زراعة الشعر في يوم واحد

نظرًا للتطوُّر التكنولوجي في الطب، وخاصة في مجال التجميل، أدى ذلك إلى التطوُّر أيضًا في عمليات زراعة الشعر واستخدام تقنيات حديثة جدًا وسهل ذلك عملية زراعة الشعر في يوم واحد، فهي تتم بمخدر موضعي وليس لها أي آثار جانبية ويستطيع المريض من اليوم الأول ممارسة حياته العادية لأنها تتم في يوم واحد فعملية زراعة الشعر أصبحت سهلة جدًا نظرًا لأن المريض يعود بعدها لمارسة حياته العادية فقد تم استحداث تقنيةDHI ، وهي تتم بتطبيق بمخدر موضعي لذلك يستطيع المريض أثناء العملية أن يشاهد التلفاز ويكون مدركًا لما يحدث حوله.

زراعة الشعر بتقنية DHI  في تركيا:

هذه التقنية هي الأفضل من بين عدة تقنيات لأنها تمتاز بسرعتها ودقتها وعدم ترك آثار لأي جروح، وتعتبر تركيا من أول الدول التي استخدمت تلك التقنية وذلك لامتلاكها أفضل مراكز لزراعة الشعر.

يتم وضع الشعر بشكل مباشر وتحديد الاتجاه بالقلم بزراعة الشعرة الواحدة تلو الاخرى، وبإبر خاصة تتم زراعة البُصيلات عن طريق تطبيق تخدير موضعي فهي لا يصاحبها أي ألم ولا نزيف، ويمكن غسل الشعر في اليوم التالي، ويكتمل الشفاء تمامًا خلال فترة قصيرة قرابة الأسبوع.

يقوم الجراح المختص بعملية زرع الشعر عن طريق استخدام أحدث تقنية وهي تقنية (DHI)، وتتم هذه العملية عن طريق زرع الشعر الواحدة تلو الأخرى وباستخدام إبر خاصة يتم زرع البُصيلات، حيث يتم وضع الشعر بشكل مباشر وتحديد الاتجاه بالقلم وهو ما يعني عدم وجود جروح أو آثار ناتجة عن العملية، ولم يتوقف دور الطبيب عند مرحلة الزراعة فقط، بل يقوم بمتابعة المريض للتأكد من نجاح العملية والحصول علي شعر طبيعي وبكثافة عالية.

 مميزات زراعة الشعر في يوم واحد بتقنية DHI

1- يتم فيها زرع 120 شعرة.

2- الحصول علي شعر كثيف جدًا.

3- لا تترك شقوق مكان زرع الشعرة لأن الإبرة تفتح الثقب من الجلد مباشرة وتثبت الشعرة مباشرة تحت الجلد أيضًا، فلا ينتج عنها أي جراحة.

4- امكانية نقل الشعر من الذقن إلى شعر الرأس.

5- في حالة زرع شعر السيدات لا يتطلب حلاقة شعر الرأس.

6- لا يوجد نزيف جراء العملية.

7- كثافة الشعر المزروع تكون عالية.

8- يتم فيها نقل خلايا كثيرة عن التقنيات الأخرى.

9- يتم زرع البُصيلات المستأصلة من المنطقة المانحة فور استئصالها مباشرة دون الحاجة إلى فتح الثقوب.

10- زيادة عدد المساحات المزروعة لأنها توفر المساحة وإمكانية زراعة البُصيلات.

 11- تمتاز بدرجة نقاهة عالية، حيث إنها لا ينتج عنها أي شقوق أو جروح أثناء العملية لذلك ينعدم الألم فيها.

12- يمكن أن تتم زراعة ما يقارب من 2000 بُصيلة في خلية واحدة.

13- عدم تساقط الشعر لأن شعر الرقبة يحمل خاصية تجعل الجذور أكثر قابلية للبقاء، حيث إنها تعمر طويلاً إلى مدى الحياة لأن الشعرة تكون قوية وقد يتعرض الشعرالمزروع بتقنيةDHI  للتساقط مرة واحدة بعد الزراعة وتسمى هذه المرحلة بمرحلة الصدمة.

14- إن تكلفة زراعة الشعر بتقنية الـDHI زهيدة مقارنة بالتقنيات الأخرى المستخدمة.

أما عن الآثار أو النتائج السلبية التي من الممكن أن تسببها تقنية زراعة الشعر DHI فلم ينتج عنها أي آثار سلبية في جميع الحالات التي تم استخدامها فيها وهذا ما يجعلها الاختيار الأول للأطباء عند إجراء عملية زراعة الشعر.

نصائح يجب اتباعها بعد إجراء العملية:

مثلها مثل أي عملية يخضع الإنسان لها لها عدة نصائح وخطوات يجب اتباعها من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة بعد إجرائها:

1- يجب بالطبع البعد عن استخدام مجففات الشعر وذلك لأنها تصدر درجة حرارة مرتفعة جدًا والتي بدورها تلحق الضرر بفروة رأس المريض ومن الممكن أن تؤدي إلى إصابته ببعض الحروق وتدمير فروة الرأس بشكل كامل.

 2- البعد عن استخدام صبغات الشعر والمواد الكيماوية الأخرى، وذلك لأن الصبغات تتكون من مواد كيميائية ضارة جدًا بفروة الشعر في الأساس، وبالتالي فهي أكثر ضررًا لفروة رأس المريض، حيث تكون الفروة حساسة ولا تتحمل أي مواد خارجية ضارة بها.

3- يجب أن يتم تصفيف الشعر برفق للغاية وكأنك تصفف رأس مولود جديد، حيث تكون الفروة حساسة ولا تتحمل أي نوع من أنواع الضغوط عليها.

4-  التوقف لمدة معينة عن ممارسة التمارين الرياضية، وليكن أسبوعًا من تاريخ إجراء عملية زراعة الشعر، وذلك لأن الحركة الزائدة قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بفروة الرأس.

5- البعد عن  استخدم الجل ومثبتات الشعر وغيرها من المواد الضارة لأنه كما ذكرنا أن فروة الرأس لا تتحمل استقبال أي مواد خارجية ضارة بها فتكون بحاجة إلى فترة نقاهة.

6- من أهم التصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية زراعة الشعر هي البعد عن تناول الكحول والمسكرات خلال الأيام الثلاثة الأولى من اجراء عملية زراعة الشعر.

7- البعد أيضًا عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين من تاريخ الخضوع لعملية زراعة الشعر، وذلك لأن التدخين يضر بصحة فروة الرأس.

8- وأخيرًا يجب عدم التعرض لأشعة الشمس في الأيام الأولى من إجراء العملية وعند التعرض في الأيام التالية ينصح بارتداء غطاء للرأس أو قُبَّعة، حيث إن حرارة الشمس ضارة جدًا بفروة الرأس.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة