زراعة الشعر في تركيا

إن الشعر من أكثر عناصر الوجه التي تعطي مظهرًا للإنسان، وباختلاف شكل الشعر يختلف مظهر الإنسان، فالشعر الطويل يختلف عن الشعر القصير، وهكذا.

ولكن ماذا يحدث إذا تم فقدان هذا العنصر الهام الذي يعطي جاذبية للإنسان؟ إن مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه الجميع، سواء الرجال أو النساء، وباختلاف الأعمار، وعلى الرغم من استخدام العديد من الطرق التي تساعد على تقليل تساقط الشعر فإن هذه الطرق لا تقضي على المشكلة بشكل نهائي، لذلك يتم اللجوء في النهاية إلى التدخل الجراحي عن طريق الخضوع لعملية زراعة الشعر.

إن زراعة الشعر في تركيا من أكثر العمليات شيوعًا في الآونة الأخيرة، وذلك لما تتميز به تركيا من كفاءة وخبرة في إجراء هذا النوع من العمليات، كما أن تركيا تحتل المركز الأول ما بين الدول الأخرى في نسب النجاح التي حققتها في عمليات زراعة الشعر.

ويرجع السبب في شهرة عملية زراعة الشعر في تركيا إلى هذا الحد إلى أنها تمتلك أفضل المراكز الطبية التي تجري عمليات زراعة الشعر بكل سهولة ودقة ومن أشهر هذه المراكز مركز إنترناشونال أستاتيك الذي يضم مجموعة كبيرة ومتميزة من الأطباء والعاملين، وقد تميز هذا المركز بإجرائه أكثر من 18 ألف عملية جميعها حققت نسب نجاح منقطعة النظير.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

كما ذكرنا أن تركيا تتميز بالخبرة والكفاءة في إجراء هذا النوع من العمليات، وفي المقابل فإن تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا تُعتبر زهيدة للغاية مقارنة بالجودة والكفاءة التي تقدم فيها وتتراوح التكلفة ما بين 2500 إلى 3000 دولار، وهي تكلفة قليلة للغاية بمقارنتها مع الدول الأخرى.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا:

تستخدم تركيا أفضل وأحدث التقنيات المستخدمة في عالم زراعة الشعر، وذلك من أجل الوصول إلى أفضل النتائج مع المرضى، ومن التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا:

تقنية الاقتطاف التي تسمَّى تقنية الـNano-FUE:

وتُعدُّ هذه التقنية أحدث التقنيات التي تم التوصل لها في عالم زراعة الشعر، حيث تعتمد على زراعة بُصيلات الشعر دون التسبب في حدوث أي ندوب، وهذه التقنية هي تطوير للتقنيات التقليدية لزراعة الشعر مثل تقنية الاقتطاف micro fue وتقنية fut.

وقد تم تطوير هذه التقنية وذلك من أجل تلبية حاجة المرضى بشكل أكثر احترافية، حيث إن ما يزعج المريض الذي يخضع لعملية زراعة الشعر هو أن العملية تترك آثار حفر وندوب تسبب شكلاً غير محبب، وخاصة بالنسبة للرجال.

فجاءت هذه التقنية لتقضي على هذه المشكلة ولتجعل نسبة نجاح عملية زراعة الشعر تتجاوز الـ95%.

مميزات تقنية الـNano-FUE:

  1.  لا تحدث أي ندوب أو آثار للجروح، وذلك يرجع إلى الحجم الصغير للآلة المستخدمة في اقتطاف بُصيلات الشعر التي لا تسبب حدوث أي ضرر بباقي أنسجة الشعر المحيطة بالبُصيلة التي تم اقتطافها.
  2.  نسبة الخطأ مع هذه التقنية تكون أقل بكثير مقارنة بالوسائل التقليدية، وهذا ما يجعل نسبة نمو الشعيرات الجديدة التي تم زرعها تصل إلى 99%، ويصل عدد الشعيرات التي يمكن زراعتها إلى 5000، وفي بعض الأحيان قد تكون أكثر.
  3.  إن تقنية الـNano-FUE لا تستخدم فقط في زراعة شعر الرأس، بل وأيضًا في زراعة شعر اللحية والشارب التي تتم بسهولة للغاية بهذه التقنية، وتصل نسبة نجاحها إلى 100%.

زراعة الشعر في تركيا بالبلازما:

من المعروف أن البلازما من مكونات دم الإنسان، ويتم الحصول عليها عن طريق أخذ عيِّنة من دم المريض وفي معامل معينة، وبأدوات خاصة يتم فصل مكونات الدم واستخراج البلازما ووضعها في حقن خاصة يتم بها حقن فروة الرأس.

ويتم زراعة الشعر بالبلازما في عدة جلسات يحدد الطبيب المختص عددها وفقًا لحالة المريض.

زراعة الشعر بتقنية الميزوثيرابي:

تُعتبر حقن الميزوثيرابي من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا، وتُعتبر هذه التقنية من الوسائل غير الجراحية في زراعة الشعر، وهي تتم بواسطة حقن فروة الرأس بإبر غاية في الدقة.

والميزوثيرابي ما هو إلا عبارة عن مجموعة من العقاقير التي يتم حقنها في فروة رأس المريض في مجموعة من الجلسات التي يحددها الطبيب بناءً على حالة المريض.

وتكون هذه العقاقير عبارة عن فيتامينات ومعادن ويعتبر علاج تساقط الشعر بالميزوثيرابي من أحدث ما توصلت إليه التقنيات في زراعة الشعر.

ويتم أيضًا استخدام الميزوثيرابي من أجل علاج مرض الثعلبة الذي يصيب الكثير من الرجال بشكل خاص والنساء والأطفال بشكل عام.

والجدير بالذكر أن الميزوثيرابي يستخدم في علاج العديد من الأمراض وليس فقط تساقط الشعر, ومن ضمن الأمراض التي يستخدم الميزوثيرابي في علاجها:

  1.  تجميل البشرة.
  2. أمراض العظام.
  3. التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
  4. التخلص من علامات الشيخوخة.
  5. علاج بعض أمراض السرطان.

أما عن فوائد استخدام الميزوثيرابي في علاج تساقط الشعر، فهي:

  1.  لا يحتاج هذا العلاج إلى استخدام المخدر سواء كان كليًّا أو جزئيًّا.
  2.  يساعد على تنشيط الدورة الدموية في أماكن العلاج.

آثار استخدام الميزوثيرابي:

  1.  قد يسبب مكان الحقن بعض الحرقان.
  2.  حدوث تورُّم أو التهاب في الجلد.
  3.  الإصابة ببعض أنواع الحساسية، وذلك في حالات نادرة.
  4.  من الممكن أن يصاب المريض ببعض العدوى بسبب الحقن.

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة