زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم BHT

يهتم كثير من الرجال والنساء بإخفاء خسارتهم للشعر، حيث يقومون بارتداء الشعر المُستعار، وهو ما يسمَّى "الباروكة"، ويستخدمون جميع أنواع العلاج الطبيعي ومستحضرات التجميل المخصصة للشعر, كل هذه المحاولات لكي يستعيدوا ما تساقط من شعرهم، والذي لا شك أصابهم بالإحباط، كما أدَّى إلى خسارة كبيرة في المال، لذا يلجأ جميعهم إلى إجراء جراحة زراعة الشعر وتبقى تركيا هي الأفضل دائمًا لمثل هذه العمليات الخطيرة والناجحة في آنٍ واحدٍ.

لذلك يلجأ كثير من المرضى إلى الذهاب إلى تركيا من أجل إجراء عملية زراعة الشعر، وذلك لامتلاكها عددًا كبيرًا من المراكز المتخصصة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات، ومن أشهرها مركز إنترناشيونال الذي يُعدُّ من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

 زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم :BHT

 يستخدم الشعر فى منطقة الرأس عادة لأغراض الزرع، غير أن المرضى في بعض الأحيان لا تملك ما يكفي من الشعر على رؤوسهم لتحقيق النتيجة المرجوة، فيتم استخدام طريقة الزراعة باستخدام شعر الجسم.

وهي عبارة عن زرع الشعر عن طريق استخدام شعر الجسم، وعلى هذا النحو، لأنها تكون مشابهة جدًا لشعر الرأس في الهيكل ونوعية الشعر، وقد يمكن أخذ الشعر من الساقين والصدر والظهر والإبطين، أو حتى الوجه، ويمكن أيضًا من شعر اللحية، وذلك في ظروف معينة.

ويمكن أن يصبح شعر الجسم بالنسبة لبعض المرضى مصدرًا لعدة آلاف من الطعوم، ويمكن استخدام هذه المنطقة المانحة الكبيرة لتحقيق أكبر كثافة للشعر، وملء أكبر المناطق الصلعاء أو إجراء التصحيحات والنتائج ستكون عالية وقوية، وهؤلاء المرضى الذين يعانون من أن الشعر المانح لديهم في الرأس قليل جدًا.

 الزراعة باستخدام شعر الجسم:

يتم أخذ الشعر المانح من منطقة المتبرعة، أي من الخلف، أو جانب الرأس، والمرضى الذين يعانون من عدم كفاية الشعر في المنطقة المانحة تكون غير ملائمة لزراعة طبيعية، وتشمل الأسباب عدم وجود ما يكفي من الشعر نتيجة تساقط الشعر العادي أو نتيجة زرع من عملية زرع الشعر السابقة، ما يجعل أي استخراج لمزيد من الجهات المانحة للشعر من الرأس مستحيلاً.

ونتائج عملية زراعة الشعر مع الشعر المانح تكون غير مناسبة وغير مرضية عمومًا لأنه يمكن حدوث تساقط للشعر بدرجة طفيفة، وعلاوة على ذلك الندبات الناتجة ستكون مرئية.

يستخدم لتقييم المنطقة المانحة لعملية زرع الشعر باستخدام شعر الجسم مؤشر التجارة والتنمية، حيث يراعي المعايير الخمسة الآتية:

1-  يجب أن تكون كثافة الشعر أعلى من 40 سم 2 لكل بُصيلة.

2- التشابه بين شعر الجسم وشعر الرأس

.3- عدد الفوس مع بُصيلات الشعر.

4- حجم المنطقة المانحة.

5-  طول شعر الجسم.

الاختلافات الرئيسية بين طريقة الزراعة باستخدام شعر الجسم باستخدام  FUE وطريقة FUE التقليدية:

اتجاه نمو الوحدات.

نوع الجلد وخصائصه.

عمق الشعرة تحت الجلد.

سمك وهيكل للشعر (على التوالي، متموج، مُجعَّد).

وهناك ثلاثة عوامل رئيسية لنجاح زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم، وهي:

استخراج بصيلات الشعر السليم.

الأخذ فى الاعتبار دورة نمو الشعر فى الجسم.

توافق شعر الرأس مع شعر الجسم.

لم يصبح زرع شعر الجسم بعد موضوع للبحث بقدر ما أقيمت أبحاث على طريقتي  FUE وFUT وعليه يمكن النظر لطريقة زراعة شعر الجسم كحل أخير خاصة لمن لا يوفر شعر الرأس عنده منطقة مانحة جيدة ومن خلال الخبرة المكتسبة حتى الآن من طريقة الزراعة بشعر الجسم تشير إلى معدل نجاح الشعر المزروع بنسبة تتراوح من 70% إلى 80%.

وينبغي على المرضى الراغبين في الخضوع لعلاج BHT  أن يكونوا على دراية بحقيقة أن هذا النوع من العلاج يعتبر كحل بديل وأخير، ومع فرص نجاح أقل من فرص نجاح العمليات العادية (والتي يكون الرأس فيها هي المنطقة المانحة للشعر).

وهذا يعني أن المرضى يجب عليهم النظر في شروط عملية زراعة شعر الجسم ومعايير نجاحها وهي المعايير المذكورة أعلاه.

 BHTأيضًا ملائمة لمن سبقت لهم زراعة الشعر بتقنية FUT.

كل هذا يعني أن أي مريض يرغب في الخضوع لعلاج من هذا النوع يحتاج إلى مناقشة هذا الأمر في العمق مع جراح الشعر، وأن يكون الجراح ذا خبرة كبيرة، كما أن نجاح عملية زراعة شعر الجسم تعتمد على الخبرة والدراية الفنية وقدرات الجراح.

مركز إنترناشونال

يُعتبر مركز إنترناشونال أستاتيك المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، حيث إن خبرته تمتدُّ لأكثر من 18 عامًا في خدمتكم، ولأنكم تثقون بنا أجرينا أكثر من 18000 عملية ناجحة في زراعة الشعر في تركيا والعمليات التجميلية، ولذلك أصبحنا من أفضل مراكز زراعة شعر في تركيا وأوروبا.

يضم مركزنا أفضل وأمهر فريق أطباء وخبراء لزراعة الشعر والتجميل حاصلين على أعلى الشهادات والدراسات الجامعية في هذه التخصصات من أفضل الجامعات على مستوى العالم، ولديهم خبرة كبيرة في إجراء العمليات وبنسبة نجاح عالية جدًّا، وتم تدريبهم في أهم المعاهد الفرنسية والأوروبية المتخصصة في عمليات التجميل وزراعة الشعر.

كما أن كادر التمريض بالمركز متميز وذو كفاءة عالية, وتم تدريبهم على جميع المهام التي يحتاج إليها أطباء التجميل، وتم اختيارهم بعناية من خلال اختبارات أداء على أعلى مستوى لضمان قيامهم بمهام التمريض بأفضل طريقة مُمكنة لراحة عملائنا.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة