عملية شد الجبهة

منذ الطفولة ترتابنا مشاعر عديدة مختلفة حسب الموقف الذي نمر به، فنحن كثيرًا ما نشعر بالسعادة، وأيضًا بالحزن، والخوف، والغيرة، والحب، والاندفاع، وتظهر جميع مشاعرنا على وجوهنا، ومع مرور الوقت والتقدم بالسن تظهر علامات تقدم السن في أول الأمر على الوجه، وتتمثل هذه العلامات في ظهور التجاعيد، وكثيرًا ما نخشى من أن تظهر تعابير وجوهنا مصحوبة بالتجاعيد نتيجة لقلة مرونة الجلد, وتعاني من هذه المشكلة بشكل خاص معظم السيدات التي تحب دائمًا أن تكون جميلة، ومع ظهور أول التجاعيد تخشى المرأة من زوال جمالها، ومؤخرًا أصبح عديد من النساء يتجهن إلى الخضوع لعمليات شد الوجه والجبهة للحد من ظهور علامات الشيخوخة، وذلك لأن عمليات شد الجبهة تعطي مظهرًا أصغر للوجه مع إحساس الشخص بالسعادة التي اكتسبها من جمال وجهه وثقته بمظهره ويمكن أن يستمر أثر عملية شد الجبهة حتى عشر سنوات مقبلة, ويعتبر شد الجبهة جزءًا من عملية شد الوجه، وهو عبارة عن شد الجبهة، ورفع الحواجب المترهلة, ومن ضمن عمليات الشد شد الوجه وشد الرقبة.

وتتم عملية شد الجبهة تحت تأثير مخدر موضعي أو مخدر كلي مع وجود طبيب تخدير متخصص هو الذي يحدد نوع التخدير بحسب طريقة الجراحة المتبعة حسب حالة كل فرد، وكمية التجاعيد الموجودة في الوجه، ومدى مرونه الجلد وعمر الشخص.

ويعتبر مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا من أفضل المراكز التي يتم فيها إجراء عمليات شد الجبهة، وذلك لأننا نمتلك مجموعة من الأطباء المحترفين الذين يمتلكون خبرة عالية في مجال عمليات التجميل المختلفة.

كيف تتم عملية شد الجبهة في مركز إنترناشونال إستاتيك؟

تتم عملية شد الجبهة في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك عن طريق عمل فتحة صغيرة عند منبت الشعر، ما يقلل من ظهور أو حدوث ورم في الجبهة بعد إجراء العملية أو ظهور شكل غير محبب للمريض، ولهذا تتم العملية قدر الإمكان في مكان مخفي، وتستغرق العملية حوالي ساعة، وقد تمتد إلى ثلاث ساعات من الوقت حسب ما تحتاج الحالة ويحتاج المريض بعد الجراحة إلى راحة أسبوع ثم يمكن البدء في ممارسة أنشطة خفيفة، والاندماج في أنشطة الحياة عمومًا يتم بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ العملية.

يحتاج المريض للإقامة في المركز ما بين يوم أو اثنين، حتى يكون تحت إشراف الطبيب المعالج له وحتى يطمئن الطبيب على نتيجة الجراحة ويتأكد من أن المريض قد تحققت له النتيجة التي يرغب فيها.

الآثار التي تنتج عن عملية شد الجبهة:

من المعروف أن لكل عملية جراحية آثارها الإيجابية والسلبية, ومن ضمن نتائج عملية شد الجبهة:

1-  المريض بعد الجراحة يكون بوجهه كدمات، وأحيانًا يكون مشوهًا ووجهه به تورم وجروح، وهذا طبيعي جدًا بعد أي جراحة كنتيجة طبيعية لاستخدام الأدوات الجراحية أثناء العملية ولأول وهلة تظن أن الوجه تشوَّه، وأن العملية فشلت، ولكنها تزول بعد سبعة أيام أو عشرة أيام على الأكثر، وغالبًا بعد أول أسبوع تبدأ النتيجة في الظهور.

2-  تكون درجة الإحساس في الوجه ضعيفة بعد العملية، وبعد شهر تبدأ نتيجة العملية في الظهور ويبدأ الإحساس بالوجه يعود من جديد. ويمكن فك غرز العملية بعد أسبوعين من إجراء الجراحة.

3-  قد يحدث تنميل في الوجه والجبهة بعد العملية، وهذا طبيعي نتيجة التدخل الجراحي، وغالبًا يزول بعد مرور شهر من إجراء الجراحة، والطبيعي أن لا يستمر أكثر من ذلك، وهذا يترتب عليه صعوبة التحكم في الوجه أو رفع الحاجب مثلاً.

4-  بالإضافة إلى الألم الناتج عن العملية يمكن التغلب عليه بتناول المسكنات وغالبًا ما يزول الألم بعد مرور عدة أيام من إجراء الجراحة.

5-  قد يحدث ندوب مكان الجراحة، تحتاج إلى إجراء جراحة تجميلية لإخفائها.

6-  قد يتعرض الفرد لشلل دائم إذا تم إتلاف عصب الوجه.

7-  قد يفقد الفرد شعره نتيجة شد الجلد بشكل كبير ويحتاج لثلاثة أشهر لنمو الشعر مرة أخرى، أما إذا حدث فقد دائم للشعر فيحتاج الفرد لعملية زراعة شعر.

8-  قد تحدث عدوى سطحية ويتم خلالها تنظيف الجرح بمواد مطهرة أو عدوى عميقة تتطلب فتح الجرح والتخدير وإزالة الجرثومات.

9-  قد يحدث نزيف بسبب خدش الأوعية الدموية ويحدث فورًا بعد الجراحة ويستمر في الغالب يوم بعد الجراحة وحالات نادرة يحدث فيها النزيف بعد أيام من إجراء الجراحة.

 تطور عملية شد الجبهة عبر الزمن:

قديمًا: كانت عملية شد الجبهة تقتصر على الممثلين وأصحاب الشهرة، وكانت تتم بشكل بدائي جدًا، وكانت نتيجة العملية غير مُرضية، وكان يمكن لأي شخص ملاحظه آثار العملية، حيث كان يتم فتح جزء صغير في مقدمة الرأس وشد الجبين والجلد السطحى وفقط, وكان الشخص بعد العملية وجهه كالقناع تشعر وكأن وجهه غير طبيعي ولم يكن هذا يحقق رغبة المريض، حيث إن الهدف من الجراحة تجميل الوجه، ولذلك كانت النتيجة غير مُرضية إلى حد كبير، وخاصة أنها كانت تترك أثرًا وبعض الندوب التي يمكن ملاحظتها بسهولة، ما يشعر الفرد بالضيق، وخاصة إن كان رجلاً، فالمرأة يمكن أن تخفي آثار الجراحة بشعرها، أما الرجل فبالطبع يجد صعوبة بالغة، أيضًا كان الفرد بعد فترة من الجراحة جلده يعاود مرة أخرى الترهل، ما كان يجعل الفرد يحتاج إلى إجراء جراحة كل فترة بسيطة، وهذا ما يكلف الفرد ألمًا مضاعفًا ووقتًا وجهدًا ومالاً مضاعفًا، وكان الفرد يجد نفسه في دائرة مغلقة صعب الخروج منها.

حديثًا: بعد تطور العلوم وتطور نتائج العلم وفهم تشريح الوجه بشكل جيد اختلف الأمر كثيرًا، حيث أصبح بإمكان الفرد العادي التفكير في الجراحة، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل إن عددًا لا بأس به من الرجال بدأ يفكر جديًا في الأمر بعدما كان الأمر قاصرًا على النساء، وبالطبع أصبحت الجراحة أقل ألمًا ونتيجتها أبلغ أثرًا ومُرضية أكثر بعد تطور الأجهزة الطبية.

تتم في الوقت الحالي الجراحة عن طريق فتح جزء بسيط فوق الأذن، ومن الممكن أن يمتد الجرح خلف الأذن ويتم خلاله شد الوجه وممكن عمل فتحة بسيطة أسفل الذقن لشد الرقبة وعمل فتحة بسيطة في مقدمة فروة الرأس يمكن إخفاؤها، وذلك لرفع الحاجب وشد الجبين ومن الممكن زرع خيوط ذهبية من فروة الرأس وحتى الحاجب ثم رفعها لأعلى لشد الحاجب واختلف الأمر عن ما كان يحدث قبل ذلك، حيث إن الجراحة حاليًا تتم عن طريق شد الجلد من العمق، وليس بشكل سطحي كما كان يحدث في السابق مع إزالة الترهلات والدهون إن وجدت، ونحت عظام الوجه إن كانت بارزة وإعادة الجلد إلى موضعه الطبيعي ليظهر الوجه بشكل جذاب وطبيعي جدًا، بحيث لا يستطيع الناظر تمييز الوجه الطبيعي من الوجه الذي أجريت به الجراحة.

تعليمات بعد إجراء عملية شد الجبهة:

يقدم مركز إنترناشونال إستاتيك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شد الجبهة وذلك حتى يضمن المريض الحصول على النتيجة التي يرغب في الحصول عليها بعد العملية:

تجنب المشي في الشمس خلال الأسبوع الأول من العملية، وذلك لأن ذلك قد يتسبب في حدوث بقع داكنة في الوجه يصعب زوالها فهي أكثر العوامل التي تسبب الشيخوخة المبكرة، وحدوث التجاعيد وترهل الحاجب، والوجه، والرقبة.

الابتعاد عن ممارسة الجنس خلال أول أسبوع، حيث إنها قد تضر بنتائج الجراحة وينصح بعدم ممارسته خلال أول أسبوعين بعد الجراحة لضمان أفضل نتيجة.

المشي خلال أول أسبوع من الجراحة لفترات قصيرة ومتقطعة يساعد في تجنب الآثار الجانبية للجراحة.

عدم النوم مباشرة على الوجه خلال الشهر الأول بعد إجراء الجراحة.

عدم التعرض للمساج أو حمامات البخار أو الساونا بعد إجراء الجراحة.

يجب على المريض شرب مياه بكثرة حوالي ثلاثة لترات يوميًا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة لتحريك الدورة الدموية.

 

تجنب التدخين تمامًا، وإن كان الشخص مدخنًا فيجب إن كان ينوي إجراء الجراحة أن يتوقف عن التدخين قبل شهر من إجراء الجراحة وبعد الجراحة بشهرين للوصول إلى نتيجة جيدة, ويجب أن ينبه الطبيب على المريض أن التدخين يقلل من فاعليه الجراحة ويطول من فترة النقاهة بعد العملية ويسرع بظهور التجاعيد في فترة أسرع مقارنة بالأشخاص غير المدخنين.

عوامل مؤثرة في نجاح جراحة شد الجبين:

مهارة الطبيب, والمكان الذي يجرى به الجراحة, ونسبة الترهل, وعمر الفرد, ومدى اتباع الفرد للتعليمات التي يوصي بها الطبيب، وطريقة شد الجبهة.

لذلك فمركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك يعتبر أفضل مركز تجميل في تركيا، وذلك بفضل نسبة النجاح العالية التي تم إجراء جراحات شد الجبهة بها، لذلك يقصد مركزنا عديد من المرضى من مختلف الدول، سواء العربية أو الأجنبية.


ما سبب ظهور التجاعيد في الوجه:


يجب أولاً أن نكون على دراية بأن الجلد يتكون من طبقات: البشرة والأدمة والنسيج الشحمي.

أولاً: الأدمة، وهي التي تحتوي على خيوط الكولاجين التي تساعد على شد الجلد.

ثانيًا: النسيج الشحمي وهو الذي يحتوي على الخلايا الدهنية المسؤولة عن امتلاء الوجه وبمرور العمر تبدأ خيوط الكولاجين الموجودة بالأدمة والخلايا الدهنية الموجودة بالنسيج الشحمي في الضعف، ما يصاحبه ظهور التجاعيد في الوجه.



ما يجب أن تعرفه عن الخيوط الذهبية التى يتم استخدامها في شد الجبين:
هي خيوط طبية يتم إدخالها إلى فروة الرأس دون جراحة، وذلك عن طريق إدخال إبرة طبية مثبت بها تلك الخيوط الذهبية, بحيث تصل الحاجب بفروة الرأس ورفع تلك الخيوط لشد الجبهة، وتتميز تلك الطريقة بأن الخيوط تتآكل بعد سنتين ويبقى تأثيرها أى أنها عندما تذوب لا يحدث ترهل في الجبهة أو الحاجب بعكس الخيوط التقليدية التي كانت تحتاج إلى جراحة وعمل فتحة في فروة الرأس قد تتسبب في تساقط الشعر مع مزيد من الألم وبعد فترة يترهل الجلد مرة أخرى.

كما تتميز الخيوط الذهبية بجانب أنها أقل ألمًا ونتيجتها السريعة أنها مصنوعة من مادة تحفز إفراز الكولاجين والذي يعطي البشرة نضارة وجمالاً، ما يضاعف الاستفادة ويعطي النتيجة المطلوبة بطريقة مضمونة.


كيف يتم شد الوجه والجبهة بالخيوط الذهبية في مركز إنترناشونال إستاتيك؟


في مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا يقوم الأطباء بإجراء عملية شد الجبهة بالخيوط الذهبية عن طريق وضع مادة مطهرة على المنطقة المراد شدها، سواء الرقبة أو الجبين أو الوجه بواسطة إبرة معقمة متصل بها الخيوط الذهبية يتم إدخالها ببنج سطحي في المنطقة المراد شدها، وذلك بعد أن يتم تخطيط المنطقة بمسارات ليتبع الخيط نفس هذا المسار، ويتم تحديد درجة شد المنطقة بحسب شكل الشخص ودرجة الترهل والجلد الزائد لديه، كما أن الدهون المتراكمة تؤخذ بعين الاعتبار.

إن الخيوط الذهبية يمكن اللجوء لها في حال إذا كانت الترهلات متوسطة بحيث إنها ليست خفيفة بالدرجة التي يجوز معها الاكتفاء بالبوتوكس والفيلر ولا هي ترهلات حادة بالدرجة التي يمكن معها التدخل الجراحي.

المخاطر التي يمكن أن يواجهها الفرد عند شد وجهه بالخيوط الذهبية:

عند شد الجبين بواسطة الخيوط الذهبية فإن الجراح لا يمكنه رؤية تشريح الأماكن التي يتم وضع الخيوط بها، لهذا قد يحدث الآتي:

1. شد الخيط في المنطقة المراد شدها أكثر من اللازم، ويتم إصلاح ذلك بالتدليك.

2. حدوث خلل وارتخاء بالأعصاب.

3. ورم وكدمات وتشوه في المنطقة المراد شدها.

4. اختراق الجيوب الأنفية أثناء شد الجبين.

5. أن يخرج الخيط الذهبي من أحد رؤوسه ويشعر به الفرد.

6. حدوث ندوب في المنطقة التي تم إحداث فتحة بها، مما يشعر الفرد بالحرج معه.

7. عدم تشابه المناطق المشدودة مثلاً ارتفاع حاجب عن الآخر.

8. وجود هبوط أو انحدار بالجلد.

9. حدوث عدوى سطحية أو عميقة، ما يتطلب في الحالة الأخيرة ضرورة التدخل الجراحي.

إن عملية رفع الحواجب وشد الجبهة عملية تجميلية ليست علاجية، وليس الهدف منها العلاج من مرض معين، بل هدفها الوحيد إزالة الخطوط بين الحواجب ورفعها عن العين وإزالة تجاعيد الجبين وغالبًا ما تتم هذه العملية مصاحبة لعمليات تجميل أخرى كشد الجفون أو الرقبة أو شد الوجه وتتم هذه الجراحة بطرق مختلفة في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك، سواء جراحية أو بالمنظار، ونعرض الطرق فيما يلي:

طرق مختلفة يمكن من خلالها إجراء جراحة شد الجبين من ضمنها:

العملية المفتوحة (الجراحة):


يقوم الجراح في هذه الطريقة بالقيام بعمل شق من الأذن حتى الأذن (يمكن تسميته الشق عبر الإكليل)، ويقوم الطبيب برفع الجلد عن العظم ثم عمل إضعاف للعضلات التى تسبب التجاعيد ثم يتم شد الجلد الزائد لاستئصاله ثم يقوم الجراح بعمل إغلاق الشق.


العملية بالمنظار:


يمكن إجراء تلك العملية بواسطة إدخال كاميرا صغيرة تحت المنطقة المراد شدها ويتم عمل عدة شقوق صغيرة ثم بعد ذلك فك الطبقة المترهلة من الألياف الملتصقة بالعظم, ثم شد جلد الجبهة إلى الوراء.

ويمكن استخدام تلك الطريقة مع الأشخاص الذين تظهر على جبينهم تجاعيد بسيطة.

تكلفة عملية شد الجبين:

بالطبع عند إجراء أي عملية ننظر في المقام الأول إلى تكلفتها ومن المعروف أن عمليات التجميل تكون هي أكثر العمليات الجراحية ارتفاعًا في السعر، ونعرض في السطور القادمة تكلفة عملية شد الجبين:

تختلف عملية شد الجبين ورفع الحواجب من بلد لآخر، ومن حالة لأخرى حسب كمية التجاعيد الموجودة وشدة الترهلات وهل يوجد جلد ودهون زائدة أم لا, أيضًا تختلف تكلفة عملية شد الجبين حسب التقنية المستخدمة وتكلفة العملية الجراحية في المتوسط 3200 دولار أمريكي، فالمريض فيها يحتاج إلى بنج كلي، فيحتاج إلى طبيب تجميل وطبيب تخدير وإقامة بالمركز حوالي ثلاثة أيام ورعاية ومتابعة أثناء تلك الفترة، أما بالنسبة للعملية بالمنظار فهي تكلفتها بالطبع أقل، فهي في المتوسط حوالي 800 دولار أمريكي، حيث يتم توفير الإقامة بالمركز والتخدير.

وفي حالة إجراء عملية شد الجبين ستجد رأسك ملفوفًا بضمادة وستشعر بألم أول أيام يمكن التغلب عليه بالمسكنات واتباع تعليمات الطبيب كما هي، وستتم إزالة تلك الضمادة بعد يومين يجب بعدهما عدم التعرض نهائيًّا لأشعة الشمس أو التدخين أو شرب الكحوليات كما ذكرنا من قبل، ويفضل عدم الاستحمام أول أيام بعد العملية، ولكن يجب في حالة الاستحمام توخي الحذر وملامسة الماء بلطف.

 

 

ما الحالات التي يجب معها أخذ قرار إجراء جراحة شد الجبين؟

أولاً: في حالة وجود خطوط عمودية بين الحاجبين، ما يسبب ضيقًا، وخاصة للسيدات التي تحب دائمًا أن يظهرن بمظهر جيد جذاب وجميل.

 

ثانيًا: في حالة وجود خطوط أفقية وتجاعيد في الجبين وأصبحت تظهر في سن الشباب، أي إنها ليست مقصورة على كبار السن فقط.

 

ثالثًا: إذا كان أحد الحاجبين مرفوعًا عن الآخر بحيث لا يتساوى الحاجبان، ما قد يسبب للشخص حرجًا وانطواءً وتجنبًا للمواقف الاجتماعية.

 

رابعًا: إذا كان الحاجب متدلَّى على العين والمساحة بينهم ضيقة جدًا، ما يعطي مظهر شيخوخة.

 

خامسًا: في حالة ضيق المساحة بين الحاجبين. 


كل ما تحتاج إلى أن تعرفه عن فترة النقاهة بعد جراحة شد الجبين:


ما يخص الأعمال المكتبية: يمكنك عزيزتي أن تعودي لممارسة الأعمال المكتبية بعد ثلاثة إلى أربعة أيام على الأكثر، بحيث إنه يجب أن لا تبذلي مجهودًا كبيرًا.


ما يخص الأعمال اليدوية: يمكنك عزيزتي أن تعودي لممارسة الأعمال اليدوية خلال أسبوع، ولكن يجب عليكِ عدم الانحناء أو رفع الأشياء الثقيلة.


ما يخص التمارين الرياضية: يفضل المشي باستمرار على فترات متباعدة ولمدة وجيزة حتى الأسبوع الأول بعد إجراء العملية الخاصة بشد الجبين، ومع الوقت يمكن زيادة المدة.


ممارسة الجنس: يفضل عدم ممارسة الجنس ولمدة أسبوعين بعد إجراء الجراحة.  

تعليمات يجب اتباعها على كل شخص مقبل على إجراء جراحة شد الجبين:

يقدم مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك التعليمات التي يجب على المريض اتباعها قبل الإقدام على إجراء عملية شد الجبهة:

يجب على المريض اختيار المستشفى الذي سيجري به الجراحة، ويجب أن يتحلى بالسمعة الطيبة وبكثرة حالات التجميل التى تمت بنجاح داخل المستشفى, كما يجب أن يعمل بها أطباء على درجة كبيرة من العلم والخبرة، كما يجب أن تتحلى بالنظافة ويتأكد المريض أنه سيحظى داخلها بالرعاية الوافرة.

كما يجب مناقشة الطبيب في كل الأمور الخاصة بالعملية، وكيف ستكون نتيجة الجراحة، وكيف سيكون شكل الفرد بعد إجراء الجراحة، ويجب على المريض إخبار الطبيب بكل الأمراض التي يعانى منها، وهل لديه أمراض مزمنة أم لا، وهل يعانى من سيولة الدم أو يتناول أدوية تزيد من سيولة الدم، كما يجب عمل التحاليل والفحوصات والإشاعات التي يطلبها الطبيب من المريض.

 إن كان المريض يعاني من صلع أو كان على وشك الصلع فيفضل البعد عن إجراء عملية شد الجبين بواسطة الجراحة لأنها تتسبب في تساقط الشعر لفترة، وربما للأبد.

 لا تحتاج العملية إلى أن تحلق شعرك قبلها، ولكن ينصح النساء بصبغ شعرهن وقصه كما يحببن قبل إجراء العملية الخاصة بشد الجبين، لأنه من الصعب عمل ذلك بعد العملية ولفترة طويلة.

 يجب معرفة أنه يجب عدم الاستحمام قبل يومين من إجراء الجراحة، واستخدام ماء دافئ للغسل وبلطف وعناية فائقة.

 

أما عن رفع الحواجب وشدها التي تعتبر جزءًا من الجبهة، فهي تتم في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك كالآتي:

الطرق المستخدمة في جراحة رفع الحاجب في مركز إنترناشونال إستاتيك:

تختلف الطرق المختلفة المستخدمة في جراحة رفع الحواجب وتختلف تكاليفها وطرقها وفترة النقاهة بعدها:

رفع الحواجب وشدها عن طريق الجراحة:

تتم تلك العملية تحت تخدير كلي، ويقوم الطبيب الجراح في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك بعمل عدة شقوق أعلى الجبهة عند منبت الشعر، ويتم استخدام المنظار (وهو أنبوب رفيع مثبت بنهايته عدسة) لإجراء الجراحة الخاصة بشد الجبين, فتتم إزالة الدهون الزائدة وشد الجلد ثم يقوم الجراح بتثبيت غرز دائمة لشد جلد الجبين لأعلى، وفي النهاية يقوم الجراح بإغلاق تلك الشقوق بخيوط طبية دقيقة يتم فكها بعد أيام من تلك الجراحة.

تستغرق جراحة رفع الحواجب حوالي من ساعة إلى ساعتين من الزمن، ويحتاج الفرد إلى البقاء ثلاثة أيام في المركز بعد إجراء الجراحة، وقد تحتاج النتائج النهائية لشهور عديدة لظهورها عندما تكون الآثار الناتجة من العملية قد اختفت تمامًا ويبقى مكان الندبة وفقط، ولكن لا داعي للقلق، فالندبة لن تظهر لأنها تحت الشعر فمن مميزات هذه الطريقة أن نتائجها مُرضية وآثارها طويلة وتُعطي مظهرًا جذابًا للحواجب.

رفع الحواجب عن طريق البوتكس:

تعتبر عملية بسيطة جدًا ولا تحتاج إلى كثير من الوقت، فقط دقائق بسيطة ثم تبدأ النتائج الأولية في الظهور، حقن البوتكس نتائجها سريعة كالسحر، ولكنها قصيرة الأمد، فهي لا تستمر أكثر من ستة أشهر، ولذلك فالفرد يحتاج إلى إجراء تلك العملية كل فترة بسيطة للحصول على نتيجة دائمة ومُرضية, ويحتاج الطبيب إلى تطبيق بنج كلي أو موضعي باستخدام هذه الطريقة.

رفع الحواجب عن طريق الليزر:

تتم هذه العملية تحت بنج موضعي، ويقوم الطبيب الجراح باستخدام جهاز الليزر لعمل عدة شقوق فى فروة الرأس حتى يتمكن من إذابة الدهون وشد الجلد وغيرها، وفي النهاية يقوم بإغلاق تلك الشقوق بواسطة أشعة الليزر، وسميت تلك التقنية برفع الحواجب عن طريق الليزر، لأنه يتم استخدام أشعة الليزر في جميع خطوات العملية كلها، وهذا ما يميز تلك الطريقة ويجعلها طريقة متكاملة، وتستمر هذه العملية لساعة تقريبًا في غرفة العمليات ويحتاج المريض إلى البقاء في المركز لمدة يوم آخر لمتابعة الحالة، ويجب أخذ المسكنات والاطمئنان على نتيجة الجراحة تجنبًا لحدوث أي مضاعفات.

إن عملية شد الجبين ورفع الحاجبين وشد الوجه وشد الرقبة تحدث بهدف التجميل وفقط، ويفضل أن يكون الشخص لا يعانى من أي أمراض مزمنة مثل مرض القلب، ويفضل أن لا يكون مدخنًا أو يتعاطى كحوليات فالفرد لا يسبب ظهور التجاعيد لديه أي ضرر أو خطر، لذلك فالعملية ليس هدفها العلاج، فهدفها فقط إعادة النضارة والحيوية والجمال للوجه، وأن يبدو الفرد بمظهر الشباب دائمًا، ما يعزز ثقته بنفسه فيقبل على الحياة مرة أخرى بعدما كان قد يئس منها وشعر بالإحباط بسبب ترهل جلد وجهه وظهور التجاعيد وبأن الحياة قد أوشكت على الانتهاء، فالجمال يعزز الصحة ويمنح المرء الثقة بالنفس.

ونحن في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك نقدم بعض النصائح من أجل الحفاظ على الصحة عامة، ونضارة البشرة خاصة:

شرب المياه يوميًا بكثرة، وشرب سوائل وعصائر طازجة باستمرار مع تجنب شرب المياه الغازية التي تسبب كثيرًا من المشكلات الصحية.

الحرص على تنوع الطعام وتناول الغذاء الصحي وتجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون مثل الوجبات السريعة.

ممارسة الرياضة بانتظام.

عند اتباع نظام غذائي لنزول الوزن يجب التخسيس تدريجيًا وليس بشكل مفاجئ حتى لا يصاب الجلد بالترهل.

الابتعاد عن التعرض بشكل مباشر للشمس، وخاصة وقت الظهيرة.

الابتعاد عن التدخين بشكل عام وتجنب تناول والكحوليات وإدمان أي منبهات.

البعد عن الضغوط العصبية قدر الإمكان.

ممارسة رياضة اليوجا والتأمل وجلسات الاسترخاء بشكل مستمر.

الحرص على ترطيب البشرة بانتظام للمحافظة على مرونة الجلد.

اتباع تعليمات الطبيب بانتظام، واستشارة الطبيب دائمًا.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة