فوائد شفط الدهون

هل عانيتِ من تغيُّر جسمك وفقدان القوام الممشوق؟ هل تتجنَّبين النظر لجسمك في المرآة؟ هل زادت تعليقات أصدقائك وأقاربك عن تغير شكل جسمك رغم أنكٍ لا تعانين من السمنة؟

إذا كنتِ قمتِ بحمية غذائية وفقدتِ كثيرًا من الوزن وما زالت بعض المناطق بارزة وغير متناسقة، فالسبب في بروز هذه المناطق هو زيادة نسبة وحجم الدهون في هذه الأماكن.

كثير من النساء يتغير شكل أجسامهن خاصة بعد الحمل والولادة، وتبدأ الدهون في التراكم في منطقة الفخذين والأرداف، وبسبب عدم قدرتهن على ممارسة الرياضة أو الالتزام بحمية غذائية خاصة في حالة الرضاعة الطبيعية.

في هذه الحالة يمكن للمرأة إجراء عملية شفط دهون بعد انتهاء فترة الحمل والرضاعة، ومن خلال هذه العملية ستتمكن من استعادة قوامها الممشوق وزوال كل الدهون التي تراكمت في شهور من خلال جلسة واحدة.

شفط الدهون بالليزر: عملية شفط الدهون عملية سهلة وبسيطة، وخطواتها عبارة عن توجيه شعاع ليزر لطبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد ويعمل هذا الشعاع على تفتيت الدهون والقضاء عليها حتى تصل لحالة سائلة ليتمكن جهاز الشفط من إزالتها بالكامل.

وجهاز الشفط عبارة عن أنبوب يدخل مع جهاز الليزر ويشفط الدهون التي يتم تفتيتها، وبعد الانتهاء يتم سحب الشفاط وإغلاق مكان الشفط، ولا يظهر مكان هذه العملية سوى احمرار يزول خلال فترة قصيرة، وبعض الحالات التي تعاني من مضاعفات أخرى يمكنها متابعة الطبيب للاطمئنان.

شفط الدهون من الفخذين: تتراكم الدهون في منطقة الفخذين لدى السيدات بشكل أكثر من الرجال، وتظهر هذه الدهون في الأعمار بداية من 18 عامًا، وبالطبع يزيد تراكم الدهون مع مرور الوقت ولذلك لا بُدَّ من إزالتها قبل زيادتها أكثر.

وعند إجراء هذه العملية يجب أن يحدد الطبيب حجم الدهون اللازم إزالتها من كل جانب حتى لا يحدث اختلاف في حجمهما بعد الشفط، فبعض الحالات قد يظهر لديها نتوء داخلية أو اختلاف في الحجم بعد الشفط نتيجة خطأ طبي.

شفط الدهون من الأرداف: عند تراكم الدهون بالأرداف سيكون من اللازم إزالة هذه الدهون بالليزر، فهي أسرع الوسائل وأكثرها نجاحًا في إزالة دهون هذه المنطقة.

شفط الدهون من البطن: فبروز البطن يعيق النساء من ارتداء الفساتين بشكل خاص، كما يعيق الرجال من الوصول لبطن مشدود وعضلات بطن بارزة، فدهون البطن تغطي على العضلات وتمنع ظهورها.

ولذلك يلجأ لعملية شفط دهون البطن الرجال على وجه الخصوص، وقد تلجأ النساء لهذه العملية بعد فترة الحمل والولادة فتساعدهن على استعادة حجم البطن وشد الترهُّل الناتج عن الحمل.

شفط الدهون من الذراعين: تظهر هذه المشكلة لدى كثير من النساء اللاتي عانين في مرحل سابقة من زيادة حجم الجسم، فمع إنقاص حجم الجسم تبقى منطقة الذراعين مرتفعة بعض الشيء عن بقية الجسم، والسبب في هذا تراكم الدهون وعدم استجابتها لنظام الحمية الغذائي.

في هذه الحالة قد يصف طبيب التغذية جلسات إذابة لهذه الدهون بطرق تقليدية مثل الشمع أو الساونا، وعند عدم استجابة منطقة الذراعين لهذه الطرق سيكون الوسيلة المثالية للقضاء على الدهون هي شفطها.

شفط الدهون من الوجه: مشكلة دهون الوجه من المشكلات الشائعة بين النساء والرجال، ولا تتعلق دائمًا بزيادة الوزن المفرطة، فبعض الأشخاص أوزانهم متوسطة ومع زالك يعانون من تراكم الدهون في منطقة الوجه التي تظهر على شكل وجنات زائدة الحجم.

وشفط الدهون هو إحدى الطرق المثالية لنحت الوجه وتنحيفه، ولأن الشفط لا يؤثر على نضارة الوجه كما أنه لا يترك أثرًا واضحًا على الوجه.

فوائد شفط الدهون:

نصائح الأطباء بإجراء الجراحات التجميلية بالليزر للوجه والجسم ترجع لأهمية الليزر وقلة آثاره الجانبية وسهولة إجراء العملية دون تدخل جراحي مثل الطرق التقليدية القديمة لجراحات التجميل.

ومن فوائد عمليات شفط الدهون بالليزر أنه لا ينتج عنها أي خسارة لدم الجسم مثل الطرق الجراحية الأخرى التي تتسبب في فقدان كميات كبيرة من الدم، بالإضافة لفترة النقاهة التي يحتاج إليها الجرح للتعافي في حين أن جراحات الليزر تتماثل للشفاء في وقتٍ أقل.

تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر عمليتين في الوقت ذاته، فهي تفتت الدهون وتشفطها من الجسم وتعمل على شد الجلد المترهل الناتج عن الشفط، فلا يحتاج المريض بعده لإجراء عملية شد الترهُّل مرة أخرى.

وتتميز هذه العملية بأنها تتم على جلسة واحدة ووقت الجلسة قصير، وأثناء الشفط لا يحتاج المريض للتخدير الموضعي، فهي لا تسبب شعورًا بالألم، كما أنها مناسبة لجميع الأعمار من الرجال والنساء.

نتائج شفط الدهون تظهر بوضوح خلال فترة وجيزة، وتظهر نتائجها بوضوح فتخفي البروز عند السيدات وتظهر عضلات الجسم عند الرجال.

مخاطر شفط الدهون:

عند إجراء عملية شفط دهون لن تنتج أعراض تثير القلق، ولكن إذا كان الطبيب غير مختص أو ليس على مستوى الكفاءة المطلوب فقد ينتج عن الشفط تغيرًا في لون الجلد أو حروقًا سطحية بمنطقة الشفط، أو تورُّمًا أو التهابًا.

هذه الأعراض قد تختفي خلال فترة قصيرة، ولكن عملية الشفط المعروف عنها أنها تقلل نسبة السوائل في الجسم التي يتم تعويضها من خلال شرب كمية كبيرة من العصائر والمياه يوميًا لتعويض النقص، غير ذلك من أعراض فهي مشكلة الطبيب القائم على عملية شفط الدهون.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة