أسباب الصلع

إن فرط الإفراز الدهني هو السبب الأول للصلع عند الرجال حيث يصبح الشعر دهنياً مع تشكل قشرة الرأس وسبب هذا الإفراط في الإفراز الدهني هو تحول التستوستيرون إلى مستقبلاته (DHT)  ديهيدروتستوستيرون مما يسبب تضرر الشعر والمناطق التي تصاب بذلك هي الجبهة والناحية الجدارية لسبب توضع مستقبلات التستوستيرون في جريبات الشعر بتلك المناطق هذا التساقط يحدث مع بداية عمر 17 سنة ويمكن أن يحدث بعمر 30 سنة وفي حالات نادرة يمكن أن يحدث بعمر 50 سنة وذلك يتأثر بالعوامل الوراثية ونوع السلالة فأصحاب البشرة البيضاء أكثر عرضة للصلع من أصحاب البشرة الداكنة.

هناك علاجات عديدة للصلع تؤدي إلى تأخير تساقط الشعر منها: الشامبو المضاد لزيادة الإفراز الدهني حيث تحتوي على نبات (حصى البان) أو Zinc Pyridine thionine، أما العقاقير الطبية فهي غير مجدية على الإطلاق وحتى الآن لا يوجد دواء سحري يمنع تساقط الشعر أو يعيد نمو الشعر.

يعد الميزوثيرابي واحداً من العلاجات الجيدة ويمكن من خلاله إعادة الأمل جزئياً للمريض وهو عبارة عن حقنة تعطى بفروة الرأس وتكرر كل 6 أشهر.


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة