تراكم الدهون في منطقة الأرداف وطرق لتخسيسها

تراكم الدهون في منطقة الأرداف من المشكلات التي يُعاني منها كثير، وبالأخص النساء، لما تجعل أجسادهم غير متناسقة ومترهلة، ويكون هذا الأمر مؤرقًا ويسبب لهم الإحراج وعدم الثقة بالنفس.. ومن منَّا لا يحلم بجسم ممشوق ومتناسب وجذَّاب؟ لذلك سوف نذكر طرقًا عدة لتخسيس الأرداف منها الرياضية، ومنها الغذائية، وفي كثير من الأحيان يلجأ الأشخاص إلى إجراء عمليات جراحية مثل شفط الدهون وشد هذه المناطق، وبالأخص الأشخاص الذين يُعانون من ترهلات كثيرة وكبر هذه المنطقة، وتكثر هذه العمليات في أماكن كثيرة، ومن بين هذه الأماكن دولة تركيا، فقد اشتهرت بمثل هذه العمليات، ويُعَدُّ مركز إنترناشونال استاتيك من أشهر المراكز في تركيا لما يتميز به من توفُّر أطباء أكفاء ذوي خبرات كبيرة وكوادر تمريض مختصة بالعناية بالمريض.. لكن قبل ذلك يجب نذكر أهم الأسباب التي تؤدِّي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف وكبر هذه المنطقة وترهلها.

 

تراكم الدهون في منطقة الأرداف وأهم الأسباب التي تؤدِّي إلى ذلك:

1. الإكثار من وجبات الطعام.

2. الأكل غير الصحي الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المُشبعة.

3. عدم ممارسة النشاطات الرياضية.

4. الكسل وعدم المشي طوال اليوم.

5. الإطالة بالجلوس كأن يكون طبيعة عمل أو في البيت.

6. زيادة بالهرمونات الأنثوية للرجال أو النساء، مما تؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة.

7. عامل الوراثة، فقد يلعب عامل الوراثة دورًا مهمًّا في تراكم الدهون في منطقة الأرداف كأن تكون الدهون متوزعة في هذه المناطق دون غيرها.

8. فترة الحمل والولادة عند المرأة أيضًا من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الأرداف وترهلها.

9. عدم انتظام وجبات الطعام والنوم بعد الأكل من العوامل الخطيرة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف، وأيضًا مناطق أخرى من الجسم، إضافة إلى الأمراض التي تسببها هذه الدهون.

 

ثلاث طرق علاجية من أجل مُعالجة تراكم الدهون في الأرداف وترهلها:

أولًا: الالتزام بنظام غذائي جديد لمُعالجة تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

ثانيًا: ممارسة بعض من الرياضة التي تساعد على التخلص من تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

ثالثًا: عمليات شد وشفط الدهون الموجودة في منطقة الأرداف.

 

أولًا: الالتزام بنظام غذائي جديد لمُعالجة تراكم الدهون في منطقة الأرداف

يجب على الشخص الذي يريد أن يخفف من تراكم الدهون في منطقة الأرداف التقليل من أكل اللحوم، وبالأخص الحمراء، والإكثار من الطعام الصحي كالخضار، والتقليل من الدهون والزيوت في الطعام واللجوء إلى الأكلات المشوية والمسلوقة، وعدم تناول وجبة العشاء في ساعات متأخرة من الليل، وأيضًا على الشخص عدم النوم مباشرة بعد الأكل والتقليل من أكل النشويات كالأرز وخبز الحنطة والبطاطا، وغيرها من المواد التي تحتوي على النشويات، إضافة إلى ذلك تقليل الشخص لأكل الحلويات والمواد التي تحتوي على السكريات، إضافة إلى ذلك المشروبات الغازية، وأيضًا هناك عدة وصفات غذائية يمكن الالتزام بها إذا أردت أن تخفف من تراكم الدهون في منطقة الأرداف، وإليك هذه الوصفات:

1.   وصفة الثوم والليمون والبقدونس

 

المقادير:

25 فص ثوم، وأربع ليمونات متوسطة الحجم، وستة أكواب ماء، وثلاث حزم من البقدونس.

 

طريقة العمل:

نقوم بوضع الماء على النار وتشريح الليمون، وإضافته على الماء، وإضافة الثوم أيضًا ونتركه يغلي لمدة عشر دقائق ثم نضع هذا الخليط على البقدونس ونتركه يبرد ونحتفظ به ببرطمان ونشرب منه كوبًا صغيرًا كل يوم قبل وجبة الفطور، ونستمر على هذه الوصفة لمدة ثلاثين يومًا.

 

2.   وصفة القرفة والزنجبيل:

تُضاف ملعقة من القرفة وملعقة من الزنجبيل لكل كوب من الماء ويُغلى على النار، ويؤخذ هذا المشروب كل يوم قبل ساعة من الإفطار والغداء والعشاء، والاستمرار على هذه الوصفة لمدة ثلاثين يومًا.

 

3.   وصفة الليمون والكمون:

نضع ثلاث ملاعق من الكمون على كوبين من الماء مع حبتين من الليمون المُشرَّح ونغليها على النار، وبعدها نتركها تبرد ونعبئها في زجاجة ونقوم بشرب فنجان قبل الإفطار، ونستمر على هذه الوصفة ثلاثين يومًا.

 

4.   وصفة الزنجبيل والنعناع:

نخلط ملعقة من الزنجبيل مع حزمة صغيرة من النعناع مع عصير ليمونة متوسطة الحجم ونسكب عليها ثلاثة أكوب من الماء المغلي ونتركه منقوعًا إلى أن يبرد الخليط ونقوم بتعبئته في زجاجة وشرب فنجان منه كل يوم قبل الفطور، والاستمرار على هذه الوصفة مدة شهر كامل، ولكن لا يُنصح بهذه الوصفة لمن عندهم مشكلات في المعدة كالقرحة.

 

5.   وصفة الكوسة والفاصوليا الخضراء:

نُحضِّر كوسة مقطعة بكمية كوب تقريبًا وفاصوليا خضراء نفس المقدار، ونسلقها حتى تنضج، ثم نضع الخليط في الخلاط إلى أن يصبح عصيرًا يمكن شربه ويحفظ في الثلاجة، ويمكن شرب كوب منه يوميًّا قبل كل وجبة طعام لمدة شهر، ويمكن تكرار هذه الوصفة لكونها مكونة من خضار ولا تؤذي المعدة.

 

 

ثانيًا: ممارسة الرياضة التي تساعد على التخلص من تراكم الدهون في منطقة الأرداف

1.   رياضة القرفصاء:

ويُعَدُّ من التمارين المشهورة التي تُعطي نتيجة رائعة في حرق الدهون في منطقة الأرداف، وتكون بالطريقة التالية: يقوم الشخص بالوقوف وثني الركبة وكأنه يجلس على كرسي؛ أي أن يكون ثني الرجل بزاوية قائمة، ويمكن حمل أثقال أثناء هذه العملية وتكرارها عدَّة مرات في نفس الوقت في القعود والقيام، وهكذا.

 

2.رياضة رفع الأثقال:

إن رفع الأثقال عند ممارسة بعض الألعاب الرياضية كالدفع أو حركة القرفصاء يحتاج الجسم فيه إلى شد عضلات الرجلين والأفخاذ، مما يحصل شد في منطقة الأرداف، وهذه الحركات تساعد على حرق الدهون وشد المنطقة ورفعها، لكن يجب على الشخص أن يحظر من رفع أثقال تزيد على قدرته لما قد تسببه له من انزلاق بفقرات الظهر أو في عظام الحوض، فيجب التدرج في زيادة وزن الثقل كي لا يحس الشخص بالتعب.

 

3.التمرين الثالث:

وهو الجلوس على الأرض وجعل الظهر مستقيمًا، ثم ثني الرجلين مع وضع القدمين على الأرض ووضع بالون أو كرة مطاطية بين الركبتين والضغط عليها والاسترخاء بعدها والضغط والاسترخاء والاستمرار على هذه الرياضة فترة لا تقل عن ربع ساعة، وهذه الحركة تساعد على شد عضلة المؤخرة ورفعها.

 

 

ثالثًا: عمليات شد وشفط الدهون الموجودة في منطقة الأرداف

تراكم الدهون في منطقة الأرداف قد يكون عن البعض بشكل كبير ويصعب على الشخص التخلص منها بالرياضة أو بالريجيم، وهناك بعض من لا يملكون الإرادة القوية والسيطرة على النفس أو يصابون بالملل بسرعة إذا ما رأوا نتائج بفترة زمنية قليلة، وبالأخص إذا كانوا من الأشخاص المفرطين في السمنة، وبالأخص منطقة الأرداف، وبكون عملية شفط الدهون من العمليات الناجحة جدًّا بالأخص في تركيا لما توفره مراكزها من إمكانيات جيدة وأطباء ذوي خبرة عالية تفوق خبرة أطباء أوروبا، إضافة إلى الأسعار المناسبة بالنسبة للدول الأخرى.


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة