زراعة الشعر للنساء

إن كثيرًا من النساء يهتممن بمظهرهن دائمًا ويبحثن بشكل مستمر عن كل ما هو جديد في عالم الجمال والموضة حتى يتميزن بالمظهر الأنثوي الجذاب، ومن أهم عوامل الأنوثة لدى جميع السيدات شعرها، ولذلك تهتم جميع النساء بالذهاب إلى مراكز التجميل لتصفيف شعرهن وتغيير شكله وصبغه أو فرده، وتهتم بكل وسائل العناية به.

ولذلك فمن أكبر المشكلات التي تواجه النساء بشكل خاص مشكلة تساقط الشعر، ولعل المنتجات الكيماوية التي تعالج تساقط الشعر لا تأتي بالنتائج المطلوبة، لذلك يلجأن إلى الحل الأخير وهو الخضوع لعملية زراعة الشعر للنساء.

إن الشعر يفقد يوميًّا من خمسين أو مائة شعرة، ويعتبر هذا المعدل طبيعيًّا جدًّا بشكل لا يدعو للقلق، أما لو أصبح معدل الفقد يوميًّا أعلى وبصفه مستمرة، فهو ما يعتبر غير طبيعي، ولا بد من التدخل الطبي فورًا قبل حدوث صلع وهو ما يعتبر مزعجًا، وخاصة للسيدات.

إن شعر المرأة إذا أصبح خفيفًا بدرجة طفيفة أو حدث به صلع يكون بمثابة مؤشر إزعاج خطير لدى المرأة الذي يجعلها تبحث عن حل لهذه المشكلة سواء باستخدامها وسائل طبيعية في المنزل أو منتجات الشعر الكيماوية.

وقد تلجأ النساء في النهاية إلى لطبيب لمعالجة تساقط الشعر ويقوم الطبيب بفحص الشعر وتشخيص سبب التساقط ووصف علاج طبي لحل هذه المشكلة بإعطاء المريضة بعض العقاقير ودهان للشعر وشامبو طبي لعلاج الساقط ومنعه وهو الحل الذي يحتاج لشهور عديدة حتى تظهر نتيجة ويحتاج إلى مداومة عليه وقد يعود الشعر للتساقط في حالة وقف العلاج.

وقد تداوم النساء على زيارة صالون التجميل لعمل جلسات ترميم للشعر واستخدام وصفات لعلاج التساقط، وغالبًا هو حل غير مُجدٍ تمامًا لا يهدف سوى للربح لصاحب الصالون دون أن تستفيد المريضة شيئًا بخصوص شعرها.

ولذلك بعض النساء لا تجدن أمامها حلاً سوى الخضوع لعملية زراعة الشعر للنساء لاستعادة مظهر شعرها الجذاب بشكل طبيعي ودائم.

ما مفهوم زراعة الشعر للنساء؟

إن عملية زراعة الشعر للنساء هي عملية جراحية تهدف إلى استعادة مظهر الشعر الجذاب وتكملة الفراغات الموجودة في شعر النساء بحيث تعود إليهن الجاذبية والثقة في أنفسهن وتقوم العملية على أخذ بصيلات شعر من مؤخرة فروة الشعر ثم زرعها عن طريق فتح قنوات عن طريق إبر مخصصة ووضع بصيلات الشعر بها.

ما الذي يحدد تكلفة زراعة الشعر للنساء؟

تتوقف تكلفة عمليات زراعة الشعر للنساء على عدة عوامل منها: عدد بصيلات الشعر المزروعة والمركز الطبي المختص بعمليات زراعة الشعر والطبيب الجراح وخبرته في عمليات زراعة الشعر ونجاحاته في المجال، بالإضافة إلى التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر والبلد الذي تتم به عملية زراعة الشعر.

ويجب القول إن تكلفة عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا هي الأفضل والأقل إذا ما قارناها بتكلفة العملية ذاتها في البلاد الأخرى، لذلك ننصح النساء اللاتي تردن الخضوع لعملية زراعة الشعر أن تذهب إلى تركيا وذلك لأنها تتميز بصدارتها في مثل هذا النوع من العمليات.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر للنساء عبر العصور:

تحدثنا في السطور السابقة عن اختلاف تكلفة عمليات زراعة الشعر للنساء باختلاف التقنيات المستخدمة في عمليات الزرع التي اختلفت عبر العصور وتطورت بشكل ملحوظ في العصر الحالي حتى باتت عملية زراعة الشعر أمرًا لا خوف منه، بل أصبح الحل السحري لكثير من النساء التي تلجأ إليه بعد اليأس من المعالجة بالطرق التقليدية، وفيما يلي بعض التقنيات التي تستخدم في عمليات زراعة الشعر للنساء:

تقنية الشريحة في زرع الشعر للنساء:

تقوم هذه التقنية على أخذ شريحة من فرورة الرأس الخلفية تكون طولها 1سم، وعرضها 20سم ثم يتم تفتيتها إلى شرائح صغيرة ثم زرعها في أماكن شعر المريضة التي بها الشعر خفيف أو متساقط ويجب في هذه التقنية أن تتشابه المنطقة المانحة للشعر والمنطقة المستقبلة في خواص الشعر وتركيبه وشكله، وذلك لكي يبدو الشعر المزروع بشكل طبيعي وهي من التقنيات التي ظهرت قديمًا، ولذلك فلها من العيوب ما يكفي لتطويرها واستبدالها بطرق أحدث.

ومن هذه العيوب احتمال حدوث نزيف أثناء العملية وبعدها كما أن مكان أخذ الشريحة تحدث به ندبة قد تشوِّه شكل فروة الرأس، ومن المعروف أن الهدف أساساً من عملية زرع الشعر هو التجميل.

تقنية الاقتطاف في زرع الشعر للنساء microFUE:

وهي من التقنيات التي تم تطويرها للتغلب على عيوب الطريقة السابقة، ويتم فيها استخدام إبر دقيقة ذات خصائص طبية معينة، حيث يتم بها اقتطاف بصيلات شعر من فروة الرأس من منطقة بها شعر كثيف وصحي وزرعها في مناطق الصلع ويكون احتمال حدوث النزيف بها ضعيفًا ولا تُحدث تشوُّهًا في فروة الشعر، ولذلك فهي من التقنيات السهلة المستخدمة في عملية زرع الشعر للنساء.

تقنية الاقتطاف الدقيق لزراعة شعر النساء:

وهي من الوسائل الحديثة المستخدمة في عمليات زرع الشعر للنساء، وتعتبر أكثرها تكلفة بسبب استخدامها أداة معدة خصيصًا من أجل اقتطاف بصيلات الشعر من المناطق المانحة ذات الشعر الجيد، وتحتوي هذه الأداة على رؤوس دقيقة تعمل على اقتطاف بصيلات الشعر بدقة شديدة، ثم يتم زرعها في مكان الصلع وهذه التقنية من أكثر التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر للنساء في تركيا.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة