فقدان الشعر عند النساء

هناك عدة حالات لفقدان الشعر عند النساء وغالباً يكون هذا الفقدان مؤقتاً وينتهي بنهاية الأمر المسبب له. ومن الأسباب الشائعة لهذا الأمر: الصدمات النفسية ويكون بشكل بقعة مدورة تحتاج لعدة شهور، نقص الفيتامينات في الجسم وبالتالي تكون المصابة بحاجة إلى استعادة الفيتامينات الناقصة، هوس نقص الشعر وتعتبر هذه الحالة نفسية عصبية وقد نراها عند الأطفال نتيجة نتف الشعر أو شده، أمراض الغدة (الدرقية – النخامية – الزيتية) وهنا يتم إجراء تحاليل دم لمعرفة ما إذا كان تساقط الشعر مؤقتاً أم أنه سيستمر حتى الصلع.

مما لا يدعو مجالاً للشك أن المرأة تعتبر شعرها الكنز الذي لا يفنى ولا يقدر بثمن فهو زينتها تجاه نفسها وتجاه من حولها وفقدان الشعر يؤدي إلى اضطرابات نفسية تؤثر سلبياً على الحياة اليومية ومصدر قلق مستمر بشأن المستقبل.

هناك أسباب كثيرة جداً لتساقط الشعر ولكن بالنهاية لا داعي للقلق لأن أسوأ الكوابيس بعد هذا التساقط هو الصلع ولكن الطب الحديث في العالم وخبرة الأطباء في مركز انترناشيونال استاتيك ستحول دون ذلك فزراعة الشعر هي الحل الأمثل وتقنية الاقتطاف والتي تم تطويرها لزراعة الشعر عند النساء دون أن تضطر المرأة إلى حلاقة شعرها وبنتائج رائعة.


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة