوجه ليصير الشكل العام طبيعيًّا، وذلك بعدما يختار الشخص مع الطبيب شكل الحاجب المناسب للعيون والوجه ولن تجد أفضل من مركز إنترناشونال في تركيا لإجراء هذه العملية بشكل سليم.

حقائق يجب عليك معرفتها قبل أخذ قرار زراعة شعر الحاجب:

عملية زراعة شعر الحواجب من أخطر عمليات زراعة الشَّعر، لأنها لا تتم في الرأس، ويمكن لأي خطأ تجاوزه، ولكن تتم في مقدمة الوجه، لذلك لا يمكن أن يقوم بها أي شخص أو أي مركز، بل يجب أن تذهب للمكان المعروف بخبرته في المجال، كما تتم عملية زراعة الحاجب بخطوات يتم خلالها اختيار شكل الحاجب، ثم البحث عن بُصيلات في الشَّعر تتشابه خصائصها وشكلها مع شعر الحاجب، واستئصال البُصيلات المناسبة للحاجب وزرعها في الحاجب وتأخذ هذه العملية ما يقارب من أربع ساعات متتالية. ويأخذ شعر الحاجب فترة حتى يصبح مثل الشَّعر الطبيعي وينمو وتصبح خصائصه مثل خصائص بقية الشَّعر.

الأسباب التي تستدعي زراعة شعر الحاجب:

  1.  أن يكون شعر الحاجب خفيفًا وقد تكون طبيعة شعر الفرد خفيفة من الأصل.
  2.  قد يُعاني الفرد من فجوات في شعر الحاجب قد تكون بسبب حادثة معينة فقد فيها جزء من شعر الحاجب، وقد يكون بسبب مرض جلدي أو خلل في هرمونات الغدة الدرقية، وقد يكون الشخص يتمنى فقط مظهرًا أكثر جاذبية بحيث يصير الحاجب أكثر كثافة لكي يساير الموضة.

هل الحواجب التي تمت زراعتها دائمة؟

إن عملية زراعة شعر الحاجب تتم في جلسة واحدة أو جلستين على الأكثر, يحتاج بعدها الفرد للراحة حوالي أربعة أيام، ويظهر في البداية شعر الحاجب المزروع بشكل غير طبيعي وفي خلال شهر واحد يبدأ بالظهور بالمظهر الطبيعي ولا يمكن وقتها التفرقة بينه وبين الحاجب الطبيعي، وذلك عندما يتأقلم الجسم مع الشَّعر المزروع.

ويمكن زراعة حوالي 350 شعرة على الأكثر في الحاجب الواحد تكون مأخوذة من فروة الرأس الخلفية، وقديمًا كان يتم عمل زراعة الشَّعر بطريقة بدائية كانت تعطي مظهرًا غير طبيعي للحاجب، وبالتالي للوجه ككل، لأنهم كانوا يأخذون شريحة شعر من الرأس ووضعها كما هي في الحاجب، دون مراعاة أن تتناسب خصائصها وشكلها مع خصائص وشكل شعر الحاجب، ولذلك تم استبعاد هذه الطريقة وابتكار الطرق الحديثة التي تعطي المظهر الجذاب للحاجب، وذلك فقط لن تجده سوى في مركز إنترناشيونال.

وتُعتبر عملية زراعة شعر الحاجب دائمة، ولكنها قد تحتاج إلى تهذيب مرة واحدة خلال الشهر بحيث تتم المحافظة على المظهر الطبيعي لشكل الحاجب.

هل يصاحب عملية زرع شعر الحاجب المزيد من الألم؟

قديمًا كانت عملية زراعة الحاجب مصحوبة بكثير من الألم والمخاطر، وكان الفرد يحتاج بعد العملية إلى الراحة وأخذ مسكنات وكريمات لتهدئة الألم الناتج عن الجراحة، وكان من المحتمل فشل الجراحة وتساقط شعر الحاجب بعدها، ومن ثم تشويه شكل الوجه ومعاناة المريض بعدها من الألم ومنظر الوجه وهو ما كان كفيلًا بتدمير نفسية الفرد وإصابته بالألم النفسي والجسدي.

أما حديثًا بعد التوصل إلى أحدث نتائج الدراسات العلمية التي قام بها الأطباء داخل مركزنا مركز إنترناشونال التي نتفرد بها وتميزنا عن جميع المراكز المنافسة، نستطيع زراعة الشَّعر بوضع مخدر موضعي على فروة الحاجب وأخذ مسكنات بسيطة عن طريق الفم ويتم زراعة الشَّعرات التي يحتاج إليها الحاجب ليظهر بشكله اللائق بحد أقصى 350 شعرة دون أن يشعر الفرد بأي ألم وبطريقة آمنة تمامًا, وهذا يرجع إلى الخبرة والحرفية التي يمتاز بها مركزنا داخل تركيا.

ينصح مركزنا إنترناشيونال في تركيا العملاء الكرام بعد إتمام العملية ببعض النصائح التي يمكن من خلالها المحافظة على نجاح العملية والاستمتاع بالنتائج المبهرة لسنوات عديدة قادمة دون المعاناة من تساقط شعر الحاجب أو حدوث خلل في مظهره، ومن تلك النصائح ما يلي:

  1. شرب المياه يوميًّا بحد أدنى لترين في اليوم.
  2. المحافظة على ممارسة الرياضة بصفة دورية.
  3. أكل الطعام الصحي والبُعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون.
  4. البُعد عن العادات السيئة كالتدخين، وشرب المياه الغازية وشرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين.

يسهل عليكم زيارة مركزنا في أي وقت والتمتُّع بعروضنا، والاتصال بنا في المواعيد المحددة للاتصال.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة