عمليات التضييق بالليزر في اسطنبول

عمليات التضييق بالليزر من ضمن عمليات اليوم الواحد التي يمكن إجراؤها في كثير من المراكز المتخصصة في جراحات التجميل في تركيا.

وتُعد أشهر عمليات التضييق بالليزر التي زاد الإقبال عليها في الآونة الأخيرة عمليات تضييق المهبل بالليزر، فبعد فشل الطرق العلاجية الطبية والطبيعية في حل مشكلة اتساع المهبل، وجد كثير من السيدات الحل في إجراء هذه العملية.

فهي عبارة عن عملية بسيطة يمكن إجراؤها في يوم واحد، ويمكن للمريضة الخروج من المركز الطبي بعد ساعتين أو أربع ساعات على الأكثر، ولكن لا بُدَّ أن تلتزم بتعليمات الطبيب في الراحة خلال أول ثلاثة أيام من العملية، وعدم القيام بمجهود كبير خلال الأسبوع الأول.

أسباب تضييق المهبل بالليزر:

يحتاج معظم السيدات لإجراء عملية تضييق للمهبل بالليزر في حالات اتساع المهبل عن الوضع الطبيعي، حيث إن هذه العملية تعيده لحجمه الطبيعي مرة أخرى وشد الترهُّلات المحيطة به.

حيث ينتج هذا الترهُّل والاتساع في حالة نقص الكولاجين في هذه المنطقة، وبشكل عام فإن الكولاجين ينقص في جسم النساء مع التقدم في العمر وتفقد ألياف الكولاجين مرونتها مع الوقت، ولذلك يحتاج كثير من السيدات إلى إجراء هذه العملية خاصة بعد سن الأربعين.

أما أبرز الأسباب التي بسببها تلجأ النساء لمثل هذا النوع من العمليات هي الولادة الطبيعية المتكررة، أو الولادة الطبيعية المصحوبة ببعض المشكلات الجراحية، فمع كثرة الولادة يتسع المهبل عن حجمه الطبيعي مرة بعد مرة، ولاستعادة حجمه الطبيعي فالحل الأمثل إجراء عملية التضييق بالليزر.

وفي بعض حالات الولادة الطبيعية تحتاج المريضة لتوسيع جحم المهبل أثناء الولادة لإخراج الجنين في حالة انقلاب وضعه أو في حالة زيادة وزنه، ما ينتج عن هذه الحالات اتساع المهبل مما يجعله بحاجة لعملية تجميل بالليزر.

ولأن هذه الحالات واردة لجميع السيدات فقد يلجأن لتجربة كثير من الطرق العلاجية بعيدًا عن الطرق الجراحية مثل ممارسة بعض التمارين التي تساعد على تضييق المهبل، أو استخدام بعض الخلطات الطبيعية أو المستحضرات الطبية.

ولأن هذه الطرق لا تأتي بأي نتائج ملموسة لذلك أصبحت عمليات التضييق بالليزر حلًا أفضل وأسهل لاستعادة الحجم الطبيعي للمهبل، ورغم التكلفة إلا أنه يوفر كثيرًا من الوقت والمجهود.

عملية تضييق المهبل بالليزر:

عند إجراء هذه العملية لا تشعر المريضة بالألم في أغلب الحالات، فشد المهبل يتم بطريقة بسيطة ولا يسبب ألمًا، فقط قد تشعر المريضة بالألم عند إحداث الشق الخارجي الذي يقدر بحوالي 1سم عدا ذلك لا تشعر المريضة بأي ألم داخلي.

ويعمل الليزر على تدفئة وزيادة الحرارة في الطبقة الداخلية من أنسجة المهبل لمساعدتها على الانكماش، كما يعمل على تضييق العضلات الخارجية وعنق الرحم، لمساعدة المهبل على استعادة حجمه الطبيعي، حيث تعيد أشعة الليزر الحجم الطبيعي والكامل لأنسجة المهبل.

مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر:

من أهم مميزات عملية التضييق بالليزر أنها لا تستغرق كثيرًا من الوقت، فهي تستغرق من 15 دقيقة إلى حوالي 30 دقيقة على أقصى تقدير، ولا تحتاج المريضة للبقاء في المركز الطبي قبل العملية، كما يمكنها مغادرة المركز الطبي بعد ساعتين أو أربع ساعات بعد العملية.

كما أن من مميزات الليزر أن نتائجه فعَّالة في جميع استخداماته، وبخاصة في التضييق بالليزر، كما أن نتائج هذه العملية طويلة الأمد ولا تعود للاتساع مرة أخرى إلا بعد الولادة الطبيعية مرة أخرى بعد العملية.

كما أن هذه العملية لا تحتاج للتخدير الكلي وبعض الحالات لا تحتاج حتى للتخدير الموضعي، فهذه العملية غير مؤلمة بشكل كبير ومن الممكن أن تتحمل بعض السيدات الألم الناتج عن التضييق والشد.

وتعالج العملية الإجهاد والجفاف المحيط بالمهبل بالداخل والخارج، كما تعالج سلس البول وتحسن من شكل المهبل بطريقة ملحوظة جدًّا.

نتائج عملية تضييق المهبل بالليزر:

من خلال عملية تضييق المهبل تتم إعادة الشكل الطبيعي للمهبل، كما يتم شد عضلات المهبل الداخلية وشد البطانة الزائدة، وفي اليوم التالي للملية سوف يزيل الطبيب أسلاك الغرز الداخلية في المهبل، وقد ينتج عن عملية التضييق كدمات وتورُّم وتزول هذه الأعراض خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر.

ويجب على المريضة الالتزام بتعليمات الطبيب مثل الالتزام بغسل المهبل ثلاث مرات يوميًا بالماء العادي، وتجنُّب الجماع لمدة 6 أسابيع من بعد العملية حتى يلتئم الجرح ولا يحدث نزيف.

الأعراض الناتجة عن عملية تضييق المهبل:

مثل جميع العمليات الجراحية يمكن أن تصاب المريضة بالعدوى الناتجة عن استخدام أدوات جراحية ملوثة، ولتفادي ذلك لا بُدَّ من اختيار مركز متخصص في جراحات التجميل في تركيا فهذه المراكز تعتمد على أجهزة تعقيم حديثة، كما أن الأطباء بهذه المراكز على درجة عالية من الكفاءة.

وقد تصاب المريضة بنزيف بعد إجراء العملية، هذا النزيف في الغالب ينتج عن انفتاح غرز الجرح الخاص بعملية التضييق، ولتفادي حدوث ذلك لا بُدَّ على المريضة أن تلتزم بتعليمات ونصائح الطبيب وعدم القيام بحركات مباغتة أو ممارسة رياضة في الأسبوع الأول من العملية.

وفي حالات نادرة قد تصاب المريضة بمشكلة بداخل الطبقات الداخلية من المهبل، وهذا الخطأ ينتج عن إجراء الجراحة من خلال طبيب غير متخصص أو ليست لديه الخبرة الكافية، وقد تحتاج هذه المشكلة للتدخل الجراحي مرة أخرى.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة