تقنيات وتكلفة زراعة الشعر في تركيا

إن الكثير ممن يُعانون من عيوب في مظهر شعر الرأس أو شعر الحاجب دائمًا ما يشعرون بالحرج  وغالبًا ما يشغل تفكيرهم القيام بعملية زراعة الشعر لاستعادة جاذبية الوجه والتمتع بشعر كثيف وصحي ولامع .

ومؤخرًا اشتهرت تركيا بالسياحة العلاجية، حيث اشتهرت بقدرتها الفائقة في العلاج وتمتعها بالمهارة والدقة والأسعار التنافسية مقارنة بجميع الدول الأخرى، كما أنها تمتلك مراكز من أفضل مراكز زراعة الشعر فيها.

ويشتهر مركز إنترناشيونال لزراعة الشعر في تركيا بوجود نخبة من الأطباء العالميين من كل أنحاء العالم لديهم مهارة متميزة جعلتهم يحققون أرقامًا قياسية في معدلات نجاح عمليات زراعة الشعر في تركيا بالإضافة إلى تميز أسعاره مقارنة بجودة الخدمة مقارنة بجميع المراكز الأخرى.

وتفيد الإحصائيات بأن عدد الوافدين إلي تركيا للعلاج تقدر سنويًا بحوالي خمسة آلاف فرد أغلبهم من الخليج والعراق وألمانيا، وأنهم قد قدموا إلى تركيا نظرًا لكفاءة الخدمات العلاجية المقدمة فيها وخاصة في مجال زراعة الشعر.

وتتميز تركيا في جراحات زراعة الشعر بأنها تقدم خدمات مثل التي تقدم في الدول الأوروبية، ولكن بأسعار بسيطة تتيح للفئات المختلفة أن تقوم بعملية زراعة الشعر بعدما أصبحت متاحة لأغلب الناس من كل الدول.

وفيما يخص تكلفة جراحة زرع الشعر في مركز إنترناشونال في تركيا فقد تصل إلى 3000 دولار أو أقل حسب عدد بُصيلات الشعر التي قد تم زرعها والتي قد يصل عددها إلي 6500 بصيلة وتستغرق عملية الزرع تقريبًا من ست إلى تسع ساعات بحد أقصى.

العوامل المؤثرة علي عملية زرع الشعر:

يجب علي كل شخص يُعاني من صلع جزئي أو كلي أن يتعرف على المحددات المؤثرة على سعر زراعة الشعر، لأنه عندما يذهب إلى أي مركز مختص بعملية زراعة الشعر ويحدد له السعر المطلوب يجب عليه أن يعرف هل السعر يتناسب مع الخدمات المقدمة أم  أن السعر أعلى بكثير من الخدمات والتقنيات المقدمة ويجب البحث عن مركز آخر.

وفي هذا الشأن نؤكد أن مركز إنترناشونال لزراعة الشعر في تركيا من أفضل المراكز المقدمة لأفضل التقنيات الحديثة بأرخص الأسعار، فنحن هدفنا الوحيد هو إرضاء العملاء الكرام وتقديم أحدث الخدمات العلاجية لهم في المجال المطلوب، وهذا غير متوافر بالمراكز الأخرى المخصصة لزراعة الشعر.

الأساليب المستخدمة في زراعة الشعر في مركز إنترناشونال:

تختلف المراكز المختصة بجراحة زراعة الشعر من حيث الأساليب والتقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر وتختلف هذه التقنيات من حيث الحداثة والدقة، ولكن مركز إنترناشونال يستخدم الأساليب الحديثة  في عملية زراعة الشعر في تركيا، وهذه الأساليب تتمثل في الآتي:

زراعة الشعر بالشريحة:

ويتم خلالها سحب شريحة من فروة الرأس من مؤخرة الرأس بحيث يصل طول هذه الشريحة إلى 20سم ويصل عرضها إلى حوالي 1سم ويتسبب أخذ هذه الشريحة من فروة الرأس إلى حدوث ندوب في الرأس، وبالتالي تشويه مكان الشريحة، ومن ثم تشويه شكل الرأس ومن الواضح أن هذه التقنية تتسبب في العديد من الآلام ولها مخاطرة كثيرة ويمكن أن يحدث نزيف أثناء استخدام هذه الطريقة في زرع الشعر، ولذلك فهي طريقة بدائية كانت تستخدم قديمًا ولم تعد المراكز الحديثة في تركيا تستخدم هذه الطريقة، بل أصبحت تستخدم طرقًا حديثة أقل مخاطر وألمًا.

زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف micro FUE:

وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل المستخدمة حديثًا لزراعة الشعر في تركيا بدلًا من الطريقة القديمة والتي كان مخاطرها متعددة.

زرع الشعر عن طريق الشريحة:

ويتم خلال هذه الوسيلة استخدام إبر معينة ذات خصائص محددة يتم بواسطتها اقتطاف وسحب جذور الشعر من أي مكان في فروة الرأس ثم زرعتها في المكان المحدد لزراعة الشعر والذي يعاني من صلع جزئي أو كلي.

ومن المميزات التي تنفرد بها طريقة الاقتطاف أنها نادرًا ما يحدث خلالها نزيف وفي الأغلب لا يحدث  ولا يحدث ندوب في فروة الرأس مما يشوه شكل الرأس والوجه كما أن وسيلة الاقتطاف في زرع الشعر تتميز بأنها تتم في وقت بسيط والفاصل فيها بين كل جلسة والجلسة التالية لها عدة أيام، وقد كان الوقت الفاصل في طريقة الشريحة عدة أشهر كما أنها تتم دون أي آلام حادة باستخدام بعض المسكنات البسيطة.

زرع الشعر بوسيلة DHI:

تتشابه هذه الوسيلة مع وسيلة الاقتطاف، حيث إن خلال كل منهما يتم اقتطاف جذور الشعر من أي مكان في فروة الشعر وزرعها في المكان المصاب بالصلع، ولكن وجه الاختلاف بين هذه الوسيلة ووسيلة الاقتطاف هو أننا خلال استخدام هذه التقنية لا نحتاج لفتح قنوات استقبال في مكان الصلع لوضع جذور الشعر ويرجع ذلك إلى أن في هذه التقنية يتم استخدام أداة حديثة ذات تقنية عالية تشبه القلم تنزع جذور الشعر ووضعها مباشرة في مكان الصلع.

زرع الشعر بوسيلة الاقتطاف الدقيق:

وهي تُعتبر من أحدث الوسائل في زرع الشعر في مركز إنترناشونال وأكثرها تكلفة نظرًا لأنها تستخدم أداة يتم من خلالها اقتطاف جذور الشعر، هذه الأداة صغيرة جدًا ذات رؤوس دقيقة مسؤولة عن نزع جذور الشعر دون حدوث أي ألم أو نزيف وبمهارة ودقة متناهية ووضعها في مكان الصلع بحيث يصير الشعر المزروع مشابه تمامًا للشعر الطبيعي.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة