تجميل الجسم

يوجد الكثير من الناس، وخاصة السيدات، يحلمون بجسم رشيق ومثالي يخلو من الترهلات والسيلوليت والدهون ويشغل موضوع التخسيس وشفط الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة تفكير السيدات ومع مركز إنترناشونال إستاتيك في تركيا أصبح الحلم حقيقة، فمعنا يمكن لأي شخص أن يحصل على الجسم المثالي الذي طالما تمناه وحلم به وبذل الكثير من الوقت والجهد والمال لكي يحصل عليه، ولكنه فشل بالطرق التقليدية، فمع مركز إنترناشونال إستاتيك يمكن بأقل المال الحصول على بطن مشدودة ومنحوتة خالية من أي شكل يسيء لجمال جسمك.

إن عملية شفط الدهون أصبحت البديل لعمليات التخسيس التقليدية التي تقوم على اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بانتظام، والتي غالبًا ما تأخذ الكثير من الوقت حتى تعطي النتيجة المطلوبة وبعض السيدات يلجأن إلى تناول أدوية إنقاص الوزن والتي يروج لها الكثيرون والتي غالبًا ما يكون لها أضرار تفوق فوائدها وبعدما تقضي السيدات أشهر من الحرمان من الأطعمة التي تحبها وتتبع حمية غذائية معينة وتصل إلى الوزن المطلوب تعود مرة ثانية إلى الوزن الأصلي وكأن شيئًا لم يكن مما يصاحب ذلك شعور بالإحباط والاكتئاب والمعاناة, الأمر الذي جعل الكثير من السيدات يلجأن إلى التفكير في عمليات شفط الدهون للحصول على جسم مثالي بحل مضمون وثابت.

ومن ضمن الطرق التي يتم اللجوء إليها من أجل الحصول على جسم مشدود هي شد البطن وخاصة إذا كان المريض يعاني من وجود الكرش مع بعض الأمراض التي يسببها له الكرش.

وهناك العديد من التمارين التي من الممكن أن تتبع من أجل الحصول على بطن مشدود ودون اللجوء إلى إجراء جراحات تجميلية، ومن ضمن التمارين التي ينصح بها مركز إنترناشونال إستاتيك:

القيام بتمرين العجلة:

وهذا التمرين يتم من خلال النوم على الأرض مع وضع يداك خلف الرأس، ثم رفع الرجلين مع ثني الركبتين وتقوم بتقريب الركبة اليسرى إلى الكتف اليمنى، ثم العكس بأن تقوم بتقريب الركبة اليمنى إلى الكتف اليسرى وتكرار تلك الحركات مرات كثيرة "اثنتي عشرة مرة تقريبًا" وكلما كان التمرين أسرع كانت النتيجة أسرع أيضًا.

تمرين وضعية الجلوس:

يمكن أن تقوم بعمل هذا التمرين بالوقوف مفرود الظهر مع مباعدة بسيطة بين القدمين ثم الانحناء في وضع الجلوس مع فرد الذراعين، ثم الوقوف مرة أخرى مفرود الظهر وتكرارها اثنتي عشرة مرة مع سرعة الأداء.

متى يمكن أن تفكر في إجراء عمليات شد البطن؟

عندما تعجز عن تجميل شكل البطن بالطرق العادية يمكن اللجوء إلى مركزنا المعروف والمشهور بعمليات شد البطن ونحتها وتنحيفها مركز إنترناشونال إستاتيك كما لدينا ملفات عن كم الحالات التي أجرت العملية داخل مركزنا وصور الحالات قبل وبعد العملية وكيف تغيرت حياتهم بعد إجراء العملية كما أنه يعمل داخل مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل الجراحين في مجال التجميل ذوي الخبرة الطويلة في المجال فخبرتهم تعادل خبرة الأطباء العالمين مع استعمال أفضل الأجهزة الحديثة على مستوى العالم بأفضل الأسعار والتي تكون في متناول الجميع.

ولكن يجب على كل من يريد إجراء العملية الخاصة بشد البطن التحدث مع الطبيب في كل ما يفكر فيه وكيف سيكون شكل جسمه بعد العملية وما المخاطر المحتملة من حدوث العملية والتحدث مع الطبيب في التاريخ المرضي للشخص وللعائلة وكل الأمراض التي يعاني منها وكل الأدوية التي يتناولها وإن كان مدخنًا أم لا, وإن كان مدخنًا يجب التوقف عن التدخين لمدة شهرين قبل العملية وأسبوعين بعد العملية, كل هذه الإجراءات يتم اتخاذها من قبل الأطباء في مركز إنترناشونال إستاتيك قبل الشروع في إجراء العملية للمريض.

 

خطوات عملية شد البطن:

تتم عملية شد البطن في مركز إنترناشونال إستاتيك في مجموعة من الخطوات:

  1.  بعد الجلوس مع الطبيب يمكن معه تحديد الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها وغالبًا ما يشبه جرحها جرح الولادة القيصرية ويتم التخدير عن طريق التخدير الكلي وليس النصفي ويجب أن يصوم المريض قبل العملية باثنتي عشرة ساعة على الأقل.
  2.  يقوم الطبيب الجراح بفتح الجلد والدهون في منطقة الجرح والتي تبدأ من بداية عظمة الحوض اليمنى حتى بداية عظمة الحوض اليسرى كما يتم فصل السرة من الجلد لتمكين شد الجلد الزائد من منطقة أعلى السرة ثم يتم فصل الجلد والدهون من العضلات الأمامية للبطن المكونة لجدار البطن.
  3.  يتم إصلاح جدار البطن بتقريب العضلات الأمامية الطولية بغرز جراحية ثابتة بعد إزالة أي فتق سرى قد يكون موجودًا ويتم عمل ذلك في طبقتين للحصول على عضلات أقوى لجدار البطن ثم يقوم الطبيب الجراح بشد الجلد الزائد وإزالته ومن ثم يقوم بعمل فتحة بالجلد لإخراج السرة وتثبيتها في مكان جديد بالجلد وتكون بنفس المستوى السابق قبل العملية في منطقة بين مستوى الخصر والحوض.
  4.  يتم غلق الجروح كلها في عدة طبقات بغرز جراحية ويمكن استخدام الدبابيس الجراحية في بعض الأحيان وفي تلك المرحلة يتم وضع درنقة "بربيش" لتصريف أي سوائل باقية من شفط الدهون أو أي تجمعات دم للخروج من الجسم دون إحداث مشاكل للمريض ويتم إزالة تلك الدرنقة خلال الأسبوع الأول من العملية.
  5.  يتم وضع غيار طبي معقم لتغطية الجروح واستخدام لاصق ليساعد على سرعة التئام الجروح.
  6.  كذلك يتم استخدام مشد لمنع حدوث أي تجمعات سائلة تحت الجلد ولإعطاء الجلد الشكل الجديد له ويتم المداومة على هذا المشد مدة لا تقل عن شهرين من بعد العملية للحصول على أفضل النتائج وتستغرق العملية حوالي أربع ساعات والألم بعد العملية يمكن تحمله عن طريق مسكنات يصفها الطبيب ويمكن الإقامة في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك مدة ثلاثة أيام حتى يمكن الاطمئنان على نتيجة الجراحة ومتابعة المريض.

شد الظهر:

مع عدم انتظام الطعام وعدم إتباع أنظمة غذاء صحية وعدم الاهتمام بممارسة الرياضة ومع التقدم في العمر وارتداء حمالات الصدر تتكون كتل من الدهون أعلى الظهر وتحت منطقة حمالة الصدر.

ولذا تلجأ الكثير من السيدات لعمليات شد الظهر لتجميل شكل الدهون المتراكمة في الظهر وهي ليست عملية لعلاج الوزن الزائد، ولكنها تقوم بتنسيق الدهون المتراكمة في مكان معين.

ويجب أن يتوفر شروط معينة في من يقدم على جراحة شد الظهر وهو أن يكون الجلد مرنًا ويتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض كالقلب أو السكر أو الضغط أو السرطان أو سيولة الدم.

لمن تصلح عملية شد الظهر؟

يجب أن يكون وزن المريض أكثر من مائة كيلو جرام.

العمر لا يقل عن عشرين عامًا.

أن يتمتع الفرد بصحة جيدة.

معدل الكتلة للجسم حوالي ٣٥% للمرأة، و٣٧% للرجل.

أن يوقع المريض على إقرار بالمخاطر المحتملة للجراحة وأنه المسؤول عنها بعدما يشرح له الطبيب مميزات ومخاطر الجراحة وهذا ما يميز مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أنه يتميز بالأمانة الطبية مع المريض.

يحدث وأن تتم عملية شد الظهر في حالات السمنة المفرطة لتنسيق قوام الجسم.

 

وهناك مجموعة من الخطوات يقدمها مركز إنترناشونال إستاتيك لمن خضع لعملية شد الظهر وذلك لضمان نجاح العملية وتجنب أي آثار جانبية للعملية:

  1.  يمكن لأي سيدة بعد إجراء جراحة شد الظهر التحرك بشكل طبيعي بعد مرور يومين على إجراء الجراحة، ولكن ينصح بعدم القيام بمجهود إلا بعد مرور شهر من إجراء الجراحة حتى يمكن للجروح مكان العملية أن تلتئم وغالبًا ما تعاني السيدات بعد إجراء الجراحة من حدوث كدمات وتورمات مكان الجراحة وهو أمر طبيعي يزول بعد مرور أربعة عشر يومًا من تاريخ إجراء العملية.
  2.  استخدام كريمات مرطبة للجلد ينصح بها الطبيب بعد إجراء العملية للحفاظ على رطوبة ومرونة الجلد وعدم ترهله وينصح بارتداء المشد بعد إجراء الجراحة للحفاظ على نتيجة الجراحة وتظهر النتيجة النهائية للجراحة بعد ثلاثة أشهر من إجراء العملية والتي مع مركز إنترناشونال إستاتيك يتمتع المرضي بالنتيجة التي كانوا يحلمون بها طويلاً.

 ويمكن للسيدات أن تطلبن من الطبيب المعالج أن يحقن الدهون المشفوطة من الظهر في أماكن أخرى كالأرداف مثلاً وبسبب إزالة الخلايا الدهنية نهائيًا في العملية فمعدلات هرمون الليبتن المفرز من الخلايا الدهنية تقل وهو المسؤول عن فتح الشهية لذلك يحدث نقص متوالٍ للوزن دون الحاجة للرياضة أو اتباع النظم الغذائية أو تناول عقاقير مسؤولة عن انقاص الوزن.

شد الفخذين في مركز إنترناشونال إستاتيك:

يمكن أن تكون مشكلة دهون الفخذين وراثية غير قابلة للتنحيف بالطرق التقليدية، بل يمكن أن تعطي نتيجة عكسية، فمثلاً يمكن لسيدة تعاني من تراكم دهون الفخذين أن تتبع نظام غذائي وتمارس الرياضة فيحدث تخسيس لباقي مناطق الجسم كالصدر والأكتاف مع عدم تغير شكل الفخذين مما يبرزهما أكثر مما يزيد المشكلة حجمًا ويشعر الفرد بالإحباط بشكل لا يجدي معه سوى التدخل الجراحي.

إن شد ترهل الفخذين وشفط الدهون منهما هي عملية تجميلية تعمل على شد الجلد من الفخذ وتقليل ترهله الداخلي أو الخارجي أو هما معًا، ويمكن للمريض أن يطلب من الطبيب حقن الدهون المشفوطة من الفخذين في أي مكان آخر من الجسم، كما يمكن إجراء شفط من أي مكان آخر بالجسم بجانب شفط دهون الفخذين.

 لا يمكن لأي شخص أن يجري جراحة شفط الدهون ولكن لابد وأن يتوافر بالشخص شروط محددة، حددها مركز إنترناشونال إستاتيك كما يلي:

أن يتمتع بصحة جيدة وقلب سليم وخالٍ من الأمراض المزمنة.

يعاني من دهون زائدة في مناطق الفخذين وجلد زائد ووزنه زائد نسبيًا.

أن يكون على علم بمخاطر الجراحة المحتملة.

أن يكون الجلد مرنًا.

العمر فوق العشرين عامًا وأقل من الستين عامًا.

ألا يكون الشخص مدخنًا أو مقلع عن التدخين قبل الجراحة بشهرين وبعدها بشهر.

الطرق المستخدمة لشد الفخذين في مركز إنترناشونال إستاتيك:

هناك نوعان من الأساليب التي يتم استخدامها في مركز إنترناشونال إستاتيك عند شد الفخذ فإما أن يتم إجراء شق في الفخذ الداخلي أو شق في الفخذ الداخلي والخارجي معًا.


طرق شد الفخذ المختلفة المتبعة في مركز إنترناشونال إستاتيك:

عملية شد الفخذ الداخلي الأوسط:

في عملية شد الفخذ الداخلي الأوسط يتم التقليل من الجلد الزائد والدهون من الجزء العلوي من الفخذ الداخلية وأثناء هذه العملية يتم إجراء شق جراحي في الفخذ الداخلية على طول الخط حيث يلتقي الساق بالفخذ.

وهذه المنطقة تُعتبر مكان شائع لترهل الجلد وبعد العملية في مركز إنترناشونال إستاتيك تكون النتيجة مرضية للمريض، حيث يتمتع بفخذ مشدود غير مترهل.

شد الفخذ الداخلي الممتد:

وهو عبارة عن شد الفخذ الأوسط، ولكن يتم عمل شق أكبر ليصل من منطقة أعلى الفخذ الداخلي إلى الركبة.

ويتم إزالة مثلث من نسيج الجلد الداخلي لكل الفخذ وذلك لإنشاء محيط أكثر تماسكًا وأكثر إرضاءً للمريض، حيث يصلح لمن يعانى من ترهل شديد جدًا في طول الفخذ وحتى الركبة، ولكن يعيبه طول الجرح والذي يحتاج إلى متابعة مع طبيب تجميل واستخدام كريمات تجميل لفترة من الوقت لتضيع آثار الندوب مكان الجرح.

شد الفخذ الجانبي:

في شد الفخذ الجانبي يتم إجراء شق من الفخذ حول الجانب الخلفي من الجسم بحيث يتم رفع الأرداف إلى جانب الفخذ وهو ما يعيد للمريض مظهره الجذاب وثقته بنفسه لأنه يتمتع بالجسم الذي كان يتمناه لفترة طويلة من الوقت.

شد الفخذ الثنائي:

في هذا الإجراء يتم شد الجلد من داخل الفخذ وخارجه من أعلى الساق، حيث يشد الجلد من الجانبين الأيمن والأيسر من الساق، وتصلح هذه الطريقة لأولئك الذين لديهم الجلد المترهل الزائد من فقدان الوزن الشديد، وبعد العملية يصبح الجلد مشدودًا مع ضياع الترهل واستعادة مظهر الفخذ.

يتم إجراء عملية شد الفخذ في مركز إنترناشونال إستاتيك في مجموعة من الخطوات، وهي:

 

يمكن أن تتم الجراحة عن طريق التخدير الكلي أو التخدير الموضعي، وذلك حسب رغبة المريض، حيث إن هناك الكثير من الأشخاص ممن يعانون من حساسية ضد المخدر الكلي.

تحديد مكان الدهون المراد إزالتها وتحديد حجم الجرح الذي يتم خلاله شفط الدهون الخاصة بالفخذين.

يمكن أن تتم جراحة شد الفخذين بالطرق التقليدية أو بالموجات فوق الصوتية أو بالليزر.

يجب مراعاة إزالة الدهون والجلد الزائد حتى يمكن شد الفخذين بسهولة.

تستغرق مدة الجراحة ساعتين بغرفة عمليات مركز إنترناشونال إستاتيك المجهزة بكافة الإعدادات.

يتم وضع غرز لغلق الجرح وعدم تلوثه ويجب الحفاظ على مكان الجرح حسب إرشادات الجراح المعالج ودرنقة لتصريف السوائل وتتم إزالتها بعد أسبوع من الجراحة.

تتم تغطية الجرح حتي لا يتلوث ويتم تغيير الضماد يوميًا للحفاظ على الجرح من التلوث كما يتم استخدام مشد طبي لمنع أي تجمعات سائلة في منطقة الفخذين ولإعطاء الجلد شكله الجيد المتناسق ويتم وضع المشد لمدة تتراوح من شهر إلى شهر ونصف الشهر.

وفي السطور القادمة مجموعة من النصائح والإرشادات التي يقدمها مركز إنترناشونال إستاتيك في فترة بعد العملية:

لا بد من ارتداء الحزام الضاغط لمدة شهر ونص على الأقل بعد إجراء العملية بشكل دائم ثم التخفيف بشكل تدريجي للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الانتظام في تناول الأدوية التي قام بوصفها الطبيب المعالج مع التأكيد على المضاد الحيوي والمسكنات لتخيف الألم وذلك في الأيام الأولى فقط وبعد ذلك لا يحتاج المريض لتناولها لزوال الألم تمامًا.

لا يستحم المريض قبل فك الغرز ويتم فك الغرز بعد أسبوعين من إجراء العملية إن كان الأمر يسير بشكل طبيعي حتى لا يحدث عدوى أو يقوم الجرح بتجميع صديد بداخله.

يحتاج المريض في الغالب إلى إجازة شهر للحصول على الراحة التامة.

إزالة الدرنقة بعد أسبوع من إجراء الجراحة.

يمكن استخدام كريمات ترطيب وكريمات تجميل لإزالة آثار الندوب الناتجة عن العملية.

يمكن المشي بشكل طبيعي بعد ثلاثة أسابيع من إجراء الجراحة.

لا ينصح بممارسة الرياضة قبل مرور ثلاثة أشهر على الجراحة.

الآثار الجانية المحتملة بعد عملية شد الفخذين:

ترك ندبات مكان الجراحة وتحتاج لتجميل خاصة وإن كان الشخص ذا بشرة سمراء أو سيدة لم تتزوج بعد أو متزوجة وتخجل من زوجها.

 ضعف الشعور بالساق ويزول بمرور الوقت وإن كان الشخص مدخنًا ولم يقلع عن التدخين قبل العملية يمكن أن يحدث مشاكل في التخدير ويصبح الألم محتملاً بعد العملية أشد وأبلغ أثرًا.

يمكن أن تحدث مشاكل بالجرح إن لم يتم حمايته وتطهيره يوميًا حسب اتباع نصائح الطبيب.

عملية شد الأرداف في مركز إنترناشونال إستاتيك:

من المؤكد أن من عوامل أنوثة المرأة الحصول على أرداف مشدودة ومرفوعة وممتلئة غير متدلية أو مترهلة، وهذا ما تفتقد إليه الكثير من النساء وخاصة بعد الحمل والرضاعة أو تناول الطعام بكميات كبيرة ما يجعل السيدات تعاني من مظهر جسدها ومن المعروف أن هذه المنطقة يصعب تحسين مظهرها بالرياضة أو اتباع نظام غذائي وهو ما جعل كثيرًا من السيدات تفكرن في عملية شد الأرداف.

ومع مركز إنترناشونال إستاتيك لا داعي للخوف أو القلق من إجراء الجراحة فسمعة مركزنا معروفة وخدماتنا هي طريق تسوقينا وثقتكم هي التي جعلتنا متميزين من أجل جمالكم وخدمتكم.

عوامل يجب أخذها في الاعتبار قبل التفكير في عملية شد الأرداف:

يجب أن يكون الجلد مرنًا.

 يجب أن يكون العمر لا يقل عن 18 عامًا.

يجب عدم أخذ أسبرين قبل العملية.

يجب عمل ريجيم قبل العملية بثلاثة أشهر حتى يتم تثبيت الوزن.

علاج التثدِّي عند الرجال:

إن مصطلح التثدي يُعبر عن كبر حجم الثدي عند الرجال سواء أحد الثديين أو كليهما، ويعاني الرجال المصابون بالتثدي بالخجل لأن الثدي الكبير معروف أنه من عوامل الأنوثة ولذلك يكون لدى الرجال الرغبة في التخلص من هذا المرض مهما كلفهم الأمر.

ويحدث التثدي نتيجة بعض الأمور منها تعاطي عقاقير القلق والاكتئاب أو التوتر أو خلل في الهرمونات أو تلقي العلاج الكميائي الخاص بالسرطانات.

ويسبب التثدي لدي الرجال ضعف الرغبة الجنسية والكثير من الأمراض لذلك يجب اللجوء إلى التدخل الجراحي المضمون وذلك من خلال مركزنا مركز إنترناشونال ستاتيك والذي يقوم الأطباء فيه بعمل جراحة من خلال عمل فتحة تحت حلمة الثدي لإزالة النسيج الغدي في الثدي والذي يسبب كبر حجمه تحت تخدير كلي وبعد العملية يرجع الثدي إلى شكله الطبيعي مما يشعر الرجل بثقته بنفسه مع تفادي مخاطر الأمراض التي يتسبب فيها التثدي.

ويمكن شفط دهون الثدي في مركز إنترناشونال إستاتيك في خطوات مرتبة يمكن توضيحها كالآتي:

الخطوة الأولي في إزالة التثدي:

يتم في هذه الخطوة الإعداد لإجراء الجراحة حيث يتم ذلك من خلال إجراء تحاليل وفحوصات وتحاليل وإشاعات ورسم قلب يطلبها الطبيب الجراح في مركز إنترناشونال إستاتيك حسب كل حالة تحتاج لجراحة والحالات التي تستدعي التدخل الجراحي هي الحالات التي استغرقت وقتًا كبيرًا في التثدي ولا يستجيب لعلاج ولا يصغر حجمه بمرور الوقت ويجب على المريض قبل إجراء الجراحة عدم تناول الأسبرين أو أي عقاقير قد تتسبب في سيولة الدم، وذلك لأن عمليات جراحة التثدي لدى الرجال قد تتسبب في وجود تورمات دموية بدرجة عالية جدًا، كما يجب الامتناع عن التدخين قبل الجراحة بفترة كافية، ولذلك لا بد من اتباع نصائح الطبيب كما هي تمامًا.

الخطوة الثانية في إزالة التثدي:

وهي مرحلة العملية والتي لا قلق منها في مركزإنترناشونال إستاتيك نظرًا لما يتميز به من تجهيزات لغرف العمليات بالمواصفات العالمية والجراحين العالميين الذين يقومون بالجراحة وطاقم التمريض المدرب على أعلى مستوى وغرف الإفاقة التي يرتاح بها المريض وغرف راحة المرضى المكيفة المجهزة بخدمات فندقية من أجل راحة المريض، وتختلف الجراحة من مريض لآخر وفقًا لما يلي: حجم الثدى، عمر المريض، مرونة الجلد، الأمراض التي يعاني منها.

ويكون التخدير كليًا في هذه الجراحة وتتم الجراحة بواسطة فتح الجزء الموجود تحت حلمة الثدي لكي يتمكن الطبيب من شفط النسيج الغدي الموجود داخل الثدي ووضع محلول بداخل الأنسجة الموجودة بالثدي حتى يتمكن الطبيب من شفط النسيج الدهني أيضًا وهذه الخطوة لا تجوز مع جميع الحالات، فهي من الممكن إجراؤها فقط لحالات معينة وهي الحالات التي تعاني من تثدي بسيط أو تثدي كاذب.

الخطوة الثالثة في إزالة التثدي:

وخلال هذه الخطوة تكون فترة نقاهة المريض بعد الانتهاء من إجراء العملية، ويتميز مركز إنترناشونال إستاتيك بمتابعة المرضى بعد الجراحة ومرور الأطباء بشكل دائم على المرضي ويكون ثدي الرجل مربوطًا برباط لا يجوز فكه أو إزالته قبل مرور شهر من إجراء الجراحة حتى يحتفظ الثدي بالشكل المطلوب وحتى لا يحدث نزيف من الجرح, ونتيجة الجراحة لا يمكن الحكم عليها قبل مرور عام من إجراء الجراحة وقد يحدث أن يجد المريض بعد إجراء العملية قليل من الدم أو السائل المتسرب من ثديه ولا قلق بشأن هذا ويمكن للمريض التحرك بشكل طبيعي بعد يومين أو ثلاثة أيام من إجراء الجراحة ويتميز مركز إنترناشونال إستاتيك بأن الأطباء به يحددون زيارة للمريض بعد سبعة أيام من عملية التثدي للاطمئنان على نتيجة العملية، ثم يحدد الطبيب متابعة كل شهر وذلك يستمر لمدة ستة أشهر لتقييم نتيجة الجراحة والاطمئنان أنها تمت بنجاح.

ومن المعروف أن مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك يقوم بآلاف العمليات في هذا المجال وكلها تمت بنجاح باهر أرضى جميع المرضي.

الآثار الجانبية من جراحة إزالة التثدي عند الرجال:

حدوث تورمات دموية في الثدي بعد الانتهاء من إجراء العملية، وذلك بسبب زيادة عدد الأوعية الدموية في الثدي والتي يمكن جرحها أثناء إجراء الجراحة وفي الغالب كل من يجري الجراحة يحدث معه ذلك وتزول بعد فترة معينة بحسب اتباع ارشادات الطبيب المعالج.

لا يمكن الحكم على الجراحة بشكل قطعي إلا بعد مرور عام، لذلك لا يجب على المريض أن يتسرع في الحكم على نجاح عملية إزالة التثدي.

إذا كان الجلد غير مرن يحدث ترهل في الثدي.

يمكن تغير لون الثدي إلي لون داكن ولكن يمكن علاج ذلك باستخدام كريمات مخصصة لإعادة لون الجلد إلى لونه الطبيعي.

نتيجة إجراء الجراحة يحدث ندوب في الثدي تحتاج إلى إجراء عملية تجميل لإخفائها.

 

ما الذي يجعلك تختار مركز إنترناشونال إستاتيك دون تفكير من أجل الخضوع لمختلف عمليات التجميل؟

المركز الأول المتميز بكم هائل من الأطباء العالميين والحاصلين على شهادات ولهم خبرة في مجال التجميل تعادل خبرة الأطباء في الدول الأوروبية.

نجاح عمليات التجميل العديدة والتي تتم يوميًا في المركز، ورضاء عملائنا جميعهم عن النتائج بعد إجراء الجراحة، وتغيير حياتهم بعدما أصبح شكلهم وجسمهم مثاليًّا ورشيقًا.

تجهيز مركز إنترناشونال إستاتيك بأحدث الأجهزة التي توصل إليها العلم في مجال عمليات التجميل.

غرف عمليات مجهزة من كل شيء يحتاج إليه المريض.

طاقم تمريض مدرب على خدمات التمريض ولهم خبرة طويلة ويتميزون بحسن الخلق.

خدمات فندقية أثناء الإقامة في المركز شاملة العلاج.

السعر تنافسي مع كل المراكز الأخرى وفي متناول الجميع وهذا أول ما يبحث عنه المريض عند التفكير في الخضوع لأي عملية.

  متابعة المريض بشكل دوري بعد الانتهاء من إجراء الجراحة وذلك من أجل التأكد من نجاح العملية بصورة تامة.


 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة