حكم تجميل الأذن البارزة

كثيرًا ما نجد أطفالًا لهم أذن كبيرة أو بعيدة عن الوجه أو غير مستوية أو تكون إحدى الأذنين جيدة الشكل والتنسيق، والأخرى غير مستوية وبارزة لأعلى أو غير منتظمة الشكل، وهو ما يشعر الفرد بالخجل وفي بعض الحالات غالبًا ما يصل الفرد إلى حالة من الانطواء وضعف الثقة بالنفس.

وغالبًا ما يحدث هذا لدى الأطفال والذين ما يقومون بالسخرية من أي طفل لديه جزء غير طبيعي في جسده وخاصة الأذنين لأنها واضحة.

وأما بخصوص النساء اللاتي يعانين من مشكلة الأذن البارزة للأعلى أو البعيدة عن الوجه فدائمًا ما يحاولن التغلب على هذه المشكلة بعمل تسريحات معينة لإخفاء الأذن ويُصبن بالحرج إذا ظهرت أذنهن.

أما عن الرجال فالمشكلة أيضًا صعبة بسبب شعرهم القصير الذي لا يستطيعون استخدامه في إخفاء عيوب الأذن.

وجراحة الأذن من الممكن القيام بها بدءًا من أربع سنوات عند اكتمال نمو الأذن، أو بعد ذلك دون أي خطورة وتقوم هذه الجراحة على مبدأ شق الأذن من الخلف والتعامل مع غضروف الأذن ونحته حتى يصل إلى الشكل المطلوب ولا يمكن أن يظهر مكان الجراحة لأنها في مكان غير ظاهر خلف الأذن.

تتميز المراكز المتوفرة في تركيا بكفاءة الأطباء المُعالجين وباقي فريق العمل الطبي، وتستطيع أن تطلع على الشهادات الحاصلين عليها كما تستطيع الاطلاع على نتائج العمليات التي تمت داخل المراكز، كما أن أسعارها لا تقارن بأي مراكز آخرى في أوروبا.

 

وبعد القيام بعملية تجميل الأذن الجراحية تصبح الأذن أقرب إلى الوجه أو يصبح حجمها أصغر، بحيث يصبح الفرد أكثر ثقة في نفسه.

من يمكنه الخضوع لعملية تجميل الأذن الجراحية؟

الأطفال بعد بلوغ أربع سنوات.

البالغون الذين لا يعانون من أمراض خطيرة تمنعهم من الخضوع لأي عملية جراحية وتطبيق المخدر الكلي أو الموضعي.

الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة.

الأشخاص الذين تكون أذنهم بارزة وبعيدة عن فروة رأسهم بحوالي3.5 سم.

ومع انتشار موجة الدعاية والإعلانات على التلفزيون وعلى الإنترنت بخصوص منتجات وعمليات التجميل وقيام أشخاص غير مؤهلين بعمل هذه الدعاية من أجل الربح المادي واستغلال الأشخاص الذين يعانون من عيوب في الأذن، من هنا يجب توضيح بعض الأمور الخاصة بعمليات تجميل الأذن، وما الحالات التي يمكن معها التدخل الجراحي، وما الحالات التي لا تتطلب جراحة، وما الأماكن التي تقدم أفضل الخدمات بأقل الأسعار.

حكم تجميل الأذن البارزة

يتم إجراء عملية جراحية بسيطة لتجميل الأذن البارزة عن طريق وضع مخدر موضعي وتستغرق العملية غالبًا من 10 إلى 15 دقيقة يتم خلالها فتح جزء صغير خلف الأذن وهو الطرف الداخلي للأذن الخارجية ومن خلال هذه الفتحة يتضح الغضروف للطبيب الجراح ومن ثم يتم تثبيت الغضروف من أجل التعامل معه عن طريق استعمال الخيوط التجميلية، وقد يضطر الجراح إلى إزالة جزء زائد من الغضروف أو نحته وإعادة تشكيله ليصبح شكله طبيعيًّا ملامسًا للوجه بحجم وشكل مناسب.

وقد تتسبب العملية الجراحية لتجميل الأذن البارزة في بعض الألم في الأذن، ولذلك يتم أخذ مسكنات بسيطة لتهدئة الألم، وقد يحدث ورم خفيف في الأذن بعد العملية، وهو أمر طبيعي جدًّا، حيث يزول الورم بعد أيام بسيطة من إجراء العملية ليصير شكل الأذن طبيعيًّا.

ما بعد عملية التجميل للأذن البارزة

يمكن للطبيب أن يشرح للمريض شكل أذنه وتخيله لشكل الأذن بعد إجراء العملية والوصول معًا إلى الشكل المناسب للأذن.

 ويجب الذكر أن العملية الجراحية لا تعطي نتائج مثالية، ولكنها تصلح من شكل الأذن بعض الشيء وتجعل شكلها طبيعيًّا، وغالبًا ما تظهر نتائج الجراحة فورًا بعد العملية بشكل مباشر ويتم وضع ضمادات على الجرح للمحافظة على شكل الغضروف وحمايته من التلوث.

ويختلف الأشخاص الذين يقومون بعمليات تجميل الأذن من حيث طبيعة الحالة المرضية والنتائج التي يريدون تحقيقها من خلال إجراء العملية، ولذلك يختلف كل منهم في مقدار الوقت الذي تستغرقه العملية، كما يختلفون في سرعة الشفاء، ويطلب الطبيب من المريض بعد العملية أن يظل رأسه مرفوعًا طوال الوقت قدر الإمكان وألا يحدث شد للأذن حتى يمكن المحافظة على شكلها الجديد كما يتم ربط الرأس كي يتم تثبيت الأذن على الوضع الطبيعي.

ويمكن للمريض أن يذهب إلى الطبيب الجراح بعد أسبوع من إجراء العملية لإزالة الغرز والاطمئنان على الجرح وغالبًا ما يكون التورُّم قد زال تمامًا ويمكن بعدها للفرد أن يمارس حياته بشكل طبيعي.

وينتشر في تركيا عديد من مراكز تجميل الأذن التي تختلف في دقة نتائجها وتكلفة خدماتها ومهارة الأطباء العاملين بها، ويسافر إلى تركيا عديد من الناس من كافة البلدان العربية والأوربية نظرًا لتميزها في مجال تجميل الأذن وحرفية الأطباء بها بشكل خاص وعمليات التجميل بشكل عام، كما أن تكلفة العمليات التي تجرى داخل تركيا زهيدة للغاية إذا ما قورنت بأسعار العمليات التجميلية في البلاد الأوروبية الأخرى، ولذلك فهي تجذب الكثيرين لها ممن يعانون من مشكلات في شكل الأذن أو يريدون الخضوع لأي نوع من أنواع العمليات التجميلية.

وغالبًا ما تصل تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة إلى ما بين 2000-3000 دولار أمريكي، وفي الواقع التكلفة العالية لا تدل أبدًا على كفاءة الخدمات العلاجية، بل يرجع في كثير من الوقت إلى استغلال بعض مراكز التجميل.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة