معلومات عن حقن الميزوثيرابي للشعر

حقن الميزوثيرابي للشعر أحد العلاجات الفعَّالة لإيقاف تساقط الشعر ومساعدته على النمو مرة أخرى بشكل أكثر قوة.

فهذه الحقن عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والبروتينات التي تم تجميعها لتقوية جذور فروة الرأس وتحفيزها على إنتاج بصيلات جديدة أكثر قوة، ويتم حقن هذه المواد تحت فروة الرأس مباشرة.

وتستخدم حقن الميزوثيرابي كعلاج لمعظم مشاكل الشعر وبديلة للتدخل الجراحي لزراعة الشعر، وأشهر استخداماتها معالجة الصلع الناتج عن نقص الفيتامينات والمعادن بفروة الرأس.

حقن الميزوثيرابي للشعر الخفيف:

تعالج حقن الميزوثيرابي مشاكل الشعر الخفيف لدى النساء، فالنساء يتعرضن بشكل خاص لمشاكل تساقط الشعر أكثر من الرجال، خاصة بعد الولادة أو بسبب اضطراب الهرمونات أو لعوامل نفسية وعصبية.

وتعمل هذه الحقن على معادلة الفيتامينات والبروتينات اللازمة لعملية نمو الشعر، وتتمكن هذه المكونات من تقوية الشعر الموجود ومعالجة ترقق الشعر، وتعيد إنبات البصيلات المتساقطة بشكل أكثر قوة مما يزيد من كثافة الشعر.

حقن الميزوثيرابي للشعر للرجال:

يلجأ الكثر من الرجال لحقن الميزوثيرابي للشعر في حالات تساقط الشعر في مرحلة البداية وقبل الإصابة بالصلع في مساحات كبيرة، أو في حالات الإصابة بالامراض الجلدية كالثعلبة والجزام، حيث تعيد هذه الحقن نمو الشعر في هذه المناطق بشكل مؤقت لمدة لا تزيد على أربع سنوات.

أما في حالات الإصابة بالصلع الوراثي فإن الحل الأمثل يكون بزراعة الشعر من خلال إحدى التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر، فهذه التقنيات تتمكن من تثبيت الشعر الجديد لفترة طويلة قد تمد لنهاية العمر، وبالتالي يكون الحل الجراحي أفضل من العلاجي.

كما أن مكونات هذه الحقن تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع بعد عملية زراعة الشعر، ففي كثير من المراكز يفضل الأطباء استخدام الحقن أثناء عملية زراعة الشعر، فمكونات الحقن تزيد من قوة البصيلات المزروعة كما أنها تزيد من تحفيز الجذور على إنتاج عدد أكبر من البصيلات.

أفضل مراكز حقن الميزوثيرابي في تركيا:

إذا كنت بحاجة لتقوية الشعر بحقنه بالميزوثيرابي يمكنك القيام بذلك في أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا فهي متخصصة في كل ما يتعلق بعلاج الشعر وتقويته وإعادته لشكل الطبيعي.

ولذلك يمكنكم اختيار مركز زراعة شعر في تركيا لإجراء حقن الميزوثيرابي بشرط أن يكون المركز له خبرته الطويلة وله تقييمات جيدة من العملاء السابقون، هذه الشروط تمكنك من إجراء عملية حقن شعر ناجحة دون التعرض للفشل أو عدم الحصول على نتيجة ملحوظة.

طريقة حقن الميزوثيرابي للشعر:

عند إجراء حقن الشعر باستخدام حقن الميزوثيرابي فإن المريض يخضع لمعاينة وفحص الطبيب ليتعرف الطبيب على نسبة المعادن والفيتامينات بالجسم، ويتعرف على أي مشكلة أخرى قد تتأثر سلبًا بحقن الميزوثيرابي.

عند حقن الشعر في الغالب لا يقوم الطبيب بتخدير منطقة الحقن، فعملية الحقن تتم بسرعة ودقة عالية لا تتسبب ألم ملحوظ، ولكن إذا كان المريض يعاني من حساسية بفروة الرأس تجعله يشعر بالألم بشكل ملحوظ ففي هذه الحالة يتقوم الطبيب بتهدئة الحساسية وتخديرها باستخدام قطع ثلج يقوم بتمريرها على منطقة الحقن عدة مرات حتى تتخدر المنطقة بشكل مؤقت.

بعدها يقوم الطبيب بتحديد منطقة الحقن بدقة حتى يتمكن من إتمام جلسة الحقن في أقصر مدة حتى لا يشعر المريض بألم أثناء الحقن، وفي الغالب قد تستغرق عملية الحقن حوالي نصف ساعة تقريبًا، وتتحدد عدد الجلسات بعد فحص حالة الشعر.

وقد تحتاج فروة الرأس لأكثر من عشر جلسات حقن ميزوثيرابي حتى يحصل المريض على أفضل نتيجة من الحقن، ويتم تقسيم الجلسات على فترات معينة لا يجب أن يتأخر عنها المريض لأن الشعر سيفقد تأثير الجلسة السابقة بشكل جزئي.

عيوب ومميزات حقن الميزوثيرابي للشعر:

بشكل عام لا تشكل مكونات حقن الميزوثيرابي خطرًا على الصحة فهي عبارة عن مجموعة فيتامينات وبروتينيات فقدها الجسم لأي سبب من الأسباب، ولأنها مهمة لعملية نمو الشعر فيتم تكثيفها وتغذية الشعر بها من خلال الحقن.

ويتضح بذلك أهميتها في إعادة الشعر لكثافته الطبيعية، بل وتزداد الكثافة أكثر من السابق، كما يصبح الشعر أقوى وأكثر ثباتًا، حيث يقل التساقط بشكل ملحوظ ويزيد طوله مع اكتمال جلسات الحقن، فتأثير هذه الحقن يعالج كل مشاكل الشعر بداية من القضاء على قشرة الشعر وقلة الكثافة وحتى إطالة الشعر عن طوله الطبيعي.

 

أما عيوب حقن الميزوثيرابي للشعر لا تناسب مكونات الحقن بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية لمكوناتها، كما لا تناسب هذه الحقن النساء في فترات الحمل، فقد يتأثر الجنين بمكونات الحقن.

وفي علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي يجب أن يستكمل المريض جميع الجلسات التي حددها له الطيب ولا يصح أن يكتفي ببعض الجلسات، ففي بعض الحالات التي ينمو فيها الشعر ويبدأ بالتحسن بعد ثلاث أو أربع جلسات لا يستكمل المريض جلسات الحقن الباقية ويكتفي بما وصل له من نتيجة، ولكن في هذه الحالة لن تستمر نتيجة الحقن سوى مدى قصيرة لأن الجذور لم تحصل على الغذاء الكامل التي سيطيل مدة التحسن.

نتائج حقن الميزوثيرابي:

رغم أن حقن الميزوثيرابي تستخدم كعلاج للشعر مثل الكرياتين والبروتين فإنها لا تؤثر في طبيعة الشعر نفسه فلا يمكن فرده بهذه الحقن، فخواص المواد المكونة لحقن الميزوثيرابي تزيد من قوته وتمنع تساقطه وتحفز عملية النمو.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة