رسم خط الشعر

إن الكثير من الناس يُعانون من مشكلة تساقط الشعر بصورة كبيرة وعادة ما يلجأون إلى الحلول التقليدية التي تنتهي بهم إلى استخدام منتجات العناية بالشعر المتاحة في الأسواق، ولكنها لا تؤدَّى بالنتيجة المطلوبة فيكون الحل الأخير هو اللجوء إلى عملية زراعة الشعر، حيث إنها الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر.

وعادة ما يلجأ المرضى إلى إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا لأنها تمتلك من المراكز المتخصصة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات، وأشهرها مركز إنترناشونال الذي يُعدُّ من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

إن زراعة الشعر هي إجراء تجميلي جراحي، وتُعتبر من التدخلات غير المثيرة للقلق تمامًا، حيث تعتمد في فكرتها العامة على نقل بصيلات الشعر الصحيحة والسليمة من مناطق لا تخضع لتساقط الشعر لأسباب وراثية كما هو الحال في مؤخرة وجانبي فروة الرأس وزراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع وفقدان الشعر.

بذلك تنتقل بصيلات الشعر بما تحمل من صفات مقاومة للصلع الوراثي إلى المناطق التي نريد تغطيتها.

طريقة زراعة الشعر ما هي إلا عبارة عن مراحل تنظيمية مرتبة بتنسيق بين الطبيب والمريض حتى يتم تنفيذها بالشكل المناسب والذي يلبي كل احتياجات المريض وأهدافه من إجراء العملية.

تبدأ  العملية الناجحة لزراعة الشعر في  تركيا خاصة بالمقابلة الأولى التي تجرى بين الطبيب والمريض بخصوص بحث كل الإجراءات والتحضيرات المتاحة للعملية.

وتبدأ هذه المرحلة سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف قبل إجراء مقابلة وجهًا لوجه مع الطبيب، حتى تنشأ علاقة جيدة بين طرفي النقاش.

ويجب القول بأن مركز إنترناشونال الذي هو من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا يستعين بفريق عمل على مستوى عالٍ من الخبرة والممارسة، وفي تلك المرحلة يكون الطبيب الاستشاري على اتصال بالمريض حتى يستخلص منه كل المعلومات الممكنة عن حياته الصحية وتاريخه العلاجي والمرضي وأي أدوية ربما يتناولها، وأيضًا تاريخ الصلع وفقدان الشعر في العائلة.

ثم يتم تحديد موعد للعملية بناءً على رغبة المريض والتجهيزات التي تم التوصل لها مع الطبيب الاستشاري.

تتضافر عوامل عديدة في إتمام نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا وظهوره بمظهر طبيعي، ومن أهم تلك العوامل رسم وتحديد خط الشعر بشكل طبيعي أثناء العملية.

المقصود بخط الشعر هو منطقة تلاقي الجبهة بالشعر، وهو الذي يعطي إطارًا للوجه، لذا ينبغي أن تكون مرسومة بشكل طبيعي أثناء عملية زراعة الشعر لأنها منطقة ظاهرة للرائي.

وربما تُعدُّ مرحلة رسم خط الشعر من أهم المراحل وأكثرها دقة، حيث إن كل شخص له طبيعته التي تجعل خط الشعر الخاص به مختلفًا تمامًا عن خط شعر الطبيعي للآخرين.

إن الطبيب المحترف والذي مر بتجارب متعددة في هذا المجال تكون له القدرة على تحديد خط الشعر بشكل طبيعي، حيث يستند على عوامل متعددة أهمها:

  1.  طبيعة شعر المريض من حيث كونه سميكًا أم رفيعًا، ناعمًا أم مجعدًا.
  2.  كما يتم كذلك تحديد خط الشعر بناءً على عدد شعرات الجذر الواحد.
  3.  تركيبة الرأس.
  4.  حجم المنطقة الخالية من الشعر.
  5.  كما ينبغي على الطبيب أن يأخذ بعين الاعتبار رغبة المريض في الشكل الذي يرغب فيه .

 أهمية رسم خط الشعر:

تعتبر عاملًا أساسيًا في نجاح عملية الزراعة، وكلما كان رسم خط الشعر مناسبًا لرأس الشخص المريض كانت العملية أكثر نجاحًا، والعكس صحيح فحين يحدث التهاون في مرحلة رسم خط الشعر فإن النتيجة هي ظهور أشخاص بالمظهر العشبي حتى وإن كانت كثافة الشعر واتجاه زراعته جيدة ومناسبة، حيث إن ما يحدد نجاح عملية زراعة الشعر هو انسجام خط الشعر مع وجه الشخص المريض وإكسابه المظهر الطبيعي.

والأمر الذي يجب معرفته هو أن خط الشعر الطبيعي يبقى ثابتًا مدى الحياة وبأنها عملية لا يمكن تلافيها مستقبلًا، لذلك فإن تحديد الخط المثالي للشخص الذي سيخضع لعملية زراعة الشعر يتناسب بشكل مع تجربة الطبيب، كما أنه لا بُدَّ أن يتذكر دائمًا أنه يجب أن يكون مظهر خط الشعر طبيعيًا بحيث يتلاءم مع الشخص حين تقدمه في العمر.

يجب أن لا يكون خط الشعر متقدمًا إلى الأمام كثيرًا كما هو الحال في مراحل الشباب المبكرة فلا بُدَّ من جعل خط الشعر متراجعًا قليلًا على جانبي الجبهة للحصول على نتائج ممتازة على مدى الحياة لذا فإن الخط البيضاوي والمنخفض يعطي نتائج أكثر إرضاءً للمريض.

 إن مركز إنترناشونال لزراعة الشعر في تركيا لديه من التجارب والخبرات الكافية والمهارات الدقيقة في عملية تحديد خط الشعر الطبيعي للمريض أثناء عملية زراعة الشعر وذلك بما يتناسب مع جميع المعطيات الخاصة به.

ومن ناحية الشخص المريض فإنه ينبغي عليه أن يأخذ كامل الاحتياطات التي يوصي بها الطبيب المعالج وتنفيذها بدقة لضمان الحصول على خط شعر طبيعي، وعليه أن يستمر على تلك التعليمات فترات طويلة حتى تؤتي العملية ثمارها المرجوة.

 مركز إنترناشونال أستاتيك:

يُعتبر مركز إنترناشونال أستاتيك المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، حيث إن خبرته تمتد لأكثر من 18 عامًا في مجال زراعة الشعر والعمليات التجميلية الأخرى.

إن كادر التمريض بالمركز متميز وذو كفاءة عالية, وتم تدريبهم على كل المهام التي يحتاج إليها أطباء التجميل، وتم اختيارهم بعناية من خلال اختبارات أداء على أعلى مستوى لضمان قيامهم بمهام التمريض بأفضل طريقة ممكنة لراحة المرضى.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة