عمليات تجميل الثدي في تركيا

هل ترغبون بالتعرُّف على كل ما يخصُّ عمليات تجميل الثدي في تركيا؟ إليكم في هذا المقال كل المعلومات المتعلقة بهذه العمليات.

لماذا تلجأ السيدات لإجراء عمليات تجميل الثدي؟

قد تكون الحاجة لإجراء مثل هذه العمليات غير قاصر على الناحية التجميلية، فقد يتعرض الثدي للتشوُّه بسبب حرق أو جرح تسبب في تشويه شكله مما يلزم لإعادته لهيئته الطبيعية.

كما أن التجميل أيضًا ليس قاصرًا على التشوه، فبعض النساء يحتجن لعملية التجميل عند شعورهن بزيادة حجم الثدي بشكلٍ لافت وغير متناسب مع بقية الجسد، مما يجعل من الأفضل الخضوع لعملية تصغير الثدي للحصول على حجم أقل وأكثر تناسبًا مع حجم الجسم.

ومن أهم فوائد عمليات التجميل في تركيا أيضًا الاستعانة بها في تكبير حجم الثدي، فمن المنتشر بين النساء ترهل الثدي بعد الحمل والإرضاع، حيث يبدأ هرمون اللبن في الجفاف ويترك الثدي مترهِّلاً وغير مشدود، وفي كثير من الأحيان يقل حجمه عن طبيعته قبل بداية الرضاعة.

كما توجد فئة كبيرة من النساء يمتلكن ثديًا صغيرًا منذ مرحلة البلوغ، ويرجع السبب في تلك الظاهرة لمشكلات بالغدة المسؤولة عن عملية نمو الثدي في هذه المرحلة، ومع التقدم في العمر لا يختلف الحجم كثيرًا، ولذلك تلجأ النساء لعمليات تكبير الثدي في تركيا لتحصلن على الحجم الأمثل الذي يتناسب مع حجم الجسم والسن حتى يصبح الشكل أكثر تناسبًا مع المرحلة العمرية.

لماذا تعتبر عمليات تجميل الثدي في تركيا الأفضل؟

يرجع السبب في أفضلية مراكز التجميل التركية عن غيرها من مراكز التجميل بسبب اعتماد هذه المراكز على أفضل أجهزة ومعدات وتقنيات حديثة في هذا المجال، بالإضافة إلى أن القائمين على عمليات التجميل نخبة من أكفأ وأمهر أطباء التجميل في العالم.

كما أن هذه المراكز تقدم عروض وباقات تكلفة بمزايا مختلفة مما جعل الإقبال عليها في زيادة مستمرة، ولأن نتائج العمليات مضمونة ونسبة نجاح عمليات التجميل مرتفعة.

 

 

كيف تتم عمليات تجميل الثدي؟

عمليات تجميل الثدي في تركيا ورغم اختلاف أسبابها فإن السمة الأساسية هي محاولة إجرائها من خلال أحدث التقنيات وبأقل آثار للجروح، كما أن أفضل طبيب تجميل في تركيا بإمكانه القيام بإجراء جميع أنواع جراحات الثدي دون آثار جانبية أو مضاعفات تؤثر على صحة المرضى.

ولأن الهدف من هذه العمليات سواء أكانت علاجية أو تجميلية هو الحصول على شكل منتظم وجذاب للثدي، وتحسين شكله ومعالجته من أي مشكلة تؤثر على شكله، نظرًا لكمية المضاعفات الوارد حدوثها إذا أخطأ الطبيب في العملية فلا بد اختيار الطبيب المشهود له بالكفاءة ويمتلك عامل الخبرة بنسبة نجاح عالية لكي تحصل أي سيدة على النتيجة المرغوبة.

وتنقسم عمليات تجميل الثدي في تركيا لثلاثة أنواع تختلف باختلاف الغرض من إجرائها، وهذه الأنواع هي:

عملية تكبير الثدي: يتم إجراء هذا النوع من العمليات لمن لديها مشكلة في حجم الثديين مثل اختلاف حجم الثديين، أو لديها مشكلة بحجم الثدي بعد الولادة نتيجة لفقد عدد من أنسجة الثدي، أو لديها المشكلة الأشهر وهي صغر حجم الثدي وعدم اكتمال نموه.

أما عن كيفية إجراء العملية فالخطوة الأولى هي وضع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي حسب ما تقتضيه حالة المريضة، ثم يرسم الطبيب خط الجرح الذي سيتم فتح مكان الجراحة فيه، وفتح الجرح يكون تحت الثدي مباشرة أو تحت الإبط، ومدة العملية نحو نصف ساعة وفي بعض الحالات قد تصل لنحو ساعة تقريبًا.

بعد فتح الجرح يبدأ الطبيب في زرع حشوات السيلكون أو المادة المستخدمة في تكبير الثدي، ويتم زرعها تحت العصبة الصدرية أو داخل أنسجة الصدر للوصول للحجم المطلوب، ويبدأ بعدها إغلاق الحرج، ولا ينتج عن هذه العملية سوى ألم طفيف يمكن تهدئته بالمسكنات، وينصح الأطباء بعمل تدليك خفيف للثدي لمدة شهر ونصف الشهر بعد العملية.

عملية تصغير الثدي: تحتاج لهذه العملية من تعاني من زيادة حجم الثدي وزيادة نسبة الدهون المتراكمة، وهذا الحجم قد يؤثر على التنفس وقد يسبب آلامًا في الرقبة والظهر نتيجة زيادة الحجم وثقله على هذه المنطقة.

أما عن طريقة العملية فتتم أيضًا بعد تحديد مكان الجراحة، ويبدأ الطبيب بفتح الجرح في أسفل الثدي أو المكان الذي يراه الطبيب مناسبًا، ثم يبدأ الطبيب في إزالة جزء من أنسجة الثدي واستئصال الجلد الزائد بعد الإزالة، وبعد تشكل الثديين وتنسيق حجمهما وضبط مكان الحلمة يبدأ الطبيب في إغلاق الجرح.

تستغرق هذه العملية نحو ساعتين تقريبًا، حيث يتم فيها الكثير من الخطوات التي تختلف عن عملية تكبير الثدي، وخلال إغلاق الجرح يتوخى الطبيب الحذر الشديد لمحاولة تقليل حجم الندبة الناتجة عن العملية.

عملية رفع الثدي: الغرض من هذه العملية هو إعادة الثدي الذي بدأ في الترهل والتدلي لشكله الطبيعي أو لأفضل من هيئته السابقة، وتحقيق التناسق بين حجم الثديين إذا كان هناك اختلاف بسبب الترهُّل.

وتبدأ العملية بفتح الجرح بشكل غير ظاهري ثم استئصال جزء من الجلد المترهل بما يسمح برفعه بشكل جيد، بعدها يتم شد الجلد للحصول على نسبة الرفع المطلوبة، ومعها يتم تعديل وتشكيل موقع الحلمة من خلال استخدام سدائل آمنة.

عملية رفع الثدي تتم تحت التخدير الموضعي وتستغرق نحو ساعة، بعد العملية تحتاج المريضة لشافط دموي لمدة 48 ساعة، وتتناول المريضة مضادات حيوية للمساعدة على تعافي الجرح.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة