مراكز التجميل للرجال

لم تقتصر عمليات التجميل على النساء فقط، بل امتدت لتشمل الرجال أيضًا، فليست النساء وحدهنَّ الراغبات بالحصول على أفضل شكل ومُعالجة أي عيوب بالوجه والجسم، فالرجال أصبحوا داخل دائرة التنافس للحصول على أفضل شكل جذَّاب من خلال إجراء تعديلات بملامح الوجه والجسم.

فتطور عمليات التجميل في جميع أنحاء العالم شجَّع الرجال والنساء معًا على خوض تجارب التغيير والتجميل، فنظرة كليهما لنفسه لا تقتصر على ارتداء الثياب بشكل منسق أو استخدام مستحضرات تجميل لتحسين الوجه وتجميله، بل ساعد التطور على إقدامهم على إجراء جراحات التجميل.

المشاهير وعمليات التجميل:

ويبقى النصيب الأكبر من المقبلين على إجراء عمليات التجميل للمشاهير من الفنانين، فظاهرة الخضوع لعمليات التجميل أصبحت واضحة بشكل كبير في المقارنة بين الأعمال الفنية من عامٍ لآخر أو رؤيتهم في حفلات فنية أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث يخضع كثير من المشاهير لعمليات تجميل للأنف والفم وزراعة الشعر ونحت الوجه، بالإضافة لعمليات شد الجفون أو شد ترهلات الوجه، وبالطبع العمليات الخاصة بتجميل الجسم مثل عمليات علاج التثدي عند الرجال أو عمليات نحت البطن، حيث اعتبرها المشاهير نوعًا من الرفاهية أكثر منها للعلاج.

مركز تجميل للرجال:

وبالطبع لا يقتصر الأمر على الفنانين والمشاهير، بل أصبح هذا النوع من العمليات جزءًا ترفيهيًّا لكثير من الرجال الذين يعملون كل ما بوسعهم للحصول على جسم ممشوق ووجه جذَّاب.

فكثير من الرجال يبحثون عن مركز تجميل للرجال لإجراء بعد التحسينات سواء للحصول على جسم متناسق، أو للحصول على وجه خالي من العيوب أو المشكلات غير الوراثية مثل المشكلات الناتجة عن حوادث.

ويمكنهم الاختيار بن مراكز جراحات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، فهذه المراكز متخصصة في جميع عمليات التجميل للرجال والسيدات.

أسباب إجراء عمليات تجميل الوجه:

رغم أن معظم من يجري عمليات تجميل الوجه والجسم يكون لسبب ترفيهي وتجميلي، فإن هناك كثيرًا من الحالات التي ترغب بتعديل بعض المشكلات في ملامح الوجه مثل:

أن يكون الوجه نحيفًا بشكل مبالغ رغم توازن حجم الجسم، ولذلك يلجأ هذا النوع لزيادة حجم جانبي الوجه لمعادلته مع بقية الجسم، وعلى العكس قد يكون الوجه زائدًا على الطبيعي بسبب مشكلات في الغدة الدرقية، ما يسبب زيادة في حجم الوجه وعدم تناسقه مع بقية الجسم، وفي هذه الحالة يحتاج المريض لنحت الوجه.

وفي حالات زيادة التجاعيد حول منطقة الشفاه أو العينين، وخاصة عند الرجال تحت سن الأربعين، فهذه التغييرات تزيد من عمرهم الحقيقي، ومع مرور الوقت تزداد هذه التجاعيد، ولذلك يرغب الرجال في مثل هذه الحالة لشد التجاعيد في هذه المناطق.

عمليات تجميل الوجه للرجال:

الخطوة الأولى في عمليات التجميل هي تخدير منطقة العملية، وإذا كانت الجراحة بسيطة فسيحتاج المريض للتخدير الموضعي، أما إذا كان التدخل الجراحي كبيرًا وفي أكثر من منطقة فسيحتاج المريض للتخدير الكلي.

في جميع عمليات التجميل سيبدأ الطبيب بعمل شق جانبي في المنطقة التي سيتم العمل عليها، سواء أكان التجميل يحتاج لاستخدام الليزر أو شفط دهون أو حقن دهون، ويختلف حجم الثقب باختلاف حجم التدخل الجراحي.

بعد الانتهاء من العملية يغلق الطبيب الجرح بالسلك الطبي، ثم يضع على الجرح ضمادة مناسبة حتى يحافظ على الجرح من التلوث، وبعد مرور مدة يحددها الطبيب تتم إزالة الضمادة ويبقى ظهور نتيجة العملية.

نتائج عمليات تجميل الوجه:

يرتبط ظهور نتائج عمليات تجميل الوجه بفترة النقاهة التي تلي العملية، فإذا كانت العملية جراحية فقد تستغرق ثلاثة أسابيع أو أكثر حتى تظهر النتيجة، أما إذا كان التجميل بالليزر فقد تظهر النتيجة بعد مرور أسبوع على العملية.

ولكن يشترط على المريض أن يقلع عن التدخين طوال فترة النقاهة حتى لا يضر بالجرح ولا يزيد من تورُّمه أو احمراره، كما عليه أن يتجنب أشعة الشمس وأن يستخدم مستحضرات تجميلية طبية عند الخروج في الشمس.

ولظهور النتائج في أسرع وقت على المريض أن يلتزم بتعليمات وتحذيرات الطبيب، كما عليه أن يلتزم بتناول الأدوية بانتظام حتى يزول أثر التورم أو الاحمرار من مكان العملية.

كما يرتبط ظهور النتائج بمهارة الطبيب الذي قام بعملية التجميل، فالنتيجة نسبية وقد تحتمل الخطأ في حالة الاعتماد على طبيب غير ماهر في عمليات تجميل الوجه، ولذلك لا بُدَّ من تحري الدقة في اختيار الطبيب للحصول على أفضل نتيجة.

تكلفة عملية تجميل الوجه:

عند اختيار مركز تجميل للرجال يبحث الرجال عن تكلفة عملية التجميل مع بحثهم عن المكان الأفضل، وبشكل عام فإن تكلفة عمليات التجميل متقاربة في جميع مراكز جراحات التجميل.

أما الاختلاف في التكلفة فيكون في نوع عملية التجميل نفسها، فمثلًا يمكن أن يحتاج الوجه لحقن دهون والذي يبلغ متوسط تكلفته حوالي 1500 دولار، وقد يصل لأكثر من 6000 دولار على حسب خبرة المركز الطبي والمعدات والأجهزة والرعاية الطبية.

أما عمليات شد الوجه فهي الأعلى تكلفة، حيث إن متوسط التكلفة عالميًا يبدأ من 6000 دولار تقريبًا، وقد يصل لأكثر من 9000 دولار، ومقارنة مع باقي عمليات تجميل الوجه فالشد هو الأعلى تكلفة، أما إذا كانت العملية عبارة عن حقن فيلر للوجه فتكلفتها ستبدأ من حوالي 150 دولارًا، وقد تصل إلى 1500 دولار.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة