تجميل الأذن بالليزر

الحصول على وجه جميل خالٍ من المشكلات حلم كل امرأة، فغاية المرأة هي رؤية ما يسرها عندما تنظر للمرآة، وأكثر ما يسعدها هو رؤية وجهها بالشكل الذي ترغب به، ولذلك تلجأ المرأة لوضع مستحضرات التجميل على وجهها لأن ذلك يُشعرها بالتحسن.

ولذلك تعتبر تجميل الأذن بالليزر وعمليات التجميل هي المنقذ للمرأة من الشعور بالأسى عند رؤية مشكلة بوجهها أو رؤية جزء بارز من جسدها غير متماشٍ مع بقية الجسد، ولذلك تلجأ كثير من السيدات لمراكز التجميل في تركيا.

فقد تطوَّرت عمليات التجميل لتشمل كل جزء من جسم الإنسان، بداية من تجميل الوجه، وحتى تجميل ونحت الجسم، فأصبحت هذه العمليات أفضل الحلول لتجديد شباب الوجه والحصول على جسم متناسق.

وليست النساء وحدهن من يلجأن لتجميل الوجه، فكثير من الرجال يلجأون لمراكز جراحات التجميل في تركيا لإجراء عديد من التغييرات خاصة في تجميل الأذن بالليزر، فمشكلة الأذن الكبيرة هي أكثر ما يزعج الرجال فلا يمكنهم مداراتها خلف الشعر مثل السيدات.

تجميل الأذن بالليزر:

الليزر أصبح من أهم الوسائل المستخدمة في عمليات التجميل في تركيا ، فقد اعتمد عليه الأطباء بشكل كبير بعد دخوله في عالم جراحات التجميل، وخاصة مع إمكانية استخدامه في جميع عمليات التجميل دون إلحاق ضرر أو ظهور أعراض جانبية.

ومشكلة الأذن الكبيرة البارزة تظهر بشكل واضح بجانب الوجه، وكثيرًا ما تفقد الرجل ثقته بنفسه فما بالكم المرأة، ولذلك تُجرى آلاف العمليات لتجميل الأذن بالليزر في تركيا سنويًا وتحقق هذه العمليات نسبة نجاح رائعة، فهي من أكثر العمليات التي حققت نسبة نجاح كاملة.

وليست هذه هي المشكلة الوحيدة فقد يصاب الفرد في أي وقت بحادثة تؤثر على شكل الأذن، وكثير من الأطفال يولدون بحجم كبير للأذن ويلزم هؤلاء الأطفال إجراء تجميل أذن بالليزر في الشهور الأولى من الولادة، ففي هذه الفترة تكون غضاريف الأذن ما زالت لينة ويمكن تعديلها أو إزالة جزء منها.

وفي مراحل متقدمة من العمر تصاب الأذن بشدة ترهل قد يكون هذا الترهل ناتج عن أمراض جلدية أو طبيعيًّا، وفي هذه الحالة يلزم إجراء عملية تجميل للأذن لرفع الترهلات وشدها.

طريقة تجميل الأذن بالليزر:

عند إجراء عملية تجميل الأذن بالليزر ستكون خطوات العملية بسيطة للغاية، ومختلفة كليًا عن تجميل الأذن بالعمليات الجراحية، ولذلك أصبح الليزر من أهم البدائل للعمليات الجراحية في عمليات التجميل.

وتبدأ عملية التجميل بقيام الطبيب بعمل شق خلف الأذن باستخدام أشعة الليزر، هذا الشق يبلغ طوله أربعة سنتيمترات كحد أقصى، وبعد الحالات يكون الشق أصغر من ذلك، ثم يقوم الطبيب بتعديل حجم الغضروف الداخلي بإزالة جزء منه في الحالات التي تعاني من زيادة حجم الأذن.

أما الحالات التي تعاني من مشكلة صغر حجم الأذن أو تغير شكلها عن الطبيعي، فسيقوم الطبيب بإضافة أجزاء لدعم الغضروف الداخلي لإعادته للشكل الطبيعي، ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي، ويحتاج المريض بعدها لتركيب واقٍ للأذن لمدة أسبوع من بعد العملية ثم يتابع مع الطبيب حتى وقت إزالة الواقي.

مميزات تجميل الأذن بالليزر:

تتعدد مميزات التجمل بالليزر لدرجة أن يستغنى كثير من المرضى عن إجراء الجراحات التجميلية بالطرق التقليدية، ومن هذه المميزات أن الليزر يساعد خلايا الجلد في منطقة الشق الجراحي على الالتئام والتعافي بسرعة في وقت أقل بكثر من العملية الجراحية.

كما أن استخدام الليزر في تخييط الشق الجراحي يقلل من حجم الأثر الذي يتركه الجرح، ولا يترك خلفه ندوب ظاهرة مثل الطريقة الجراحية، وفي بعض الحالات قد يتمكن الليزر من إخفاء الجرح بلا أي أثر.

وفي هذه العملية لا يحتاج الطبيب أكثر من ساعة لإنهائها، وقد يتمكن الطبيب من إنهاء العملية خلال نصف ساعة، ويساعد الليزر على تخفيف فرصة الإصابة بنزيف أو عدوى أو تلوث الذي ينتج عن استخدام الأدوات الجراحية غير المعقمة.

طرق تجميل الأذن بغير جراحة:

يعتبر الليزر أفضل الطرق غير الجراحية لتجميل الأذن، ولكن يوجد طرق أخرى لتجميل الأذن دون جراحة أو ليزر مثل طريقة التجميل بالخيوط الذهبية، فهي عبارة عن خيوط لا تذوب داخل الجسم وتعمل على تعديل حجم الأذن دون مخاطر الجراحة.

ومن مميزات هذه الطريقة أنها لا تحتاج لوجود فترة طويلة بالمشفى، وفي نفس اليوم يخرج المريض ويمكنه متابعة حياته من اليوم التالي على أقصى تقدير، كما أن فترة التعافي قصيرة جدًا مقارنة بالطرق الأخرى.

كما أن هذه الطريقة لا تستدعي وضع واقٍ على الأذن ولا تسبب نزيف أو عدوى أثناء إجراءها، والعيب الوحيد فيها هو أن بعض المرضى يمكن أن يعاني من حساسية تجاه هذا النوع من الخيوط.

تكلفة تجميل الأذن بالليزر في تركيا:

رغم اتجاه كثير من العملاء في مراكز التجميل التركية لاختيار الليزر بدلاً من العملية الجراحية، فإن هذا لا يعني انخفاض تكلفة الليزر عن الجراحة، فرغم تفضيل العملاء للخضوع لجميع جراحات التجميل للوجه والجسم بالليزر فإن تكلفته تفوق العملية الجراحية بكثير.

فقد تصل تكلفة عملية التجميل بالليزر لحوالي 10 آلاف دولار باعتباره طريقة غير جراحية، في حين أن الطرق غير الجراحية الأخرى لا تتجاوز 5 آلاف دولار، ورغم ذلك يزداد الإقبال على عمليات التجميل بالليزر.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة