زراعة شعر اللحية في تركيا

تُعتبر زراعة شعر اللحية في تركيا هي السبب الثاني من أسباب الإقبال على زراعة الشَّعر في تركيا.

فبعد عمليات زراعة الشَّعر لعلاج الصلع يهتم الرجال كثيرًا بزراعة شعر اللحية، وكثير من الرجال المصابين بالصلع يكتفون بحلق فروة الرأس بالكامل وزراعة شعر اللحية كنوع من أنواع التغيير وتجديد المظهر العام، كما يتوافق هذا الشكل مع الموضة العالمية في قصات الشَّعر للرجال.

وبالطبع لا تتعلق زراعة شعر اللحية بالناحية التجميلية فقط، ففي كثير من الحالات تكون علاجية ليتمكن الشَّعر من النمو في أماكن فقدت الشَّعر بسبب وراثي أو مرضي أو ناتج عن حرق أو جرح، فعند إصابة اللحية بأي شيء تسبب في فقدان الشَّعر فيكون الحل زراعة بُصيلات جديدة لتنمو من جديد بشكل طبيعي.

زراعة شعر اللحية في تركيا:

زراعة الشَّعر في تركيا تتم في جميع الأماكن التي تُعاني من فقدان الشَّعر، ويمكنكم زراعة شعر اللحية في تركيا في أفضل مراكز زراعة الشَّعر في إسطنبول فهي الأكثر خبرة في مجال زراعة الشَّعر في تركيا.

وتتميز هذه المراكز بتطويرها وتحديثها الدائم لجميع الأجهزة المستخدمة في زراعة الشَّعر، كما تهتم بتوفير أكبر قدر من الرعاية الصحية للعملاء، وتوفر لهم الكثير من الخدمات المتنوعة بجانب عمليات زراعة الشَّعر.

فأفضل مراكز زراعة الشَّعر في تركيا تقدم عروضًا خاصة لعملائهم، تشمل هذه العروض عملية الزراعة وتوفير مكان مناسب للإقامة، وحجز تذاكر الطيران بخصومات خاصة، وتوفير برنامج للجولات السياحية برفقة مترجمين، مما يعني أنها توفر رحلة سياحة علاجية متكاملة دون تحمل عناء ومشقة البحث عن مكان للإقامة.

طريقة زراعة شعر اللحية في تركيا:

 توفر مراكز زراعة الشَّعر في تركيا الكثير من تقنيات زراعة الشَّعر القديمة والحديثة، ويمكنكم زراعة شعر اللحية بإحدى التقنيات التي تستخدمها هذه المراكز في الزراعة، ومن هذه التقنيات ما يلي:

زراعة شعر اللحية بتقنية الشريحة:

وهي من أشهر طرق زراعة لشعر وأقدمها، وتتمثل في فصل شريحة من فروة الرأس وتقسيمها لشرائح صغيرة لإعادة زرعها مرة أخرى في المنطقة الفاقدة للشعر باللحية، أو لتحديد اللحية بالشكل الذي يريده المريض.

غير أن عيوب هذه التقنية جعلت الراغبين في زراعة شعر اللحية لا يقبلون على الزراعة من خلالها، فأكبر عيوبها هي ترك ندب مكان انتزاع الشريحة لا يزول أثره أبدًا، كما أن من يخضع لإجراء الزراعة لن يتمكن من متابعة عمله بشكل طبيعي قبل أسبوع تقريبًا حتى يبدأ الجرح في التعافي، فلا يجب أن يتعرض الجرح للشمس أو درجة حرارة مرتفعة، كما يمتنع معها القيام بأي أعمال شاقة أو ممارسة رياضة مرهقة.

زراعة شعر اللحية بتقنية الاقتطاف:

وهذه التقنية من أفضل التقنيات التي يرشحها الأطباء لزراعة شعر اللحية في تركيا، فهي تعتمد على اقتطاف العدد المطلوب من البُصيلات من المنطقة المانحة دون ترك أي ندب مكان الاقتطاف، كما يتم اختيار البُصيلات متباعدة حتى لا تظهر مناطق فارغة من الشَّعر وفي الوقت ذاته تسمح للشعر الموجود بتغطية مكان البُصيلات المقتطفة.

وهذه التقنية لها كثير من المميزات أولها أنها لا تترك أثرًا مثل تقنية الشريحة، كما أن فترة النقاهة أقصر من تقنيات أخرى، وتظهر نتائجها بعد سقوط قشور الشَّعر الناتجة عن زراعة البُصيلات.

زراعة شعر اللحية بتقنية DHI:

وهي التقنية التي يُستخدم فيها قلم تشوي لانتزاع البُصيلات من المنطقة المانحة للشعر، وهي شبيه بتقنية الاقتطاف، بل تعتبر تطوير وتحديث لتقنية الاقتطاف، وزراعة الشَّعر بهذه التقنية تتم بانتزاع شرائح الشَّعر الصغيرة وزرعها مباشرة بعد تجهيز الفتحات التي ستزع فيها البُصيلات، وهي فتحات صغيرة تسمح بمرور سن قلم تشوي.

ومن مميزات هذه التقنية أنها لا ينتج عنها أي جروح بفروة الرأس، كما لا يظهر بعدها أي آثار لتخثر الدماء على رؤوس الفتحات، ويمكن لمن زرع شعر اللحية بهذه التقنية أن يمارس يومه ويتابع عمله بشكل طبيعي من اليوم الثاني بعد العملية.

زراعة شعر اللحية بتقنية البيركوتان:

رغم أن هذه التقنية هي الأحدث في تقنيات زراعة الشَّعر، ورغم نتائجها المذهلة وعدم وجود آثار جانبية لها، فإن عددًا محدودًا من مراكز زراعة الشَّعر في تركيا يقوم بزراعة الشَّعر بتقنية البيركوتان، فهي شائع استخدامها في دول أوروبا، ولكن ما زالت حديثة في تركيا، ومن يقوم بزراعة الشَّعر بتقنية البيركوتان في تركيا حاليًا هم فئة محددة من الأطباء على درجة كفاءة عالية ويجيدون الزراعة بهذه التقنية ومدربون عليها بشكل جيد.

وتتميز هذه التقنية بأنها تتمكن من زراعة عدد أكبر من البُصيلات في كل 1سم مقارنة بالتقنيات الأخرى، كما أنها لا تؤثر على فروة الرأس أو مكان الزراعة، ولا تسبب التهابًا أو تورُّمًا في فروة الرأس.

تكلفة زراعة شعر اللحية في تركيا:

تكلفة زراعة شعر اللحية في تركيا تتحدد بعدة عوامل مختلفة منها عدد البُصيلات التي تحتاج إليها المنطقة المستقبلة، بالإضافة للتقنية المستخدمة في الزراعة وكفاءة الطبيب ومستوى مركز زراعة الشَّعر في تركيا.

وفي الغالب تبدأ تكلفة زراعة شعر اللحية في تركيا من 1000 دولار تقريبًا، وتزيد أو تقل حسب العوامل السابقة، ويمكن البحث عن الأسعار والعروض التي تقدمها أفضل مراكز زراعة الشَّعر في تركيا للحصول على أقل تكلفة.

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة