تقنية البيركوتان في زراعة الشعر

 تقنية البيركوتان في زراعة الشعر 

 

تقنية البيركوتان تختلف عن تقنية الأقتطاف العادية فقط بمرحلة واحدة وهي مرحلة فتح المسامات حيث يتم أستخدام الأبر المعروفة بالإبر الوريدية ،  والتي لا تحدث أي نزف داخل أو لا تلحقأي ضرر بالخلايا و الأنسجة تحت البشرة و الهدف من هذه التقنية عدم ألحاق أي ضرر للشعر القديم الموجود عند المريض. 

 

 

 

في الحالة العادية يتم أستخدام شفرة جراحية صغيرة على رأس الملقط الطبي ويتم فتح المسامات فيها كما في الصورة 

 

 

 

 

 

حيث لا يمكن فتح عدد كبير من المسامات باستخدام هذه الحالة و بالتالي لا يمكن زراعة أعداد كبيرة من البصيلات لذلك غالبا لا تزيد الأعداد عن ٣٥٠٠ الى ٤٠٠٠ بصيلة و العكس تماما فيتقنية البيركوتان قد تصل ل ٦٠٠٠ بصيلة إذا كانت المنطقة المانحة مؤهلة لذلك. 

 

 

 

و من النواحي الأيجابية لتقنية البيركوتان ألا وهي عدم حدوث أي تلطخ بالدم في مكان الزراعة نظرا لكون المسامات مفتوحة وفقا لحجم البصيلة و لا تترك فراغا لحدوث نزيف أبدا و لذلك نرى رأس المريض أكثر نظافة بإستخدام هذه التقنية و الأهم من ذلك أن المريض هنا يستطيع تمييز عدد البصيلات المزروعة بكل بسيطة بمجرد النظر الى مكان الزراعة كما في الصورة. 

 

 

 

 

و أيضا لهذه التقنية دور كبير في الزراعة عند النساء لأن غالبية النساء يشتكون من قلة الكثافة في شعرهم وهنا تكمن دور تقنية البيركوتان نظرا لأنها لن تحدث أي ضرر للشعر القديم. 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة