زراعة الشعر بالروبوت أرتاس

متي ظهرت تقنية زراعة الشعر بواسطة الروبوت أرتاس؟ وما هي مميزاتها؟

إن تقنية زراعة الشعر بالروبوت أرتاس ظهرت في عام 2011 لتحدث طفرة هائلة في زراعة الشعر في تركيا، فهي تقنية مختلفة تمامًا عن كل التقنيات التقليدية مثل تقنية الشريحة، تقنية الاقتطاف، وغيرها من التقنيات.

إن زرع الشعر بواسطة الروبوت أرتاس تتميز بالعديد من المميزات والتي تنفرد بها، ولذلك فهي من أحدث الوسائل المستخدمة في زراعة الشعر، فالروبوت أرتاس هو جهاز يتكون من ذراع به عدسة كاميرا تلتقط صور دقيقة لفروة الرأس ويتم استخدام الروبوت أرتاس لزرع الشعر بكل سهولة دون جراحة بواسطة اقتطاف جذور الشعر المناسبة مع الأنسجة المحيطة بها لتكون طبيعية قدر الإمكان، ولكنها تختلف عن طرق الاقتطاف التقليدية في زرع الشعر، حيث إنها تتم بسرعة أكثر مع عدم وجود أي ألم أثناء زرع الشعر.

ولا يمكن حدوث ندوب في فروة الشعر مثلما كان يعاني الفرد في طرق زرع الشعر التقليدية، فهذه التقنية تتيح التمتع بمظهر شعر جذاب وكثيف، كما أنه يمكن للفرد بعد زراعة شعره بواسطة الروبوت أرتاس الراحة مدة يومين فقط ومن بعدها يمكنه ممارسة كل الأنشطة اليومية بشكل طبيعي دون أي عوائق، وفي الطرق السابقة كان المريض يحتاج لفترة راحة تصل إلى شهر أو أكثر لأن الطرق التقليدية كانت تحتاج إلى جراحة، وبالتالي يمكن أن يحدث نزيف خلال العملية، وهذا أمر غير موجود مع زراعة الشعر بالروبوت أرتاس.

إن زرع الشعر بات أمرًا ترفيهيًّا بعد ظهور الروبوت أرتاس لم يعد يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، ولكنه مقابل هذه الخدمات والتقنيات التكنولوجية الحديثة والنتائج المضمونة في القضاء على الصلع الجزئي والكلي فإنه يحتاج إلى تكلفة أكثر من الطرق التقليدية. وبعد كل المميزات السابقة لجهاز الروبوت أرتاس فإنه نال العديد من الجوائز مثل جائزة أديسون الذهبية في الطب.

وتتميز تركيا بأنها من أوائل الدول التي استخدمت هذه التقنية في زراعة الشعر، كما أنها تمتلك العديد من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر والتي هي من أفضل مراكز زراعة الشعر مثل مركز إنترناشونال.

كيف تعمل تقنية روبوت أرتاس لزراعة الشعر؟

مع تقنية روبوت أرتاس يستطيع الفرد الذي يعاني من الصلع أن يتصور شكله بعد عملية زرع الشعر، وذلك عن طريق التقاط صور شخصية لفروة الرأس بواسطة جهاز الروبوت أرتاس ثم يتفق الطبيب مع المريض علي شكل التصميم المناسب لشكل الفرد والذي يتفق مع الوجه حتى يحصل الفرد علي أفضل نتيجة ممكنة، وذلك باستخدام  استوديو أرتاس، حيث يتم وضع تصميم ثلاثي الأبعاد يشبه تمامًا النتيجة النهائية لشكل الرأس بعد زراعة الشعر فيه.

ويتم التعديل في التصميم حتى الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة ترضي الفرد ويشعر معها بالسعادة والثقة بالنفس وبأن الخدمات والتقنيات أقل من تكلفتها المادية، ما يشجع الفرد علي زراعة شعره دون أي تردد أو تفكير بعد رؤية النتائج الهائلة ويرى نفسه بعد زراعة الشعر، وذلك كله قبل العملية.

اقتطاف الشعر أصبح أسهل مع روبوت أرتاس لعدة أسباب:

  1.  يتم تحديد الشعر المناسب للقطف من حيث الشكل والخصائص والصحة والاتجاه والزاوية عن طريق استخدام تصوير رقمي دقيق للغاية بواسطة الروبوت أرتاس.
  2.  يتم قطف الشعر الصحي المناسب بدقة مع الأنسجة المحيطة ثم يتم زرعه في منطقه الصلع حتى ينمو فيها بشكل طبيعي.
  3.  البصيلات تظل جيدة خلال فترة الإجراء.

إن استخدام تقنية الروبوت أرتاس لزراعة الشعر يتيح استخدام كاميرات عديدة لعمل فيديو للمنطقة التي يتم منها اقتطاف الشعر، وغالبًا ما تكون في خلفية الرأس ويتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ويحدد الطبيب المسام المناسبة للاقتطاف حتى يسهل قطف البصيلات بعد تخدير الفروة بشكل موضعي حتى لا يشعر المريض بالألم.

ويتم تصوير هذه المنطقة حتى تظهر للطبيب بشكل واضح يسهل التعامل معها وعن طريق هذا التصوير يقوم الذراع الخاص بجهاز الروبوت أرتاس بعمل ضربات خفيفة على فروة الرأس التي سيتم الاقتطاف منها حتى يتم استئصال البصيلات وجذور الشعر بسهولة، ومن مميزات استخدام الروبوت أرتاس أنه يظهر الرأس كله بالمظهر الطبيعي دون وجود أي فجوات أو ندوب وذلك في فترة زمنية بسيطة.

المهارة في عمل الروبوت أرتاس

إن من بين المزايا الهائلة التي تتمتع بها تقنية الروبوت أرتاس في زراعة الشعر هي الحرفية والدقة والمهارة في اقتطاف الشعر وزرعه في المكان الذي يعاني الفرد من عدم وجود شعر فيه بشكل يشعر معه بالضيق والخجل وعدم الثقة في النفس.

فالتقنية تمتاز بالذكاء الصناعي والتصوير الثلاثي الأبعاد للمنطقة المراد زراعة الشعر فيها، وذلك من أجل الوصول إلى نتيجة دقيقة يمكن قياسها من الألف من الملليمتر، وحتى يمكن منع أي مخاطر في عملية زرع الشعر.

كما أن جهاز الروبوت أرتاس يقوم بتصوير العمق الذي يمكن لبصيلات الشعر أن تزرع فيه حتي يمكن لبصيلات الشعر أن تنمو بشكل طبيعي وأن يتعرف عليها الجسم كأنها جزء منها وليست جزءًا غريبًا عنه وبذلك ينمو الشعر ويزداد كثافة ولمعانًا مما يعزز ثقة المريض في نفسه.

ولقد حققت تقنية زراعة الشعر بواسطة الروبوت أرتاس نتائج لا مثيل لها في مجال زراعة الشعر في تركيا مقارنة بجميع التقنيات الأخرى.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة