مميزات وعيوب جهاز الكافيتيشن لإزالة دهون الجسم

أصبحت السِّمنة المُفرطة من أكثر الأمراض انتشارًا بين الرجال والنساء، وعند الإصابة بها سيكون من الصعب مُعالجتها بغير تدخل جراحي.

أما في الحالات التي تُعاني من السِّمنة في بدايتها فتبذل هذه الحالات أقصى جهدها لإنقاص الوزن قبل زيادته زيادة مُفرطة، ويتبعون في ذلك أنظمة غذائية خاصة للحمية، ويمارسون الرياضات اليومية التي تساعد على إنقاص الوزن، وقد يلجأون لتناول خلطات طبيعية للمساعدة على حرق الدهون.

ولكن كل هذه الطرق تحتاج لمساعدة حتى يصل الجسم للوزن المرغوب فيه، فرغم مساعدة الطرق السابقة على إنقاص الوزن، فإن المناطق التي تزداد بها نسبة الدهون لا تستجيب بسهولة لهذه الطرق، ولذلك تحتاج الدهون لجهاز تفتيت قوي مثل جهاز الكافيتيشن الذي يعمل على تفتيت الدهون وإذابتها لإنقاص الوزن بشكل أسرع.

فجهاز الكافيتيشن لا يعمل على إنقاص الوزن فهو يساعد على تقليل حجم الدهون المتراكمة في الجسم، كما يساعد على شد ترهُّلات الجسم بعد إنقاصه، ولذلك عند استخدام جهاز الكافيتيشن لا بُدَّ أن يسبقه حمية غذائية متكاملة حتى يصل الجسم لأفضل نتيجة.

ما جهاز الكافيتيشن؟

هو من أفضل الأجهزة المستخدمة كوسيلة تجميلية للجسم، ويستخدم هذا الجهاز في أكبر مراكز جراحات التجميل في تركيا وفي جميع أنحاء العالم، وقد يوجد هذا الجهاز في بعض المراكز الطبيعة غير المعتمدة، لكن تختلف جودة الجهاز في هذا الأماكن عنه في المراكز المعتمدة.

كيفية عمل جهاز الكافيتيشن:

يستخدم جهاز الكافيتيشن لتفتيت الدهون المتراكمة في من الجسم، ويعمل الجهاز على إحداث اختلاف في الضغط بين الطبقة الخارجية والطبقة الداخلية للخلايا الدهنية، ويصل جهاز الكافيتيشن لمسافة 10 أو 15 سم داخل الجسم.

حيث يرسل الجهاز موجات فوق صوتية تقوم بهدم جدران الخلايا الدهنية ثم تفتيتها وإذابتها من أماكن تراكمها، حيث يعمل الجهاز على تحويل الدهون إلى سوائل خلال حوالي 20 دقيقة، ويختلف عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض باختلاف وزنه وحجم الدهون المتجمعة في بعض المناطق مثل الفخذين والذراعين.

أسباب استخدام جهاز الكافيتيشن في إذابة الدهون:

يُعتبر جهاز الكافيتيشن جهاز تخسيس موضعي، فتتم إذابة الدهون من خلال توجيه الجهاز لتدليك المناطق التي تُعاني من الدهون الزائدة، ولا يشعر المريض بأي ألم من ملامسة هذا الجهاز لجسمه خلال فترة تفتيت الدهون.

ويلجأ لتفتيت الدهون بهذا الجهاز من يُعاني من عدم التناسق بين بعض أجزاء الجسم، فبعض الحالات جسمهم لا يحتاج لإنقاص الوزن، ولكن بعض المناطق يتراكم بها دهون زائدة مثل الفخذين والأرداف والذراعين، وتحتاج هذه الحالات لعدد من جلسات تفتيت الدهون للوصول لجسم متناسق.

أما الحالات التي لا يستجيب جسمها لمحاولات إنقاص الوزن من حمية غذائية وتمارين رياضية، فهذه الحالات تحتاج لتسريع عملية إنقاص الوزن من خلال تفتيت الدهون الزائدة بشكل مستمر.

كما يستخدم هذا الجهاز في شد الترهُّلات التي تظهر نتيجة إنقاص الوزن في فترة قصيرة، أو التي تعقب الحمل والولادة، حيث يعمل الجهاز على شد الجلد في منطقة البطن بوجه خاص.

هل يناسب جهاز الكافيتيشن جميع الحالات؟

بعض الحالات لا يناسبها الخضوع لجلسات تفتيت الدهون بجهاز الكافيتيشن، لأن تفتيت الدهون لديهم سوف يؤثر سلبًا على عمل بعض أجهزة الجسم، ولكن بعض الحالات لا يناسبها الكافيتيشن مؤقتًا وعند زوال المانع يمكنهم إجراء تفتيت الدهون.

هذه الحالات مثل السيدات في فترة الحيض فلا يمكنهم إجراء جلسات تفتيت الدهون بالكافيتيشن، الوضع نفسه مع السيدات الحوامل، ومع انتهاء فترة الحيض أو الولادة يمكنهن إجراء جلسات التفتيت.

أما الحالات الممنوعة من هذه الجلسات فهم من يعانون من أمراض القلب المزمنة، أو يضعون دعامات في الأوردة بالقلب، أو من خضع لعملية زراعة كُلى، كما يضر الجهاز بمن يضع شرائح معدنية لإصلاح الكسور، أو من لديهم مشكلات بالأذن الوسطى.

والامتناع في الحالات السابقة يكون بهدف حماية المريض من الأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها، ففي هذه الحالات يمكن أن تحدث مضاعفات غير متوقعة تضر بصحة المريض.

مميزات وفوائد جهاز الكافيتيشن:

أهم مميزات استخدام جهاز الكافيتيشن لتفتيت الدهون هو عدم الحاجه لاستخدام مخدر موضعي في أماكن تفتيت الدهون، ويمكن للمريض متابعة يومه بشكل طبيعي بعد جلسات تفتيت الدهون.

كما أن نتائج استخدام هذا الجهاز تظهر من الجلسة الأولى، وتستمر النتيجة في الظهور بوضوح بعد كل جلسة، وتكون النتيجة واضحة في تخسيس مناطق تراكم الدهون وشد الجسم بصورة ملحوظة.

لأن الجهاز آمن في الاستخدام على البشرة فيمكن استخدام هذا الجهاز لتفتيت الدهون في مناطق الوجه والذقن في الحالات التي تعاني من زيادة الدهون بالوجه رغم وزن الجسم الطبيعي.

ولهذا الجهاز خاصية مميزة جدًّا، وهي قدرته على مُعالجة تأخر الإنجاب في الحالات التي تُعاني من تكيُّس المبايض، فمن خلال الخضوع لحوالي 10 جلسات فإن الجهاز يُفتِّت الدهون المتسببة في تكيُّس المبايض.

أضرار استخدام جهاز الكافيتيشن:

تعرف أجهزة إذابة الدهون بأنها ذات فعالية كبيرة وقدرة عالية على إذابة الدهون، وفي الوقت ذاته فإن الحرارة المتسببة في إذابة الدهون قد تنتج عنها أعراض جانبية في بعض الحالات، ومن هذه الأعراض:

نتيجة استخدام أجهزة إذابة الدهون فإن درجة حرارة الجسم تزداد على الطبيعي مما ينتج عنه ظهور حروق بالجلد أو تشوُّهات في الطبقة الخارجية من الجلد نتيجة ارتفاع حرارة الجسم.

ش


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة