عمليات شفط الدهون بتركيا

عمليات شفط الدهون بتركيا 

إن عملية شفط الدهون في تركيا انتشرت في الآونة الأخيرة، خاصة للسيدات والرجال الذين يعانين من تراكم الدهون في بعض المناطق في الجسم مما يسبب أرقًا وضيقًا لهم، وأيضًا تعبًا جسديًّا، حيث إن تراكم الدهون يمكن أن يؤدي إلى زيادة حجم الجسم وزيادة حجم الجسم تؤثر على الجسم كله وتؤثر بالطبع على الحركة وتراكم الدهون في الجسم له عدة أسباب.

فقد يكون السبب راجعًا إلى السمنة المفرطة أو أن يكون السبب هو نوعية الغذاء، فبعض الأغذية التي تحتوي على الدهون، أو الوجبات السريعة قد تسبب تراكم الدهون، وبعض التمارين الرياضية أيضًا يكون لها دور في تراكم الدهون.

فكان الحل هو اللجوء لعملية شفط الدهون، فعملية شفط الدهون يتم من خلالها شفط الدهون الزائدة في أي مكان في الجسم وإعادة تشكيل الجسم وتشكيل قوامه، ويطلق عليها أيضًا عملية نحت الجسم، وخاصة أنه يتم التخلص من الدهون الزائدة وإزالتها، وهناك عدة أسباب ترجع لتراكم الدهون في مناطق مختلفة في الجسم كالذراعين والبطن والفخذين، لذلك كان الحل الأمثل للقضاء على الدهون هو شفط الدهون.

وتتميز تركيا في هذا المجال فهي تمتلك أحدث التقنيات بالإضافة إلى أمهر الأطباء وأحدث التقنيات، وأيضًا المتابعة المستمرة للمريض، مما جعل تركيا مقصدًا للسياحة العلاجية، حيث يقصدها العديد من سكان الدول الأخرى للعلاج فيها وإجراء عمليات شفط الدهون لنجاحها في ذلك المجال وتحقيقها نسب نجاح عالية.

أسباب تراكم الدهون في الجسم:

هناك عدة أسباب تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وتتعدد وتختلف من شخص لآخر، هذه الأسباب تتلخص في:

1- قد تتراكم الدهون في الجسم بسبب الولادة القيصرية.

2- ويمكن أن يؤدي نقص الوزن السريع إلى تراكم الدهون.

3- تناول الوجبات السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون.

الهدف من عملية شفط الدهون في تركيا:

شد الترهُّلات الزائدة في البطن والجسم التي تتكون مع الزمن بسبب ضعف عضلات البطن وتكرار عملية زيادة ونقص الوزن مما يتسبب ذلك في ضعف العضلات وترهُّل الجلد.

مميزات عملية شفط الدهون بتركيا:

1- شد الجلد المترهل وشفط الدهون الزائدة في الجسم بأحدث التقنيات العالمية.

2- نتائجها سريعة.

3- وقت العملية قصير ويمكن للمريض أن يمارس حياته الطبيعية.

خطوات عملية شفط الدهون فى تركيا:

1- شد الجلد المترهل والعضلات وشفط الدهون الزائدة.

2- تتم العملية تحت تأثير التخدير العام.

3- تحتاج العملية إلى ليلة أو ليلتين إقامةً في المستشفى، وذلك يحدده الطبيب المختص لكي يراجع المريض ويطمئن على نجاح العملية.

على الرغم من أن عملية شفط الدهون الزائدة في الجسم في تركيا تتم بدقة عالية جدًّا وتحت رعاية أمهر الأطباء وباستخدام تقنيات حديثة ودراسة حالة المريض بدقة، فإنها أيضًا قد يترتب عليها بعض الآثار الجانبية، وسنجمل بعض هذه الآثار في التالي:

  1.  قد يترتب على عملية شفط الدهون ظهور بعض الكدمات في الجسم في مكان العملية، ولكن هذه الكدمات سرعان ما تزول، فقد تختفي بعد أسبوع من العملية.
  2.  قد يترتب على عملية شفط الدهون ظهور تورُّم في البطن، ولكنه يزول بعد شهر من إجراء العملية.
  3.  شعور المريض بألم، ولكن الطبيب المختص يضع في اعتباره ذلك فيصف للمريض بعض مسكنات الألم.

وهذه الآثار الجانبية التي قد تترتب على عملية شفط الدهون يمكن أن تظهر، ويمكن أن لا تظهر، فكل مريض وحسب حالته ودرجة استجابته للعملية.

أنواع عملية شفط الدهون:

عمليات شفط الدهون متنوعة، فهي منذ زمن فقد تطورت عملية شفط الدهون الآن عمَّا كانت عليه قبل، وقد ظهرت عدة تقنيات حديثة أشهرها شفط الدهون رباعي الأبعاد التي تعرف بالفيزر، وهذه الطريقة تتم باستخدام الموجات فوق الصوتية وتتميز بأنها الأسرع والأسهل والأكثر فاعلية وتأثيرًا في شفط الدهون المتراكمة في الجسم وتحت الجلد وتتم بطريقة سهلة وبدون ألم وتعب بعد العملية.

وتساعد أيضًا في الحفاظ على الجسم وتناسقه ورجوعه إلى وضع مثالي خالٍ من تراكم الدهون وتمتاز تركيا بامتلاكها أشهر المراكز والمستشفيات التي تجري هذه العملية وتتفوق فيها بنسب نجاح عالية لامتلاكها أمهر التقنيات وتتميز عملية شفط الدهون رباعي الأبعاد بـ:

1- التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بدون إحداث أي ضرر أو آثار جانبية على بقية مناطق الجسم أو ترك أي آثار لجراحة في الجسم.

2- تتميز هذه التقنية بأنها يتم فيها استخدام موجات فوق صوتية للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وتحت الجلد ولا يتم استخدام أي أنابيب كالتي تستخدم في التقنيات القديمة والتقليدية.

3- تتميز تقنية شفط الدهون الرباعي الأبعاد بأنها لا تنتج عنها أي كدمات في الجسم والبشرة ولا أي ألم التي قد تنتج في التقنيات القديمة.

4- تمتاز عملية شفط الدهون الرباعي الأبعاد بأنها لا يحتاج الشخص فيها إلى البقاء في المستشفى فترة طويلة بعد إجراء العملية.

وتتميز عملية شفط الدهون في تركيا بأنها تتم باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات، كما أن المراكز الطبية في تركيا تتميز بـ:

 1- تعقيم فائق وعلى درجة عالية من الدقة والنظافة.

2- تمتلك أطباء مصدقًا عليهم من قبل جهات عالمية ومعترفًا بهم.

3- استخدام أحدث التقنيات العالمية في مجال شفط الدهون.

4- متابعة المريض قبل وبعد العملية للاطمئنان على حالته.

5- تقديم الدعم والتوصية المستمرة والإرشادات للمريض.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة