تجميل الصدر للنساء في تركيا

مع التقدُّم التكنولوجي والتطوُّر الذي طرأ في مجال الطب، وخاصة في مجال التجميل، فقد حدثت طفرة كبيرة في ذلك المجال، وبالأخص في مجال تجميل الصدر بأنواعه من شد، ورفع، وتكبير، وخاصة أن العديد من السيدات يسعين لتجميل الصدر، فكثير من السيدات يطمحن في شكل معين للصدر.

وعمليات تجميل الصدر تتعدد وتختلف ما بين شد الصدر، وتكبير الصدر بما يتناسب مع حجم الجسم وتصغير الصدر، وخاصة مع تقدم الوسائل الطبية في الآونة الأخيرة أصبح يمكن الوصول إلى ما تريد كل سيدة في حجم صدرها وتميزت تركيا في هذا المجال تميزًا كبيرًا، فهي تمتلك أمهر الأطباء وأحدث الوسائل والتكنولوجيا الحديثة بالإضافة لذلك يلجأ العديد من النساء إلى إجراء عملية تجميل الصدر في تركيا.

وبما أن عملية تجميل الصدر من أشهر عمليات التجميل فهي تحظى بإقبال كبير من قبل السيدات، وتوجد عدة أسباب هي الدافع وراء الإقبال على عمليات تجميل الصدر.

دوافع السيدات لإجراء عمليات تجميل الصدر:

إن بعض السيدات يسعين لتجميل الصدر لرغبتهن أن يبدين مثل نجمات السينما، وبعضهن قد يكون الدافع لديهن هو رغبة أزواجهن، وبعضهن يكون الدافع وراء عملية تجميل الصدر ضعف الثقة في النفس فبعض النساء يعانين من حجم الصدر الصغير الذي قد يسبب لهن الضيق مقارنة بغيرها وبعض السيدات يكون حجم صدرها الكبير يسبب لها ضيق، فتسعى للتخلص من ذلك، وقد يكون السبب راجعًا إلى الألم، وذلك يكون مع السيدات اللاتي تملكن حجم صدر كبير فقد يسبب كبر صدر السيدة الكثير من الآلام في الظهر والكتف فتسعى إلى تصغيره للتخلص من الألم الناتج من كبر حجمه.

عمليات تجميل الصدر للنساء:

عمليات التجميل لم تكن وليدة العصر الحديث، بل أجريت منذ قديم الأزل، ولكنها كانت تجرى للإصابات الناتجة عن الحوادث، أما مع تطوُّر التكنولوجيا وحدوث طفرة في مجال التجميل وتطوُّر في الوسائل الطبية فأوجد ذلك أنواعًا أخرى من عمليات التجميل، كعملية تجميل صدر النساء وهذه العملية لم تقتصر على السيدات كبيرات السن، بل انتشرت في الآونة الأخيرة بين الفتيات والمراهقات.

النتائج السلبية التي قد تترتب علي عملية تجميل صدر النساء:

إن عملية تجميل صدر النساء عملية هامة وخطيرة في ذات الوقت فهي هامة لأنها تحقق مطلب للسيدات قد انتشر في الآونة الأخيرة، وهو الحصول على مظهر جذاب لأثدائهن، ولكن على الرغم من ذلك فقد يترتب على عملية تجميل صدر النساء عدة أضرار منها:

1- قد ينتج عن عملية تجميل صدر النساء مضاعفات التي بدونها قد تترك آثارًا سلبية على مظهر الصدر.

2- قد ينتج عن عملية تجميل الصدر وقف تدفق الدم.

3- قد ينتج عن عملية تجميل صدر النساء عدم تناظر الثديين أو تآكل الدهون.

 

أسباب انتشار عملية تجميل صدر النساء:

انتشرت عملية تجميل صدر النساء بشكل محلوظ فهي من أكثر عمليات التجميل التي تسعى النساء إلى إجرائها، فمعظم السيدات يسعين إلى الحصول على الشكل المثالي لأجسامهن، ويعتبر حجم الصدر من العوامل الأساسية في مقياس جمال جسم المرأة.

لذلك نجد أن العديد من السيدات يردن أن يصلن بحجم صدرهن إلى الشكل الذي يتناسب مع أجسامهن فبعضهم يسعين إلى تكبير الصدر إذا كان حجمه صغيرًا مقارنة بحجم الجسم، وأخريات يسعين إلى تصغيره وأخريات يسعين إلى شد الصدر أي رفعه أيضًا سعيًا وراء تناسق قوام الجسم والحصول على جسم مثالي.

أنواع عمليات تجميل الصدر في تركيا:

 كما ذكرنا أن عملية تجميل الصدر في تركيا قد لاقت رواجًا كبيرًا من قبل السيدات وتتعدد وتختلف عمليات تجميل الصدر من شد ورفع وتصغير وتكبير وتختلف كل واحدة منهم في طريقة إجرائها ونتائجها، وأيضًا في تأثيراتها، وسنجمل كل واحدة منها على حدة.

عملية شد الصدر:

هي عملية يتم من خلالها شد الصدر، حيث تتم إزالة الجلد الزائد، وأيضًا شد منطقة الحلمة لكي يعود الصدر لحجمه الطبيعي، ويكون أكثر ارتفاعًا لأن هذه العملية تجرى دائمًا في حالات تقدم العمر فمع تقدم عمر السيدة يبدأ الثديان في الترهل، فتتم هذه العملية لإعادة الثديين إلى مظهرهما الطبيعي.

مخاطر عملية شد الصدر:

إن أي عملية في المجال الطبي لها ميزات وقد يترتب عنها مخاطر، لذلك فإن عملية شد الصدر قد ينتج عنها فقدان الشعور في الحلمة نتيجة لرفع حلمة الثديين، ولكن قد يكون هذا الشعور مؤقتًا ويزول مع انتهاء العملية.

عمليات تكبير الصدر:

إن عملية تكبير الصدر قد تكون أكثر أنواع عمليات تجميل الصدر شيوعًا، وهذه العملية تتم عن طريق حشو الصدر بحشو معين يختلف من مريضة إلى أخرى في الحجم والنوع والشكل، ومن أكثر أنواع الحشو المنتشرة والمستخدمة هي حشو السيليكون والمحاليل الطبية ويحدده الطبيب حسب احتياج المريضة وزراعة الحشو تتم بطريقة منظمة فيزرع الحشو إما أعلى أو أسفل عضلة الصدر أو يزرع حول المكان المحيط بالحلمة أو أسفل طيات الثدي أو يزرع عن طويق عمل شق في منطقة الإبط.

عملية تصغير الصدر:

عملية تصغير الصدر نوع آخر من عمليات تجميل صدر النساء، فبعض السيدات يعانين من كبر حجم الصدر ويسبب ذلك لهن ضيقًا نفسيًّا أو ألمًا في الظهر.

خطوات عملية تصغير الصدر:

عملية تصغير الصدر تجرى عن طريق إزالة الجلد الزائد، حيث تعمل هذه العملية على شد ترهلات الصدر ورفعها للوصول إلى تماثل الثديين معًا للمحافظة على تدفق الدم للثدي، وقد يترتب عليها بعض المخاطر منها:

1- عدم تناظر الثديين أو تآكل الدهون.

2- توقف تدفق الدم.

ولكن على الرغم من تلك المضاعفات التي قد تحدث، فإنها تعمل على تحسين المظهر العام للثدي وتعالج أيضاً ترهُّل وتدلِّي الثديين عن طريق شدهما.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة