عمليات تجميل الأنف في تركيا

عمليات تجميل الأنف في تركيا

عمليات تجميل الأنف في تركيا لديها رغبة كبيرة من قبل الجميع لإن جميعنا يرغب في شكل وجه جميل ومتناسق، وإذا كان هناك أي عيب في الوجه فيكون هذا بمثابة علامة لعدم القبول لدينا، وذلك لأن الوجه هو مفتاح الجمال للشخص، وهو الذي تقع عليه العين للمرة الأولى، فيجب أن يكون جميلاً ومتناسقًا بكل المقاييس، ولعل أكثر ما يسبب تشوُّهًا في الوجه في شكل الأنف غير الملائم لملامح الوجه بأكملها، لذلك فإن عملية تجميل الأنف في تركيا قادرة على حل هذه المشكلة إن عملية تجميل الأنف مثلها مثل أي عملية تجميل يتم الخضوع لها من أجل إصلاح أي عيب يسبب لنا مشكلة نفسية، ولعل أكثر الأسباب التي تجعلنا نلجأ إلى الخضوع لعملية تجميل الأنف هي امتلاك أنف كبير أو ذي شكل معوج أو ربما تكون العملية لسبب غير تجميلي مثل علاج مشكلة التنفس حيث إن هناك الكثيرين ممن يسبب لهم الأنف مشكلات في التنفس، وذلك بسبب مشكلة في عظام الأنف ذاتها، والتي لا يمكن إصلاحها إلا بإجراء عملية تجميل الأنف من المعروف أن تركيا تضم مجموعة كبيرة من المراكز الطبية والعلاجية، والتي تتخصص في إجراء العمليات التجميلية بمختلف أنواعها، وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات والوسائل.

وعن عملية تجميل الأنف في تركيا فهي تتم بوسائل وتقنيات مختلفة حسب رغبة المريض فهناك عملية تجميل للأنف جراحية وأخرى غير جراحية.

 

عمليات تجميل الأنف في تركيا

استخدام الفيلر في عمليات تجميل الأنف في تركيا :

عن عملية تجميل الأنف غير الجراحية فهي تتم باستخدام الفيللر والفيللر ما هو إلا عبارة عن حقن يتم حقنها في أماكن معينة، وذلك من أجل تجميل هذه الأماكن باختلاف الرغبات وتجميل الأنف باستخدام الفيللر يتم دون أي تدخل جراحي كما ذكرنا من قبل، وذلك يكون بحقن الفيللر داخل الأنف من أجل إصلاح العيب الذي يعاني منه الشخص، وعادة يلجأ الشخص الذي يعاني من اعوجاج في مظهر الأنف إلى هذه الطريقة، حيث يتم حقن الفيللر في أعلى الأنف ما يساعد على إعطاء مظهر مستقيم للأنف ويجب التأكد من مهارة الطبيب الذي سيقوم باستخدام حقن الفيللر لتجميل الأنف ، حيث إن الاستخدام الخاطيء لهذه الحقن يؤدي إلى حدوث كوارث لا يمكن إصلاحها بعد ذلك لذلك يجب أن تتأكدي من خبرة الطبيب في استخدام هذه التقنية وإذا تم استخدام هذه التقنية بشكل خاطئ سوف تؤدي إلى حدوث تورُّم وكدمات ونزيف في الأنف ويجب العلم بأنه إذا لجأت إلى تجميل الأنف بحقن الفيللر أنه سوف تدوم آثارها إلى سنتين فقط، وبعدها تضطر إلى حقن الأنف مرة أخرى بالفيللر، أي إنها عملية مؤقتة ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 15 دقيقة، كما أنه لا يصاحبها أي ألم إذا ما كان الطبيب متخصصًا وذا خبرة في هذا النوع من العمليات الحساسة أما المشكلات الأخرى التي يعاني منها المرضى مثل كبر حجم الأنف أو صعوبة التنفس فهذه المشكلات لا يمكن حلها باستخدام حقن الفيللر وعندها يتم الخضوع لعملية تجميل الأنف الجراحية التقليدية.

 

عملية تجميل الأنف الجراحية:

هناك مجموعة من الخطوات التي تمر بها عملية تجميل الأنف الجراحية وهي كالتالي:

  1.  يتم تخدير المريض وذلك عن طريق التخدير الموضعي أو التخدير الكلي، وهذا يتحدد تبعًا لحالة المريض وحجم التدخل الجراحي الذي يحتاجه ويجب القول إنه في كل الحالات يكون التخدير الكلي هو أكثر أنواع التخدير أمانًا.
  2.  إجراء الجراحة وهي تتم بواسطة إحدى هاتين الطريقتين:

إما تكون عن طريق فتحات الأنف، أي أنه لا يتم عمل أي شقوق والطريقة الأخرى تكون بعمل شق أو فتحة صغيرة في أسفل الأنف، وبالطبع حالة المريض هي التي تحدد أي من الطريقتين أنسب.

  1.  الخطوة الثالثة يتم فيها تشكيل هيكل الأنف، وذلك وفقًا للمشكلة التي يعاني منها المريض، فإذا كان يعاني من كبر حجم الأنف ففي هذه الحالة تتم إزالة الغضروف من الأنف وإعادة تشكيله لإصلاح مشكلة الأنف الكبير.
  2.  في حالة معاناة المريض من مشاكل في التنفس يتم تصحيح مسار الأنف أي حاجز الأنف وتصحيح الانحراف الذي كان سببًا في مشكلة صعوبة التنفس.
  3.  بعد الجراحة يتم إغلاق الفتحات التي تم إحداثها وبعدها يتم تركيب دعامات للأنف، وذلك من أجل حماية الأنف من أي عوامل خارجية للحفاظ على آثار العملية ونسبة نجاحها، وتُعدُّ هذه الخطوة الأخيرة في عملية تجميل الأنف الجراحية.

 

عمليات تجميل الأنف في تركيا

نصائح ما بعد عملية تجميل الأنف الجراحية:

 

  1.  يجب أن يحافظ المريض على الجبيرة التي يتم وضعها على الأنف بعد الجراحة وذلك لمدة لا تقل عن أسبوع بعدها يتم إزالة الجبيرة, ويجب القول إن هذه الجبيرة هي التي تساعد على حماية الأنف بعد الجراحة وتعمل على تثبيتها.
  2. بعد أن تتم إزالة الجبيرة لا بد من وضع لاصق طبي ويتم تغيير هذا اللاصق من قبل الطبيب ويجب الاستمرار في وضع هذا اللاصق لمدة لا تقل عن أسبوعين من تاريخ إزالة الجبيرة.
  3.  على المريض أن يتبع طرق معينة من أجل تنظيف الأنف الذي يجب أن يتم برفق شديد وذلك يكون عن طريق استخدام القطن وبخاخ مياه البحر دون استخدام أصابع اليد أبدًا.
  4.  عدم ممارسة أي أنشطة تتضمن مجهودًا ثقيلاً لمدة لا تقل عن شهر.
  5.  أثناء النوم يجب أن ينام المريض على الأنف بشكل مباشر لكي يكتمل الهيكل العظمي للأنف.

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة