زراعة الشعر في تركيا

يُعاني بعض المرضى من الصَّلَع أو الشعر الخفيف؛ لذا يلجأون في نهاية الأمر إلى عمليات زراعة الشعر، وذلك من أجل تعويض الشعر الذي خسروه وتعبئة الفراغات الحاصلة في الشعر مهما كان حجمها، وعلى الرغم من نجاح هذه العمليات بشكل كبير فإنّ ظهور الشعر الجديد لا يتم بين ليلة وضحاها كما يحتاج الشعر إلى أن يمر بمراحل عدة من النمو حتى يغطي المناطق الفارغة من الشعر، وعند ذكر زراعة الشعر فيجب القول إن زراعة الشعر في تركيا حققت نسبة نجاح عالية في الآونة الأخيرة.

 لا تستطيع كل منتجات الشعر أن تعيد الشعر مرة ثانية على رأس أصلع حتى لو كان أصلع شيئًا ما فقط  فزراعة الشعر هي الكفيلة لاسترجاع الشعر الحقيقي والتي تجعل الشعر ينمو من جديد بشكل طبيعي مدى الحياة.

زراعة الشعر في تركيا:

وتبقى زراعة الشعر في تركيا دائمًا الأفضل، نعم يجب عليكم فورًا اتخاذ القرار في مثل هذا الأمر الهام المتعلق بجمالكم ومظهركم الطبيعي في حال استمر الشعر بالتساقط، فإن قرار زراعة الشعر هو الحل الأفضل لتغطية المنطقة المعرضة للصلع ولتعويض الشعر المتساقط، كما أنها الحل البديل عن استخدام مستحضرات التجميل ذات التأثير المؤقت التي ليس بمقدورها إنبات الشعر من جديد.

وتمتلك تركيا من أفضل مراكز زراعة الشعر الذي جعلها تحتل المرتبة الأولى بين الدول في عملية زراعة الشعر، ومن أشهر هذه المراكز مركز إنترناشونال أستاتيك الذي يمتلك مجموعة مميزة من الأطباء وفريق عمل كاملاً على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.

وتهدف العملية إلى تعويض الشعر المتساقط وإلى استعادة كثافته، وبالتالي استعادة جمالك الذي ربما تم فقدانه بتأثير الكثير من العوامل مثل تقدم العمر.

اختيار الطبيب بعناية وحرص:

بالفعل هناك العديد من أساليب الدعاية والتسويق الناجحة لدى بعض المراكز، ولكن ستجدون أن كثيرًا من فرق زراعة الشعر في تركيا لا تملك عددًا كافيًا من المرضى كمرجع لأعمالها.

لذلك يجب أن ننصح بأن مثل هذه العمليات لا يجب أن يتم إجراؤها إلا على أيدي أطباء متخصصين وموثوق في خبراتهم.

عند الإقبال على عملية زراعة الشعر في تركيا أو غيرها واتخاذ مثل هذا القرار يجب التأكد من كون الشخص الذي يقدم لكم المعلومات هو نفسه الشخص الذي سيقوم بإجراء العملية.

حيث تتم نسبة كبيرة من عمليات زراعة الشعر في تركيا وتحديدًا إسطنبول  من قبل ممرضـين وأشخاص لم يتلقوا أي تعليـم علمي صحــيح ولا يمتلكون أي شهـادة أو أي وثيقة معتمدة من أي جهة رسمية تمكنهم من مزاولة هذا العمل ويمارسونها بسرية وتحت غطاء مخفي وعلى الرغم من الدعاية والإعلان الذي لديهم فهم غير قادرين على إثبات أنفسهم إن طلب منهم أي دليل ملموس، أما النسبة القليلة المتبقية هم أطباء فعليون ومخولون من قبل وزارة الصحة بمزاولة مهنتهم، لذلك كما نصحنا في البداية بالخضوع لعملية زراعة الشعر في تركيا في مركز إنترناشونال أستاتيك.

إن العلم يتطور كل يوم، بل كل لحظة تطورات مذهلة وتظهر تقنيات جديدة لزراعة الشعر وابتكارات تتيح للإنسان أن يجدد ويبتكر في أي مجال كان.

وقد تطورت زراعة الشعر تطورًا مذهلاً بفضل استخدام المجاهر الدقيقة والمكبرات الإلكترونية التي تتيح للأطباء رؤية بُصيلات الشعر وهي مغروسة في فروة الرأس.

أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا:

 زراعة الشعر بتقنية SOL

تعتبر أحدث تقنية من تقنيات زراعة الشعر في تركيا التي تقوم على استئصال الجذور من فروه الرأس من المناطق المانحة ثم غرس تلك البصيلات في قنوات وفتحات تفتح في المنطقة المستقبلة أي المنطقة التي نرغب بزراعه الشعر فيها.

حيث تجرح فروة الرأس بشفرات دقيقة جدًّا ثم يقوم الطبيب المختص بعملية زراعة الشعر وتستخدم هذه التقنية في زراعة الشعر بطريقتي الاقتطاف أو طريقة الشريحة.

ويوجد العديد من التقنيات العلاجية الأخرى المستخدمة في عملية زراعة الشعر، ولكن لكل منها فوائدها وأضرارها، كما أن حالة المريض هي التي تحدد أيًّا من التقنيات سوف يستخدم الطبيب في إجراء العملية.

ولا بد لضمان نسبة كبيرة لنجاح العملية من اتباع النصائح والإرشادات التي يوصي بها الطبيب بعد إجراء العملية.

بسبب عمليات زراعة الشعر أصبحت تركيا مركزًا للسياحة العلاجية العالمية والوجهة المفضلة للمرضى المحليين والأجانب الذين يبحثون عن الجودة العالية وإجراءات فعالة من حيث التكلفة والعلاج، خاصةً أنه يتم تنظيم جولات سياحية إلى جانب العلاج للسياح العرب والأوروبيين وأدى هذا إلى جعل قطاع السياحة العلاجية في تركيا يشهد نموًا كبيرًا لدرجة أن بعض المراكز الطبية أصبحت تقدم للمرضى إمكانية الحصول على ائتمان عن طريق اتفاقيات تعقدها مع البنوك.

وختامًا، نؤكد أن الطبيب الجيد هو من يصل إلى نتيجة طبيعية دون أي آثار تبين بأنه قد تم إجراء عملية ويوزع وينسق الكثافة ويراعي أهم نقطة في الزراعة والتي من خلالها يتم الحصول على النتيجة الممتازة والشكل والمظهر الطبيعي المطلوب وهي طريقة زراعة الجذر في فروة الرأس بحيث تجعل الشعرة تنمو بالاتجاه الطبيعي كباقي شعر فروة الرأس وعدم اتخاذها مجرى مخالفًا لخط النمو الطبيعي والمعاكس لاتجاه الشعر السابق كي لا يبدو شعر الشخص كالعشب أو ما يسمى المظهر العشبي ولتفادي الآثار الجانبية المحتمل حدوثها بعد العملية.

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة