أهم نصائح زراعة الشعر

إذا كنتم من المقبلين على زراعة الشعر فإليكم أهم نصائح زراعة الشعر لتتمكنوا من اختيار أفضل مركز زراعة شعر وتتمكنوا من اختيار أفضل تقنية زراعة شعر تتناسب مع حالاتكم.

كيفية اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر:

أهم نصائح زراعة الشعر تتعلق بأهم النصائح لاختيار المركز الطبي، وبشكل عام فإن مراكز زراعة الشعر في تركيا تُعدُّ من أفضل مراكز زراعة الشعر على مستوى العالم، ويمكنكم من خلال هذه المعلومات الاختيار بين أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

أول نصيحة تتعلق بخبرة مركز زراعة الشعر، فسنوات الخبرة هي مجموعة من التجارب ومحاولات النجاح والسقوط في الفشل والقيام والنجاح مرة أخرى، وعامل الخبرة في هذا المجال هو دليل على مدى كفاءة الطاقم الطبي ومدى استفادته من أخطائه، ولذلك لابد أن يكون المركز الطبي لديه خبرة كبيرة وعدد عمليات كبير لتضمنوا نجاح عملية زراعة الشعر.

مستوى الرعاية الطبية للمرضى يجب أن يكون محل اهتمامكم عند اختيار المركز الطبي، ويتضح مستوى الرعاية من اهتمام المركز برؤية صور للمنطقة التي تحتاج لزراعة الشعر، فالصور تعتبر معاينة أولية للتعرف على حالة المريض.

كما يتضح مستوى الرعاية الطبية من تعليقات العملاء السابقون على موقع المركز الطبي، من حيث استمرار المتابعة مع الطبيب بعد العملية وحتى ظهور النتائج الأولية للبُصيلات الجديدة.

ويجب أن يكون مركز زراعة الشعر معتمد من قبل الهيئات المعنية بالصحة في تركيا، ويجب أن يقدم لكم شهادة ضمان قبل عملية زراعة الشعر ، ففي حالة وجود أي أعراض جانبية غير متوقعة أو فشل عملية زراعة الشعر سيكون بإمكانكم إعادة عملية الزراعة مرة أخرى، أو استرجاع تكاليف عملية زراعة الشعر.

كيفية اختيار تقنية زراعة الشعر المناسبة:

سيكون لدى الطبيب اقتراح خاص بأفضل تقنية زراعة الشعر مناسبة لحالتك، ويتم تحديدها بعد معاينة مكان زراعة الشعر ومعاينة المنطقة المانحة للشعر والتعرف على مستوى كثافتها وقدرتها على إعطاء العدد المطلوب من البُصيلات.

ويمكنكم معرفة التقنية المناسبة لكم من خلال التعرف على التقنيات الأنسب لمن يعاني من قلة كثافة المنطقة المانحة، ومعرفة التقنيات الأنسب لمن لديه الكثافة المناسبة في المنطقة المانحة.

ضعف المنطقة المانحة: في حالة ضعف المنطقة المانحة وعدم كفايتها لعدد البُصيلات المطلوب، أو في حالة اتساع رقعة الصلع في فروة الرأس سيكون أفضل التقنيات لهذه الحالة هي زراعة الشعر بتقنية BHT وهي زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم.

فهذه التقنية يتم استخدامها في حالة عدم قدرة المنطقة المانحة على إعطاء البُصيلات، أو في الحالات المصابة بالصلع في فروة الرأس بالكامل، وفي هذه التقنية يعتمد الطبيب على شعر الجسم في منطقة البطن والظهر والصدر، وبخطوات شبيهة بطريقة الاقتطاف يتم استئصال العدد المطلوب من البُصيلات.

قوة المنطقة المانحة: في حالة وجود كثافة قوية للشعر في المنطقة المانحة فسيكون بإمكانكم الاختيار بين الكثير من تقنيات زراعة الشعر، فقط تختلف نسبة ثبات البُصيلات المزروعة من تقنية لأخرى.

ففي حالة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف فسيكون بإمكان الطبيب استئصال العدد المطلوب من البُصيلات من المنطقة المانحة وإعادة زراعة هذه البُصيلات في المنطقة الفارغة من الشعر، وبعد تثبيتها في فروة الرأس ستبدأ في النمو خلال فترة تتراوح من شهرين وحتى ستة أشهر، وسيتفقد فروة الرأس حوالي 30% من إجمالي البُصيلات المزروعة أثناء تساقطها لاستعدادها للنمو مرة أخرى، حيث ينمو في النهاية حوالي 70 % من البُصيلات.

وفي تقنية أخرى مثل الاقتطاف الدقيق ستكون نسبة نمو البُصيلات الجديدة حوالي 99% من إجمالي البُصيلات المزروعة حتى بعد تساقط البُصيلات ونموها من جديد فإنها ستعاود النمو مجددًا، والفرق بين التقنيتين هو قدرة تقنية الاقتطاف الدقيق على تثبيت البُصيلات في المنطقة الفارغة من الشعر وحمايتها من التساقط.

في الوقت ذاته فإن زراعة الشعر بأي من منهما فإن البُصيلات التي بدأت في النمو أخيرًا ستنسجم مع البُصيلات القديمة ويصبح الشعر كله متماثل، كما أن الشعر الجديد لن يتعرض لتساقط مثل بقية الشعر وحتى على المدى الطويل فسيظل ثابتًا.

أهم نصائح زراعة الشعر:

عند القيام بعملية زراعة الشعر يجب عليكم اتباع نصائح قبل عملية زراعة الشعر وبعدها لتتجنوا الآثار الجانبية التي قد تظهر بعد العملية وتأخر نمو الشعر الجديد، ومن هذه النصائح:

تجنب التدخين قبل موعد العملية بأسبوع على الأقل، كما يجب الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية، أو تناول مسكنات أو تعاطي مواد مخدرة، لأن هذه الأشياء قد تؤثر على المريض أثناء عملية زراعة الشعر.

أما بعد عملية زراعة الشعر فيجب أن يستمر الإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين حتى لا تتأثر الجروح، وتناول المسكنات يكون بما وصى به الطبيب وفي الغالب يكون لمدة ثلاثة أيام بعد العملية.

ويجب الحذر من القيام بأعمال شاقة ومتعبة، والامتناع عن ممارسة الرياضات اليومية لمدة لا تقل عن أسبوع، والامتناع عن ممارسة الرياضات الصعبة مدة أسبوعين أو ثلاثة.

في الأيام الأولى سيصف الطبيب مجموعة من مستحضرات العناية بالشعر وشامبو خاص بالشعر للحفاظ على فروة الرأس وحمايتها من الالتهاب، ولذلك يجب الحفاظ على مواعيد غسل الشعر والالتزام بتعليمات الطبيب.

قد يبدأ الشعر الجديد بالتساقط وهي حالة طبيعية فقط استمر على تعليمات الطبيب ومتابعته حتى تبدأ النتائج النهائية في الظهور.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة