تفاصيل عن تكلفة وتعليمات زراعة الشعر في تركيا

أصبحت زراعة الشعر حلم الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي أو مشاكل ضعف الشعر وتساقطه.

ولأن زراعة الشعر في تركيا لها الكثير من التقنيات فلقد أصبحت تركيا وجهة زراعة الشعر الأولى في العالم، ورغم أن كثيرًا من دول أوروبا أكثر تقدمًا في مجال زراعة الشعر فإن تركيا أصبحت الأنسب بسبب تزايد نسبة نجاح زراعة الشعر بها مع تحديدها لتكلفة مناسبة وغير مبالغ فيها.

وترجع أهمية زراعة الشعر لحاجة الكثير من الأشخاص لتعويض ما فقدته فروة الرأس من الشعر، وخاصة مع المشاكل الناتجة عن استخدام مستحضرات عناية بالشعر تزيد من تساقطه وتُضعف جذوره، بالإضافة لكثير من أسباب تساقط الشعر والعوامل الوراثية.

ومع زيادة الثقة في نجاح عمليات زراعة الشعر في تركيا فإن أعداد الراغبين في زراعة الشعر تزداد سنويًا، وعملاء المراكز التركية لزراعة الشعر يأتون من جميع أنحاء العالم وبخاصة من الدول العربية ودول الشرق الأوسط.

كيف تختار أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا؟

أصبحت عمليات زراعة الشعر من أهم مصادر الدخل القومي في تركيا، ‏فيتوافد لتركيا آلاف الأشخاص سنويًا من أجل إجراء عمليات زراعة الشعر، ‏هؤلاء الأشخاص لا يقتصر وجودهم على زراعة الشعر فقط، بل يقومون ‏بجولات سياحية في كل البلاد التركية، ما يعني أن زراعة الشعر أصبحت ‏مصدرًا هامًّا لزيادة نسبة السياحة إلى البلاد التركية.‏

ولذلك تهتم تركيا بتوفير كل الخدمات وتسهيل كل التصاريح للمراكز ‏الطبية لتسهيل إتمام إجراءات حجز الطيران وحجز أماكن الإقامة للعملاء، ‏هذه التسهيلات تُمنح لمراكز زراعة الشعر الحكومية والخاصة.‏

إذا قررت إجراء عملية زراعة شعر في تركيا فسيكون أمامك الكثير من الخيارات، فيوجد بتركيا عدد كبير من مراكز جراحات التجميل وزراعة الشعر، ويمكنك الاختيار من مراكز زراعة الشعر في إسطنبول فهي أكثر خبرة، وأطباؤها على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهارة.

وستجد في هذه المراكز خدمات طبية ممتازة فطاقم التمريض يتم اختياره بعنايه ويخضع للعديد من الاختبارات قبل بدء العمل بهذه المراكز، كما أن هذه المراكز حاصلة على شهادة اعتماد من وزارة الصحة التركية وهو ما يؤكد كفاءة هذه المراكز والتزامها بمعايير الصحة الدولية والعالمية.

ما أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا؟

عندما نتحدث عن أحدث تقنيات الشعر زراعة الشعر في تركيا فإننا نشير إلى التقنيات التي أثبتت نجاحها وتصدرها لأهم تقنيات زراعة الشعر في السنوات العشر الأخيرة، ومن هذه التقنيات:

الاقتطاف:

وهي إحدى التقنيات الحديثة في زراعة الشعر جاءت بديلة لطريقة الزراعة بالشريحة، حيث تمكنت هذه التقنية من تلافي عيوب التقنية القديمة في زراعة الشعر، حيث إن هذه التقنية لا تترك ندوبًا مكان انتزاع البصيلات من المنطقة المانحة.

وفي هذه التقنية يستخدم الطبيب محلولًا خاصًّا لحفظ البصيلات بعد انتزاعها لتجهيزها للزراعة في المنطقة المستقبلة للشعر، ثم يقوم الطبيب بتحديد مكان الزراعة ثم يبدأ في فتح قنوات صغيرة لزراعة البصيلات باستخدام مشرط جراحي، وفي هذه الخطوة يتم تخدير المريض موضعيًا.

الاقتطاف الدقيق:

وهو تطوير لعملية الاقتطاف التقليدية، وذلك بإضافة رؤوس نانو دقيقة لسحب البصيلات من المنطقة المانحة، وهذه الرؤوس تتمكن من سحب عدد أكبر من البصيلات دون أي هدر أو فقدان للبصيلات، وهي أسرع في عملية الاقتطاف عن الطريقة التقليدية.

كما أن هذه التقنية تثبت البصيلات في المنطقة المستقبلة بشكل أكثر قوة ولا تفقد فروة الرأس سوى عدد غير ملحوظ من البصيلات الجديدة، فنسبة البصيلات الثابتة تصل إلى 99,9% من إجمالي البصيلات المزروعة، كما أن هذه التقنية تزيد من كثافة الشعر بشكل ملحوظ، حيث إنها تمكن الطبيب من زراعة 120 بصيلة في كل 1سم مربع من فروة الرأس.

تقنية البيركوتان:

وفي هذه التقنية يتم استخدام إبرة معدنية مصنوعة من مادة التيتانيوم، هذه الإبرة لا تسبب حساسية لفروة الرأس وتقلل من فرصة تعرض الفروة للالتهاب والتورم بعد زراعة الشعر، وهذه التقنية تتيح للطبيب زراعة 50 بصيلة في كل 1سم مربع.

ما أهم التعليمات قبل زراعة الشعر في تركيا؟

عندما تقرر الخضوع لعملية زراعة الشعر يجب أن تخضع للمعاينة والفحص قبل العملية بفترة كافية حتى تتمكن من إجراء التحاليل والأشعة اللازمة قبل ميعاد العملية.

وإذا كنت من خارج تركيا وتريد إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا فيمكنك مراسلة المركز الطبي عبر الإنترنت وإرسال الصور الخاصة بالمكان الذي يحتاج لزراعة الشعر حتى يتمكن الطبيب من معاينة منطقة الزراعة وطلب التحاليل اللازمة ومن ثم تتوجه لتركيا في وقت العملية فقط.

ما تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

يمكنك مراسلة المركز الذي قمت باختياره للتعرف على التكلفة التي يحددها هذه المركز على عمليات زراعة الشعر في داخله، كما يمكنك التعرف على طرق الدفع والسداد وباقات زراعة الشعر المختلفة.

وبشكل عام في أن معظم مراكز زراعة الشعر في تركيا تحدد تكلفة متقاربة، كما أن جميع التقنيات الحديثة تتقارب بشكل كبير في تكلفتها، فقد تختلف التقنية والخطوات والنتائج، ولكن في النهاية جميع هذه التقنيات ناجحة بنسبة كبيرة في زراعة الشعر.

وتبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في تركيا حوالي 2000 دولار، وقد تصل لما يقرب من 6000 آلاف دولار في الحالات التي تعاني من الصلع في منطقة كبيرة من الرأس.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة